من قلب الجزيرة

الاتحاد لم يكن سيئاً

بقلم : معتصم عيدروس

 

* استهل فريق الاتحاد مشواره في الدوري الممتاز بخسارة كبيرة بلغت ثلاثة اهداف من المريخ العاصمي امس الاول باستاد الاخير.. في مباراة كان الاتحاد فيها سيئاً ومتباعد الخطوط في الشوط الاول وعلي العكس تماماً كان المريخ العاصمي الذي ادي افراده كرة ممرحلة وتفوقوا علي الاتحاد في وسط الملعب وبالاطراف في ظل تباعد لاعبي الوسط في الاتحاد والرهبة الواضحة التي دخلتهم وهم يلعبون امام جماهير المريخ الغفيرة التي شجعت فريقها بحرارة .. وفي هذا الشوط استغل لاعبو المريخ الارتباك الواضح في صفوف الاتحاد واحرزوا هدفين ولم يتمكنوا في الشوط الثاني الا من اضافة هدف واحد جاء في الدقيقة الخامس منه احرزها محترفه الحاج ديوب ومرت من بين يدي ايمن الشارد الذهن .
* الشوط الثاني كان افضل من الاول بالنسبة للاتحاد بعد ان وضع لاعبيه الرحمن في قلوبهم وبدأوا في مجاراة لاعبي المريخ الهجمات المنظمة والتي شكلت عبئاً كبيراً علي دفاع المريخ وعاد اكثر من لاعب في الاتحاد الي مستواه الطبيعي خاصة في الوسط واجاد عز الدين ادروب ووليد صالح وشكل عبدالسلام ومروان بمساندتهم للصيني وزهير زكرياً صداعاً لدفاع المريخ ولخط وسطه.
*اذن فالاتحاد لم يكن سيئاً ولكن المريخ استغل عامل الجمهور والارض وحقق الفوز بعد مجهود كبير في الشوط الاول الذي ارتبك فيه لاعبو الاتحاد .. ورغم ذلك فان مهاجمي الاتحاد الصيني وزهير لو استغلا الفرص التي وجدوها في الشوط الثاني لما كانت النتيجة علي ما هي عليه.
في نقاط
*اجمل لقطات المباراة لعبها وليد صالح من خارج خط 18 واخرجها بهاء الدين حارس المريخ الي باعجوبة .. ووليد صالح الذي رايناه امام المريخ امس نجم كبير سيسطع في صفوف الرومان.. وكذلك الحال بالنسبة لزهير زكريا الذي لم يجد المساندة الدائمة من خط الوسط وشكل مع الصيني ثنائياً منسجماً.
*صلاح الياس فوجئ بوضعه في التشكيلة الاساسية رغم عدم جاهزيته وقد كانت رؤية المدرب في الاعتماد علي صلاح الياس وعالم خميس ومتوكل في الدفاع للاستفادة من خبراتهم .. ومع ذلك لم يستطع صلاح المواصلة في الشوط الثاني فخرج ودخل مهيب بديلاً عنه .
• قبل انطلاقة مباراة جزيرة الفيل وهلال الساحل تم تدشين فرق الناشيئين بمباراة ستكون فاتحة نشاط هذه الفاعلية التي ستعيد مدني الي سابق عهدها الذهبي.
نجم الدين ابوحشيش – الياس جبريل – ماجد كشه – صغيرون – سليمان نورالدين سجلوا ركلات الترجيح للافيال في مباراة هلال الساحل التي كسبوها في تجربتها هذا الموسم .
في الاسبوع الثاني من الدوري الممتاز ستحل شمبات ضيفاً علي الرومان ويلتقي الافيال بالخرطوم 3 في مباراة ستكون صعبة للغاية علي الافيال الذين يجب ان يعدوا العدة لها جيداً .
الكروت الصفراء التي نالها متوكل ومهيب وزهير زكرياً تحتم علي الجهاز الفني للاتحاد التعامل معها بحسم خاصة وان هذه اول مباريات الفريق في الممتاز .. وكثرة الكروت ستتسبب في مشكلة كبيرة للاتحاد في مبارياته المقبلة ..
يوم غد الاحد سيكون فرصة طيبة لجماهير سيد الاتيام وعووضة للوقوف علي اخر استعدادات الفريقين لمنافسة الدوري التاهيلي وعلي مستوي نجوم التسجيلات وذلك من خلال لقاء الفريقين في المباراة الخيرية .. ومؤكد ان المباراة ستحظي بحضور جماهيري كبير للثقل الجماهيري الذي يتمتع به الناديين .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه