من قلب الجزيرة

التشجيع في مدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

ستنطلق في اسبوعها الثاني مباريات الممتاز وفيها يستضيف الرومان الشمباتة بالاثنين وتحل جزيرة الفيل ضيفاً علي الخرطوم 3 . وهاتين المباراتين يجب ان يعمل لهما الف حساب .. وعلي الرومان ان لا يستهينوا بالشمباتة بالحديث عن تسجيلاتهم الفاشلة واللاعبين الذين خرجوا منها فالواضح ان شمبات قد اعدت عدتها جيداً للممتاز واستطاع بلاعبيها الجدد المسجلين من حواري بحري ان يحرجوا نجوم الموردة الكبار في اللقاء الاول بينهما في دار الرياضة في الاسبوع الاول للممتاز ويجبروا القراقير علي الارتضاء بنقطة واحدة .. ولذلك فعلي رومان الجزيرة ان يكملوا العدة لهذه المباراة التي يجب ان يفوز الفريق بنقاطها بكل بالبذل والعطاء وباحترام الخصم الذي لن يكون سهلاً .
اما جزيرة الفيل التي تعادلت في الاسبوع الاول امام هلال الساحل بعد ان كان الفريق متقدماً فسيقع عليها عبء كبير وهي تلتقي بفريق الخرطوم ثلاثة والذي اصبح يمثل مثل الكرة في الخرطوم بجانب الهلال والمريخ ويقودهم مدرب يعرف عمله جيداً وسيعمل من اجل كسب نتيجة المباراة بكل السبل .. والواجب يحتم علي فتة الجزيرة ان يعملوا بكل قوة من اجل احباط تخطيطاته ومفاجأته بتحقيق الفوز الذي يمكن ان يتحقق لان فريق الجزيرة يعج بالنجوم اصحاب الخبرات الكبيرة .. ولن يكون اللعب في الخرطوم صعباً عليهم فقد تعودوا عليه .
وفي هذا ايضاً سيقع عبء كبير علي رابطة مشجعي جزيرة الفيل التي يجب ان تستغل عدم تمتع فريق الخرطوم 3 بجماهير غفيرة وتسافر الي الخرطوم كما كانت تسافر ايام الدوري التاهيلي والذي لعبت فيه هذه الجماهير دوراً مهماً في صعود الفريق الي الدرجة الممتازة بحرصها علي مشاركة الفريق بالتشجيع القوي في كل المباريات وقد راينا كيف فاز الجزيرة علي الاهلي في عقر داره بعد ان احتلت جماهيره المدرجات الشعبية الامر الذي جعل الجزيرة تلعب وكانها داخل استاد ودمدني.
العمل في الاهلي
* حديث الاستاذ مجدي شمس الدين عن الأهلي مدني لدي زيارتهم للنادي والذي قال أن سيد الاتيام يعتبر من الاندية السيادية في السودان يجب ان يلتفت له كل محبي سيد الاتيام ويعملوا بقوة من اجل اعادته للدوري الممتاز فالاهلي فعلاً من الاندية السيادية في السودان فقد تأسس في بداية ثلاثينات القرن الماضي وخرج الكثير من المبدعين في مجالات كرة القدم المختلفة ..
ونحمد الله كثيراً ان من عليه بمجلس ادارة فاهم يعمل بجد واجتهاد من اجل رفعته في كل المجالات سواء كان في فريق كرة القدم الذي تم توفير كل المعينات له من اجل العودة للممتاز او في العمران والبنيات الاساسية والتي انطلقت مسيرتها وبدأت الاعمدة في الارتفاع للطابق الثاني والذي سيوفر علي النادي الكثير من الاموال التي كانت تذهب الي المعسكرات في الفنادق او الاستراحات او حتي ايجار المنازل .. وكذلك الحال في ميادين النادي التي نتوقع ان تصير حدائق مغرية للانس ليصل النادي الي دوره الاجتماعي والاسري مثله مثل كل الاندية العالمية والعربية .
في نقاط
* مع بداية الموسم وانطلاقة الممتاز عملت مجموعة البرعي للحلويات علي تقديم جوائز للمشجعين بالسحب علي التذاكر وفي مباراة الجزيرة وهلال الساحل فاز بها ستة مشجعين وكذلك قدمت المجموعة جائزة لافضل اللاعبين في المباراة ومثلها عملت شركة البحر الأحمر للتأمين وقد تعودنا علي قيام العديد من الشركات في مدني في تقديم مثل هذه الجوائز التي تحفز اللاعبين علي البذل .
• اخونا العوض مساعد الامين العام لرابطة مشجعي اعلن فتح باب العضوية للنادي ورابطة المشجعين للتسجيل في الرابطة ونتمني ان نري عملاً كبيراً لمشجعي الاهلي في المدرجات ونذكر بان من اسباب هبوط الاهلي عدم قيام المشجعين بدورهم الذي كنا نعرفه عنهم.
• وعلي ذكر المشجعين ندعو الله ان يريحنا من روابط مشجعي الهلال والمريخ في مدني وان لا نري علماً خلاف اعلام الاتحاد والجزيرة والاهلي ترفع في هذا الموسم في مباريات الدوري الممتاز التي يكون طرفها الناديين.. ونكرر الدعوة لمجالس ادارات الاتحاد والجزيرة بالجلوس والتفاكر حول كيفية توحيد المشجعين خلف الفريقين .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه