من قلب الجزيرة

حبابكم عشرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

صلاح حاج بخيت
رسالة من جزيراوي
كتب الاخ صلاح حاج بخيت مقال في صحيفتكم العامرة بتاريخ 9/2/2005م يدعو فيه جمهور مدني الوفي بالوقوف خلف اندية مدني ولكنه عرج وتحامل علي جمهور جزيرة الفيل وقال ان جمهور الافيال لا يحب الاهلي ولا الاتحاد وهذا غير صحيح وانا اقول للاخ صلاح يظهر انك في الموسم السابق لم تكن موجوداً بمدني.
لان جمهور الجزيرة في كل مباريات التأهيلي يدخلون الاستاد وهم يحملون اعلام وشعارات الاهلي والاتحاد وبراعم الجزيرة يطوفون بها الملعب .. وفي اخر مباراة مع مريخ الفاشر كان هناك لافتة كبيرة كتب عليها عودة سيد الاتيام حتمية للدوري الممتاز وطاف بها بها براعم الجزيرة واخري كانت امام المقصورة الرئيسية .. اضف الي ذلك ان بوابة نادي الفيل كانت مزينة بشعار الاتحاد طوال التأهيلي وجماهير الجزيرة كانت تستقبل الاتحاد عند انتصاراته علي مشارف المدينة وعندما فاز الاتحاد علي الجزيرة خرجت جماهير الجزيرة صوب نادي الاتحاد مباركة لهم النص ..
هذه شيمة اهل الجزيرة وليس العكس اخي صلاح.
واخيراً خوفي ان يكون ضم محمد صلاح للجزيرة هو سبب هذه الهستريا
عبدالمنعم جميل/جزيرة الفيل
من المحرر:
شكراً للاخ عبدالمنعم جميل علي رسالته التي بدأت موضوعية الا انها مع الأسف انتهت تهاترية .. وليسمح لي الاخ عبدالمنعم ان اطرح عليه سؤالين اولاً ما هي علاقة اللاعب محمد صلاح بالموضوع المطروح في المادة علماً بان اسمه لم يرد من قريب او بعيد اللهم الا اذا كان في قلبك (حرقص).
ثانياً هل دعوة جمهور مدني بمختلف ميوله وانتماءاته للوحدة والتكاتف والوقوف خلف فرق المدينة الاتحاد وجزيرة الفيل في الممتاز والاهلي وعووضة في التأهيلي هل تسمي هذه الدعوة هستيريا كما جاء في رسالتك؟
عموماً عفا الله عنك وتاكد بان جزيرة الفيل في حدقات عيوننا طالما انها تمثل مدينة ودمدني وبلا حساسية.
مبروك للرومان
كل من شاهد مباراة الاتحاد والجزيرة علي كأس الثقافة خرج بقناعة تامة ان الرومان كسبوا معركة التسجيلات حقيقة بهدوء وروية دون ضجة أو اضواء فقد تألق بشكل لافت للنظر معظم النجوم الجدد الذين كسبهم الفريق واجتازوا التجربة بنجاح تام خاصة المهاجم الخطير زهير الذي اتوقع له ان يخطف الاضواء في الموسم الجديد بجانب لاعب الوسط الفنان وليد صالح الذي يتعامل مع الكرة وكانه موسيقار داعب قيثارته فتخرج اجمل الالحاب اضافة للثنائي عبدالسلام ومراد وحتي اللاعب القديم الجديد نزار حسون تألق بشكل لافت للنظر مؤكداً بياناً بالعمل باننا ظلمناه عندما انتقدنا اعادة تسجيله.
مبروك لغرفة تسجيلات نادي الاتحاد بقيادة ربانها الماهر المقدم عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام وطارق محيسي واولاد جون .. والتحية للكوتش عبدالعال ساتي الذي مازج بين القديم والجديد فاخرج لنا هذه اللوحة الجميلة.

من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
علي خلفية خسارة جزيرة الفيل امام الاتحاد في كآس الثقافة بثلاثية نظيفة ذهبت لمشاهدة مباراته امام المريخ وكلي خوف من الخسارة الكبيرة التي سيتعرض لها وهو يلعب امام المريخ الفريق الكبير الملئ بنجومه القدامي والجدد .. العجب .. قلق.. السعودي.. جندي نميري..حمدتو .. هيثم الرشيد والمحترفين .. والمدرب الكرواتي برانكو والجمهور الغفير المتعصب .. وفوق كل هذا وذاك ان المباراة تقام في استاد المريخ .
بكل هذه المشاعر كنت ادعو الله ان تكون الخسارة بهدف او بهدفين حتي لا تؤثر علي لاعبي الفريق وهم مقبلين علي اول مباراة لهم في الدوري الممتاز امام هلال الساحل في الافتتاح بودمدني خاصة وان الخسارة ستقضي علي معنويات اللاعبين تماماً وكذلك علي الجهاز الفني الذي يقوده الشاب طارق احمدادم.
بدأت المباراة بسليمان مهاجم الجزيرة وهويضيع اول اهداف المباراة وهو علي انفراد تام ببهاء الدين حارس المريخ واستمرت بعدها المباراة ولاعبي الجزيرة كلهم ثقة في انفسهم ورويداً رويداً بدأت في الاطمئنان علي ان فريق الجزيرة وان خسر هذه المباراة سيكون له شأن في الممتاز وسيؤدي جيداً في مبارياته ..فقد كان لاعبو الجزيرة نداً قوياً لنجوم المريخ ونجحوا في الحد من خطورة مهاجميه وبادلوهم الهجمات والتي كانت اخطر من هجمات المريخ فضاعت الفرص من سليمان ومن يوسف القوز ومن محمد صلاح .. حتي انتهي الشوط الاول.
بدأ الشوط الثاني واجري المريخ ثلاثة تغييرات دفعة واحدة حين دفع مدربهم بنجوم العيار الثقيل جبرة والسعودي وجندي نميري.. وعاد الخوف مرة اخري ولكن نجوم الجزيرة استطاعوا مجاراة لاعبي المريخ وادوا مباراة كبيرة اجبرت جمهور المريخ علي الصمت .. حتي احرز لهم العجب الهدف الاول وعادت بنا الظنون الي ان الهزيمة ستكون ثقيلة في الربع ساعة الاخيرة من اللقاء وتمنيت لحظتها ان تنتهي المباراة بهذا الهدف والذي ان انتهت عليه المباراة فسيكون مكسباً كبيراً للجزيرة .. ولكن كان لرامي البديل الناجح لمحمد صلاح رأي اخر .. وكذلك كان لسليمان رأي اخر فقد استطاع سليمان تعويض اضاعته للهدف الانفراد ومنح رامي فرصة ذهبية لهز شباك المريخ وادراك التعادل وقد كان وكاد رامي ان يحقق هدف الفوز في اخر دقيقة من المباراة لولا شفقته وتسرعه وهو ينفرد ببهاء الدين الخارج من مرماه ويضع الكرة خارج المرمي وسط دهشة الكثيرين وحمد جماهير المريخ لله الذي نجاهم من الهزيمة .
نجح لاعبو الجزيرة في التعامل مع المباراة وكانوا كلهم نجوماً بلا استثناء .. وان كان دفاع الجزيرة قد تحمل العبء الاكثر في افساد هجمات المريخ ومن وراءهم الحارس الامين العوض ..
المباراة اكدت ان لاعبي الجزيرة قد تجاوزوا الهزيمة الثقيلة من الاتحاد والتي كانت تجربة ناجحة لهم ظهرت فائدتها في مباراة الامس.
من بين كل لاعبي الجزيرة كان المساك عمر نجماً ساطعاً واستطاع ان يؤدي دوره الدفاعي علي اكمل وجه وكان له القدح المعلي في افساد اغلب هجمات المريخ
{ وفد كبير من مجلس ادارة نادي الجزيرة حضر من مدني وشهد المباراة ولم يغب عنها رئيس النادي الذي سافر الاسبوع الماضي الي دبي وحضر من المطار الي الاستاد ..
{ معسكر راقي وجميل استطاع توفيره نائب رئيس النادي برعي للبعثة في مقر اتحاد عمال التربية والتعليم وجد الجميع فيه راحتهم وارتحلوا عنه وهم يشكرون كل القائمين عليه .
{ لم تجد البعثة الادارية والفنية المتابعة للفريق صعوبة في السيطرة علي المعسكر بالانضباط التام للاعبين ..
{ استمتعنا كثيراً بذكريات الشيخ محمد حامد وعمنا علي قديم واسامة عبدالرحيم ، وخاصة ذكرياتهم عن مباريات جزيرة الفيل مع النهضة والتي كانت تمثل قمة مدني شرق وتصاحبها العديد من الطرائف.
{ نجاح العوض وبسطاوي وابوحشيش وسليمان في مباراة المريخ اراح الكثيرون في جزيرة الفيل ودلل علي نجاح التسجيلات.
{ اليوم يبدأ فريق الجزيرة اول خطواته في الممتاز وهو يلاقي فريق هلال الساحل نتمني ان تكون المباراة فاتحة شهية للاعبي الفريق لتثبيت اقدامهم في الممتاز.
{ على ضوء مباراة المريخ مع جزيرة الفيل اتوقع ان يجئ أداء لاعبي الاتحاد جيداً وان يؤدي الفريق المباراة بخطوط متماسكة رغم ان المباراة تختلف عن تلك في انها ودية وسيكون لاعبي المريخ فيها امام ضغط كبير

قصاصات ملونة.. قصاصات ملونة.. قصاصات ملونة..
>> شاهدت واشهدت علي ذلك بواسطة احد لاعبي فرق المقدمة بودمدني وهو يضع التمباك في فمه بصورة مقززة وبلا ادني شئ من الاحترام وهو يقف مع زملائه لمصافحة كبار الضيوف قبل بداية المباراة.
>> جفوة مفتعلة بين نادي جزيرة الفيل والاعلام الرياضي بودمدني .. مع ان الجميع قلوبهم مع جزيرة الفيل لتحقيق الاحلام.
>> الدكتور جون قرنق يقال انه عاش جزء من حياته في حي العشير بودمدني.. يبدو انو (تنة) ما سمع بالكلام ده.
>> لا زالت مدينة ودمدني العاصمة المناوبة للخرطوم عاصمة الثقافة العربية للعام 2005 تعاني من الظلام والمطبات في كل طرقاتها.
ويا مغيث ..........
>> بوابة استاد ودمدني تعاني ومنذ فترة من الجفاف والتصحر .. واصبح سورها الخارجي مقلباً للنفايات.
>> حجاً مبروراً لكل حجاج بيت الله الحرام ونخص بالتهنئة الرياضيين الحجاج عبدالله سر الختم ورضوان ادم وعبيد ميرغني عبيد والحكم محمد المبارك.

من اقصى المدينة
الطيب علي فرح
تسونامي....ودريم لاند
ايام قليلة تفصلنا عن بداية منافسات الدرجة الممتازة والتي نتمنى ان تحمل في طيتتها الخير الكثير لمدني العملاقة وليس كسابقتها التي عانينا فيها كثيرا ولا نريد ان نقلب على انفسنا المواجع0
نشاط رياضي وحركة دؤوبة تسود الشارع الرياضي في مدني هذه الايام.. والكل متفائل بموسم حافل بالافراح فالافيال يعدون العدة لمفاجاة الجميع ولخبطة حسابات وثوابت الممتاز وطموحهم لا تحده حدود ونتمنى ان لا يكون هو نفس الطموح الذي قتل قيصر فالاندفاع الاعمى قد ياتي بعواقب وخيمة على هذه الفرقة الشابة التي نعول عليها كثيرا ولكننا ايضا لا يساورنا شك في الخبرة الادارية والفنية التي تقود الافيال في اغوار الدوري الممتاز فاذا استطاع الافيال التعامل جيدا مع مباراتهم بالامس ضد المريخ بغض النظر عن النتيجة واعني هنا كسرهم لحاجز الرهبة بينهم وفرق الممتاز فاننا نستطيع ان نراهن على حصولهم على مركز متقدم في روليت الدوري الممتاز وعندها ستحدث المفاجاة...وسياتينا الفرح طائعا مختارا
الرومان يعانون من معضلتين يجب على مجلس الادارة العمل على اخراج الفريق منها .....الاولى هي
المشاكل المالية والادارية المتمثلة في استقالة الربان الريس غازي والثانية هي الهزيمة الكبيرة من الهلال والتي ماهي الا كبوة جواد انشاء الله...والخبيرين ساتي وسيد سليم قادرين على استغلال الهزيمة لصالح الرومان ولكن قبل ذلك يجب ان ننزع ذلك الفهم المترسخ في نفوس لاعبينا وهو الشهور بانهم دون فرق العاصمة... فلو اقتنع اللاعبون باننا لا نقل شيئا عن هلال مريخ فعندها لن يقف فريق امام فيضان تسونامي القادم من مدني... وامامكم فريق اواسا الاثيوبي خير مثال فهل هذا الفريق الضعيف افضل من الرومان...؟ الاجابة بالطبع لا ولكنهم وقفوا ندا للهلال لانهم اقنعوا انفسهم.... انزعوا روح الدونية من نفوس لاعبينا وشاهدو كيف سيخرج العملاق من دواخلهم
اهلينا ارجنتينا كم سنفتقده هذا الموسم...ولا نريد هنا ان نبكي على اللبن المسكوب ولكننا نود فقط ان نتحسر على هذا المحلس الذي جاء متاخرا عن موعده فلو كان هذا المجلس موجودا منذ الموسم السابق لما حدث ما حدث للاهلي....فمجلس الادارة الجديد لا تشرق عليه شمس يوم الا وطالعنا بانجاز جديد وهاهو بالامس يوقع على مذكرة تفاهم مع شركة دريم لاند المستثمرة فس ولاية الجزيرة تقوم بموجبها الشركة برعاية الفريق وتاهيل منشات النادي وانشاء مدرسة سنية على احدث المواصفات والكثير الكثير ونتوقع ان تحدث هذه الرعاية طفرة كبرى للنادي الاهلي ماديا وفنيا ,وفي الجانب الاخر يعمل الولد الشقي الديبة والساحر ملكية في اعداد الفريق على نسق هادي ونوعيات حديثة من التدريبات التي جعلت الجمهور الولهان الذي يتابع اعداد سيد الاتيام بكثافة يطمئن على ان عودة الفريق لسوح القتال مع الكبار فقط مسالة وقت وتراهن على كاس السودان... عموما العمل في كل ارجاء النادي الاهلي يجري علي قدم وساق.,.لذلك تخيلوا معي الاهلي بطلا لكاس السودان والاتحاد او الجزيرة بطلا للدوري العام.... لما لا فهل كان احدا يتوقع حضور فيضانات تسونامي..؟
من العمق
الزي الموحد الجميل والمعدات المكتملة التي تبرع بها جندي الاهلي جعلت مظهر الاهلي فخما يسر الناظرين
هل يا ترى بدات المشكلة بين المريخ وبرانكو بسبب افيال الجزيرة
#الرومان يحتاجون الى جو معافى ليبدعو
# الملاريا اطلت براسها من جديد وانطلقت آهات الالم من بيوت الفقراء سيدي الوالي
ومازال اسمه شارع الهلال......#؟
مساء اليوم باستادها
ودمدني تشهد الافتتاح الرسمي للدوري الممتاز بلقاء الافيال وهلال الساحل
تنطلق مساء اليوم السادس عشر من فبراير منافسة الدوري الممتاز في موسمها الجديد حيث يقام الاحتفال الرسمي بافتتاح هذه المنافسة باستاد ودمدني عند لقاء فريقي جزيرة الفيل الصاعد للممتاز هذا الموسم وهلال بورتسودان صاحب المركز المتقدم في منافسة الموسم المنصرم.
وقد نشطت الحركة داخل اروقة الاتحاد المحلي لكرة القدم من اجل التحضير لهذه المباراة التي تشرفت بها ودمدني ولاخراج هذا اليوم بالصورة التي ترضي طموحات اهالي ودمدني حيث ان مناسبة افتتاح الممتاز قد تكررت بودمدني الشئ الذي يجعلنا جميعاً نعمل علي اخراجها بصورة افضل من الموسم الماضي.. الي ذلك فقد نشطت لجان الاستاد من اجل تجميل صورته واعادة صيانة لاارضية التي تم استهلاكها في الفترة الماضية من خلال اقامة تمارين الاندية المشاركة في المنافسات القومية بالتناوب بالاضافة الي المباريات الودية واستعدادات الفرق الزائرة.
وبالنسبة لاستعدادات فريق جزيرة الفيل لهذه المباراة فقد اكتملت من خلال المعالجات التي قام بها الجهاز الفني للفريق تحت قيادة الكابتن طارق احمد ادم وقام باصلاح الاخطاء التي صاحبت اداء الفريق في مباراتيه امام الاتحاد علي كأس الثقافة وقد ظهرت نتائجها في مباراة الفريق امام المريخ امس الاول والتي ثبت من خلالها الجهاز الفني علي تشكيلته التي ستؤدي المباراة والتي تتكون من العوض ، الياس، بسطاوي ،عمر ، نجم الدين ابوحشيش، يوسف القوز ، كبيرو ، صغيرون ، محمد حداد، رامي، سليمان .. ..
امانينا بان يخرج فريق جزيرة الفيل بنتيجة طيبة تكون خير استهلال لمشواره في الممتاز.

وسط اهتمام اداري وجماهيري
الخواض يدعم الاهلي بمعدات رياضية ويجهز لمعسكر الفريق في الاسماعيلية
وسط حضور اداري وجماهيري كبير احتفل الاهلي امس الاول بالسيد عصام الخواض مدير دريم لاند واقام الفريق تقسيمة بين منتخب خالد بخيت ونبيل وانتهت 4/2 لصالح خالد بخيت .. وبعده قام عصام الخواض يرافقه اعضاء مجلس الادارة بجولة في النادي ووقف علي منشآت النادي، وبعدها اعلن عن دعم فوري ممثل في الاتي:
تكفل بانشاء الاعمدة للطابق الثاني ودفع قيمتها فوراً .. وكذلك تبرع بثلاجة وتلفزيون كبير وعدد 6 كمبيوترات ، وتبرع بمعدات رياضية وصل جزء منها وستصل الدفعة الثانية الاسبوع القادم.. وخلال اجتماعه مع مجلس الادارة تم وضع الخطوط العامة حول المدارس الفنية وسيشرع الجانبان فوراً في اقامة مدرسة سنية ترعاها الشركة ، وتم التفاكر حول انشاء صالة مغلقة للمناسبات والاجتماعات .. كجزء من استثمارات النادي المستقبلية ، وتم التأكيد علي قيام معسكر اعدادي بين الدورتين للفريق بالاسماعيلية علي نفقة شركة دريم .. وتكفل مرافق الخواض ياسر يوسف ابن مدني المقيم بامريكا باعادة تاهيل ميداني السلة والطائرة ..
وفي الاحتفال قدم طلاب روضة النادي عرض نال الاستحسان الامر الذي دعا الخواض الي التبرع بمستلزمات الروضة كاملة ..
وفي داخل صالون النادي اقام المجلس حفل مرطبات للخواض .. وشهد الاحتفال حضور ضباط اتحاد الكرة الثلاثة الكاروري واحمد حسن وامين خضر..
 

الاتحاد يكمل استعداده للمريخ العاصمي
تصل اليوم بعثة نادي الاتحاد استعداداً لمباراة الفريق الافتتاحية في الدوري الممتاز والتي سيؤديها الفريق مساء الغد باستاد المريخ ..وقد اكمل الفريق اعداده لهذه المباراة بتمارين صباحية ومسائية واكد الجهاز الفني اطمئنانه التام لاداء اللاعبين لمباراة قوية بعد التجارب الجيدة التي اداها الفريق في الفترة الماضية .. ويقود الفريق في مباراته القادمة نجوم تسجيلاته زهير زكريا ووليد صالح والحارس ايمن جوبا بجانب القدامي الصيني ونزار حسون ومتوكل وحافظ الاسد وحاتم مينا .

نادي النجوم بودمدني يحتفل
احتفلت اسرة نادي النجوم بودمدني مساء يوم السبت الماضي بلاعبيها القدامي والجدد وذلك بدار النادي وانطلقت بعدها تمارين الفريق بملعب الساحة الشعبية باشراف المدرب عصام عبدالقادر جكسا.

بكري بحيري مع الصبابي
تتشرف مدني كثيراً واحد المدربين الشباب من خريجيها يحقق اي نجاحات ومن هذا المنطلق نتمني ان نري نجاحات كبيرة للمدرب بكري بحيري مع الصبابي بجانب الكابتن حداثة وهما يتوليان مهمة تدريب الفريق الصاعد

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه