من قلب الجزيرة

شئ خير من لا شئ!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلقت عجلات الممتاز امس الاول باربعة مباريات في مدن السودان المختلفة وكان كل اهتمامنا منصب علي نتيجة مباراة جزيرة الفيل امام هلال الساحل لاعتبارات كثيرة لعل اهمها ان المباراة هي الاولي لجزيرة الفيل بمدني ولانها ستكون في افتتاح الموسم امام ضيوف المدينة ولانها ستجعل الكثيرون يحكمون علي مستوي جزيرة الفيل عملاً ولانها .. ولانها .
وجاءت المباراة وادي افراد الجزيرة فيها شوطاً رائعاً تقدموا خلاله بهدف صغيرون الذي جاء مبكراً. ولكن الامور لم تسر كما نشتهي فادرك هلال الساحل التعادل في شوطها الثاني بعد ان هبطت لياقة معظم لاعبي الجزيرة وادركهم ارهاق السفر الي الخرطوم والعودة منها وارهاق مباراة المريخ الخيرية والتي جاءت مباراة الساحل بعدها ب48 ساعة .
نعم خسر الافيال نقطتين غاليتين ولكن نقطة خير من لا شئ وتلته ولا كتلته كما يقول اهلنا .. فقد كسب الجزيرة الكثير من هذه المباراة التي وصل خلالها الجهاز الفني للفريق الي تشكيلته المثالية والتي سيخوض بها مباريات الدوري الممتاز .. ومؤكد ان هذه المباراة ستأتي بفائدة عظيمة علي الفريق الذي اكتسب لياقة المباريات وتعود عليها وستكون النتيجة افضل في مباريات الفريق القادمة باذن الله.
ومن المباريات الاخري التي لعبت في اليوم الاول جاءت مباراتان بنتيجة التعادل وهي مباريات شمبات والموردة والتاكا والامل ولم يظفر بنقاط مباراته كاملة سوي سوكرتا حي العرب الذين فازوا علي الميرغني الكسلاوي بهدفين مقابل هدف .
وهذه النتائج بالتأكيد جاءت من صالح فريق جزيرة الفيل وجعلته مع خمسة فرق في مرتبة واحدة .. مع ملاحظة ان الفريق قد خسر المباراة بارضه .
سننتظر التعويض في المباريات القادمة ونحن علي ثقة بان بامكان لاعبي جزيرة الفيل تعويض خسارة النقطتين في المباريات القادمة لان كشف الفريق مليء بالنجوم اصحاب الخبرة والذين سيجيدون التعامل مع الفرق الاخري ولو كان في عقر دارها.
دريم والاهلي
* دريم لاند وعدت الاهلي بالكثير وبدأت في تنفيذ وعودها وكانت البداية معدات رياضية وفي الطريق المساهمة في منشآت الاهلي واستثمارات الاهلي ومعسكر الفريق بالاسماعيلية بين الدورتين.
وامس الاول حظي الاهلي بزيارة رفيعة المستوي من قادة الاتحاد العام الذين توافدوا الي مدني لحضور افتتاح الممتاز في اشارة واضحة الي عراقة الاهلي التي تحتم علي اهله العمل بكل جد واجتهاد من اجل اعادته الي الممتاز باسرع وقت.
في نقاط
في الموسم قبل الماضي رفض مجلس الاهلي مدني اعادة قيد لاعبه محمد علي عوض لاسباب مختلفة .. واذكر ان حسون قد جاء مدرباً للاهلي قبلها ووجد محمد علي كنبة الاحتياطي واستغرب كثيراً واشركه في المباريات .. وبعد رفض الاهلي قيده اتجه اللاعب شرقاً الي الميرغني الانيق وواصل معه مسيرته الكروية بتألق تام .. وامس الاول استطاع محمد ان يحرز يتيمة الميرغني في حي العرب ليؤكد انه ما زال نجماً كبيراً.
• صغيرون لاعب الطرف في جزيرة الفيل استطاع ان يحرز هدف فريقه وصام الهدافون.
• محمد صلاح نجم الاهلي مدني الذي انتقل الي جزيرة الفيل صاحبته ضجة كبيرة ما زال بعيداً عن مستواه وعليه ان يجتهد اكثر حتي يعود اليه بريقه ونجوميته.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه