من قلب الجزيرة

الافيال والمريخ

بقلم : معتصم عيدروس

 

في الثامنة من مساء اليوم باستاد مدني يخوض فريق جزيرة الفيل مباراته الثالثة والمهمة في الدوري الممتاز امام المريخ العاصمي في اول مباراة رسمية بين الفريقين ..يدخل الافيال هذه المباراة في رصيدهم نقطة واحدة حققوها بالتعادل امام هلال الساحل بمدني في الاسبوع الاول من الدوري الممتاز وبعد ان خسروا مباراتهم الثانية امام الخرطوم 3 بهدفين بهدف في مباراة كان فريق جزيرة الفيل هو الاقرب فيها للنصر الذي ضاع بسبب بعض الاخطاء.
المريخ تعتبر المباراة الاولي له خارج ارضه وهو بالتأكيد سيعمل بكل قوة من اجل كسب نقاطها اسوة بما فعل الهلال في كسلا .. ولذلك فان المباراة ستكون صعبة جداً علي الافيال .. الذين لن ترضي جماهيرهم وجماهير الكرة بمدني عامة باقل من خروج الفريق وهو ظافر بنقاطها الثلاث حتي يعوض خسارته لخمس نقاط في بداية المنافسة الامر الذي يؤشر الي ان الفريق سيواجه بمشاكل كبيرة في مقتبل المنافسة.
من خلال مباراة الجزيرة امام الخرطوم 3 نقول ان تحقيق الفوز علي المريخ ممكن وهو ليس خاصة وان الفريق ليس بغريب علي لاعبي الجزيرة الذين ادوا امامه ثلاث مباريات كانت اخراها المباراة الخيرية قبل انطلاقة الممتاز بيومين والتي ادي خلالها افراد الجزيرة مباراة كبيرة وقاسموا المريخ الندية واستطاعوا الوصول الي شباكه ..وهو الامر الذي يمكن ان يتحقق في مباراة اليوم بعد ان خبر لاعبو الجزيرة طريقة لعب المريخ وعرفوا الثغرات المتواجدة في دفاعه والتي لا تخفي علي احد ..
لاعبوا الجزيرة كما هو معروف يتمتعون بخبرات لا تقل عن خبرات لاعبي المريخ ويكفي ان في صفوف الفريق الحارس المميز وصاحب الخبرات الكبيرة العوض والذي ارشحه لنيل جائزة افضل لاعب واتمني ان يوفق في الخروج بشباكه نظيفة وهو عبء يقع ايضاً علي لاعبي الدفاع صباحي ومبارك الياس وعمر وبسطاوي ان استطاع المشاركة في هذه المباراة .. اما في الهجوم فان رامي وسليمان جاهزان لدك حصون دفاع المريخ ..
كذلك هناك دور يجب ان يقوم به ابوحشيش الذي كان اسوأ لاعبي الجزيرة في مباراة الخرطوم 3 واكثر خلالها من شد فنائل الخصوم من الخلف ونتوقع ان يقوم بتهدئة زملائه في هذه المباراة وتوجيههم وهو مؤهل للقيام بهذا الدور اضافة الي دوره في الاختراق ومساندة الهجوم.
الدور الاهم يقع علي مشجعي الكرة بمدني والذين نتمني ان يتناسوا كل انتماءاتهم لفرقهم ويقوموا بالتشجيع بالصوت العالي للجزيرة حتي تتخطي هذه العقبة التي يمكن للفريق بعدها ان ينطلق للمنافسة علي مراكز متقدمة.
في نقاط
• في الاسبوع الاول من مارس القادم سيلتقي مجلس ادارة النادي الاهلي بسعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم للوقوف علي اخر مستجدات العمل في النادي .. المقربون منه اكدوا انه يتابع العمل يومياً ويسأل عن المراحل التي وصلها.
• وفي نفس التوقيت سينطلق نداء الاهلي بمدني والخرطوم وسيقوده في الخرطوم ابناء النادي هاشم عبدالسلام وهاشم الخطيب وبقية اقطاب الاهلي في الخرطوم.
• التحية لابناء النادي الاهلي الذين يقومون علي العمل في اعمدة الطابق الثاني ونخص منهم نور الدين حسين عوض والمهندس تاج السر وحسين محمد حسين والمهندس ادم عبدالله وحافظ والذين وضعوا كل امكانياتهم من اجل اكمال العمل بالصورة المشرفة التي تشبه سيد الاتيام.. ولا ننسي كذلك ان نحيي الباشمهندس سعود الامين العام لاتحاد الزراعيين ووكيل وزارة الزراعة الولائية المشرف علي عمل التنجيل والشتول في النادي . وكذلك الباشمهندس امين خضر الاتحاداوي المعروف امين خزينة الاتحاد المحلي الذي لم يمنعه انتماؤه للرومان من العمل بكل خبراته من اجل تجميل شكل النادي الاهلي .
• مؤكد باننا سنسمع العديد من الاصوات النشاذ من الذين تتبرأ منهم مدينة ودمدني وهم يشجعون الفرق الزائرة للمدينة وعلي جماهير الكرة الواعية بمدني ان تجعل صوتها اعلي من صوتهم وعلي لاعبي الجزيرة اسكاتهم بالعرض القوي والفوز السريع.
• جزيرة الفيل ستكرم جمال الوالي بين شوطي المباراة ونتمني ان يكرم لاعبي الجزيرة مجلس ادارتهم وجهازهم الفني وجماهيرهم بالفوز داخل الميدان.
• خسر الامل اول مبارياته الاعدادية امام فريق العزوزاب الذي كان يعسكر بمدني وسيؤدي الفريق مباراة اخري امام النيل الحصاحيصا ورغم الخسارة فقد ابدي مدرب العزوزاب تبيدي اعجاباً منقطع النظير بامكانيات لاعبي الامل .. اما مجلس ادارة النادي فقد عقد توأمة مع الامل ستفيد الناديين كثيراً وسيجنيان من خلالها ثماراً كثيرة.
• فاتنا ان نرحب بنيل الحصاحيصا المؤسسة وهو يعسكر بمدني والف مرحب بحاج النقر بين اهله وعشيرته ومعجبيه.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه