من قلب الجزيرة

عن النيل نحكي

بقلم : معتصم عيدروس

 

نسعد كثيراً بالتواصل الحميم بيننا والمهتمين بالرياضة في مدني عبر صفحة (قلب الجزيرة) ونسعد كثيرا باطراءاتهم ونقدهم الذي يقدمونه لما نكتب لانه يدلل علي ان الرسالة قد وصلت الي من يهتم بها .. وبالتأكيد فان هذا الامر يشكل عليناً عبئاً كبيراً ويجعلنا نسعي لتطوير اداءنا وتقديم رسالة تفيد وتقدم وتعكس النشاط الرياضي بكل دقة وحيادية .
ونحمد الله ان جعل من هذه الصفحة منبراً يتابعه القراء من مدني بكل اهتمام ويبدون ارائهم فيه .
الاربعاء الماضي كتبت عن النيل ودمدني الذي تردي كثيراً واصبح مهملاً وهو الذي قدم افضل اللاعبين للكرة السودانية علامات بارزة نحتت تاريخها وسط جيد افضل النجوم التي قدمت للكرة السودانية وكان اساسها النيل مدني الذي يعتبر احد اضلع مثلث الكرة في مدني بجانب الاهلي والاتحاد في العصر الذهبي للكرة السودانية .
امس الاول سعدت باتصال من سكرتير النيل المنتخب اسماعيل مامون قديم الذي اكد لي بانهم يضعون كل ما كتبته في حساباتهم وانهم سيعملون بكل قوة من اجل عودة النيل الي سابق عهده .. ببرامج طموحة سيلتزمون بتنفيذها .. من جانبنا سنتابع كل التطورات في نادي النيل وسنقف علي كل صغيرة وكبيرة وسنسلط الضوء علي كل قضايا النيل النادي العريق الذي يهم كل القاعدة الرياضية بمدني .
بجانب تكوين المجلس الجديد نتمني ان نري عملاً كبيراً لمجلس امناء النادي برئاسة الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم النيلاوي الاصيل والذي يبدو ان المنصب قد ابعده عن النيل كثيراً .
ما يحدث في النيل كما قال لي محمد جزيرة يحدث في كثير من اندية مدني التي اصبحت مهملة وتحتاج الي عمل كثير حتي تنفض عنها غبار الكسل الذي اصابها .. وتنهض من جديد لتؤدي مهمتها بنجاح.
في اتحاد الكرة
في اتحاد الكرة تم اكمال لجنة التحكيم المحلية التي عين المجلس قادتها الثلاث من المحايدين غير المحسوبين علي اي من الجناحين المتصارعين .. وكذلك تم تكوين لجنة التدريب المحلية ..
وعلي لجنة التدريب يقع عبء كبير خاصة علي سكرتيرتها الاخ الحاج الامين مقرر لجنة الناشيئين والشباب والذي يشرف اشرافاً مباشراً علي هذا القطاع الحيوي .. ونتمني ان تلزم هذه اللجنة كل المدربين المسجلين لديها بتريب هذه الفرق ولو ليوم واحد في الشهر حتي تؤدي رسالتها علي اكمل وجه.
الاتحاد وجزيرة الفيل
في اطار استعداداتهما للدوري الممتاز تتاح اليوم فرصة عظيمة لجمهور الكرة بمدني للوقوف علي نجوم فريقي الاتحاد وجزيرة الفيل من خلال المباراة المعلنة بينهما اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف علي كأس الثقافة والمباراة بكل تأكيد ستحظي بمشاهدة عالية ولن تكون سهلة علي الفريقين اللذين اكملا اعدادهما لها جيداً ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه