من قلب الجزيرة

لا خوف علي سيد الاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

من على البعد نتابع عبر صفحات الصحف الرياضية عن استعدادات أندية ودمدني المتمثلة في أندية الاتحاد وجزيرة الفيل والأهلي والتي بدأت جميعها جادة وبتكاتف الجميع مدعومة بجهود مقدرة من والي الولاية الذي أثبت أنه رجل رياضي مطبوع لم يبخل بشيء على الأندية وقد كانت تبرعاته حسب المتاح لديه ، نحسب أنها خطوة لدفع مسيرة الرياضة إلى الأمام في المنطقة .
بدأ ناديا الاتحاد وجزيرة الفيل إعدادهما لخوض مسيرة الدوري الممتاز بصورة طيبة ولا بأس بها رغم أن جميع الأندية في باقي الولايات المختلفة تعاني من البداية المتأخرة ، فقد كانت حصيلة الناديين من التسجيلات جيدة بضمهما لاعبين أصحاب خبرة في المستطيل الأخضر .. نتمنى أن ينعكس هذا على الفريق وأن يستفيد بقية اللاعبين من هذه الخبرة .. فما فعلته إدارة الناديين من تهيئة الأجواء وتوفير احتياجات الفريق تجعل الشارع الرياضي في المنطقة يطمئن على أن أندية ودمدني قادمة بقوة للممتاز وأن المدينة بدأت تستعيد ما فقدته سابقاً .
أما في دوائر النادي الأهلي ومع لحظات السلام التي تعيشها البلاد والتي هي سعيدة بهذا السلام ، أتى مريدو الأهلي ليتعانقوا ويتصافحوا ليعملوا يد واحده من أجل إعادة ترتيب النادي وإعادة سيرته الأولى ، وأن يعملوا على تصحيح أوضاعه .. وتلافي سلبيات المرحلة السابقة ، فكان الجهد المبذول واستشعار المسئولية اتجاه الفريق هو شعارهم ، أتوا رجالا ونساء وأطفال يعانقون هذا النادي لحبهم الشديد له .. وليقفوا معه بروح الانتماء لهذه المنطقة المعطاة وليشدوا من أزره .. فقد انهالت التبرعات من كل صوب .. وتوحدت جميع الطوائف لكي يقفوا معا يدا واحدة من أجل رفعه هذا الفريق .. وخير دليل على ذلك هو قدوم الأخ / عاطف خلف الله الذي نعلم جميعا بحبه وتعصبه لنادي الاتحاد أتى كفرد من أبناء هذه المدينة ليدلي بدلوه اتجاه النادي الأهلي وأتى ليقف معهم رغم اختلاف وجهات النظر .. فهذا يدل على الروح الرياضية السمحة التي فقدناها كثيرا وله منا كل التقدير والاحترام ..
لا نخاف على الأهلي من عدم العودة للممتاز مرة أخرى بعد أن وقف الجميع معه وخاصة أبناءه الذين أعطوا لهذا النادي ثمرة شبابهم ..أتوا اليوم إليه مستشعرين بالمسئولية تجاه فريقهم الذين كانوا يوما ما يبدعون فيه .. حمد والديبة حاجة عجيبة نغمة لن تنسى أبدا فسوف تظل في الذاكرة ونورثها للأجيال القادمة .. أتوا مدربين ومعهم ملكية والسر بدوي وجميعهم أبناء هذا النادي وبهذا الطاقم نحس بالاطمئنان على أن الرحلة سوف تكون بأمان بإذن الله وسوف يطيب لها المقام بالدوري الممتاز ويرجع الفريق لمكانه الطبيعي بالدوري .
أخيراً … نناشد جميع الأندية ونخص إدارتها بأن تسعى جاهدة لتوفير المناخ المناسب وتهيئة جميع الأوضاع .. وحل مشاكل اللاعبين بأفضل السبل .. وأن يتكاتف الجميع ويعملوا يد واحدة من أجل النهوض بهذه المدينة في المجال الرياضي ، والحفاظ على موقعها في خارطة الكرة السودانية.
وما التوفيق إلا من عند الله ،،،
أسامه مهدي أحمد
الدوحـــة
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه