النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: I M P O R T A N T

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    al zamalik madani
    المشاركات
    312

    I M P O R T A N T

    ][®][^][®][علامات ليلـــــة القـــــدر][®][^][®][


    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

    فالراجح الذي عليه جمهور العلماء أن ليلة القدر

    تكون في شهر رمضان،

    وأنها في العشر الأواخر منه،


    وأما تحديدها في العشر الأواخر فمختلف فيه تبعا لاختلاف الروايات

    الصحيحة، والأرجح أنها في الليالي الوتر من العشر الأواخر، وأرجى ليلة

    لها هي ليلة السابع والعشرين .


    وفضلها عظيم لمن أحياها ، وإحياؤها يكون

    بالصلاة، والقرآن، والذكر،


    والاستغفار، والدعاء من غروب الشمس إلى طلوع الفجر، وصلاة التراويح

    في رمضان إحياء لها.



    ][®][^][®][علامات ليلة القدر ][®][^][®][:

    الأولى : أن تكون لا حارة ولا باردة

    الثانية : أن تكون وضيئة مُضيئة

    الثالثة : كثرة الملائكة في ليلة القدر

    الرابعة : أن الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع


    وإليكم – رعاكم الله – الأدلة :


    قال عليه الصلاة والسلام : ليلة القدر ليلة طلقة لا

    حارة ولا باردة

    ، تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة .

    رواه ابن خزيمة وصححه الألباني .


    وقال عليه الصلاة والسلام :

    إني كنت أُريت ليلة القدر ثم نسيتها ، وهي في

    العشر الأواخر ، وهي طلقة بلجة لا حارة ولا باردة ، كأن فيها قمرا يفضح

    كواكبها ، لا يخرج شيطانها حتى يخرج فجرها .


    رواه ابن حبان .


    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    إن الملائكة تلك الليلة أكثر في الأرض من عدد الحصى .


    رواه ابن خزيمة وحسن إسناده الألباني .


    وقال صلى الله عليه وسلم :

    وأمارتها أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها .

    رواه مسلم .


    يعني تطلع في اليوم الذي يليها

    وتلك العلامة بشارة لمن قام تلك الليلة

    لأنها تكون بعد انقضاء ليلة القدر لا قبلها


    وهناك علامات أخرى لكنها لا تثبت

    مثل أنه لا تنبح فيها الكلاب ، ولا يُرمى فيه

    ا بنجم ، أو أن ينزل فيها مطر .


    والله ولي التوفيق

  2.  
  3. #2
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    مشكور اخوي على المعلومات وجعلها الله في ميزان حسناتك وجعلنا الله واياك من الفائزين بهذه الليلة وجعلك الله من عتقائه في هذا الشهر الكريم

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  4.  
  5. #3
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب الجزيرة
    المشاركات
    69

    اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا

    اللهم ارزقنا بهذه الليلة المباركة يارب

    كل عام وانتم بخير،،،،،،،،

  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية waheeb
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    أبوعشر
    المشاركات
    1,073

    اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، ركوعنا وسجودنا، واجعلنا من الفائزين بتك الليله المباركه..
    اللهم بلغنا رمضان مرات عديده ، واغفر لنا ذنبنا فيه وارحمنا واعتق رقابنا من النار.ز اللهم بك نستجير واليك المصير..
    وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم..

    مشكور اخي الزير على المعلومات القيمه.. جعلك الله من الفائزين بها ان شاء الله...

    [كفى بالموتِ واعظاً يا عبِاد]
  8.  
  9. #5
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    al zamalik madani
    المشاركات
    312

    السلام عليكم
    ابو روان توتا و هيب مشكورييين
    الله ادينا العافيه و اتقبل مننا الطاعات
    و كل عام و انتوا بخير و الامة الاسلامية

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid