الاخوه الاعضاء لكم كل الود
حبيت من الجميع المشاركه بأبداء رائ حتي نستفيد من وجهات النظر في واحده من عاداتنا السودانيه
وهي : نجد في المناسبات المختلفه افراح ام كانت اتراح نجد حاجه اسمها ( الخته ) اي دفع قروش لصاحب المناسبه
في العرس نجد الكشف في يوم الحنه عند العريس وفي العقد وكتب الكتاب عند العروسه
وفي حاله الولاده يضعون القروش تحت مخده (النفساء ) يوم السمايه .
وفي يوم ختان الاولاد ايضا يحت المخده .
مثل هذه العادات موجوده في كل الشعوب لكن مابتكون قروش بتكون حاجه عينيه مثلا في السعوديه تجد الناس بتجيب شاي وسكر والبعض خرفان اذا كانو من اهل العريس
فعلا عاداتنا حلوه مابتجدها في في اغلب الدول
سوالي ليه الناس اتعودت علي ان تكون المشاركه في الافراح والاتراح قروش ومن وين جات هذه العاده ارجو من الجميع المشاركه
معليش اذا ماوفيت الموضوع حقو الكلام طار من راسي كان في كلام كتير
عاداتنا السمحه


رد مع اقتباس




المفضلات