من قلب الجزيرة

ختام التسجيلات

بقلم : معتصم عيدروس

 

اختتمت امس الاول فترة التسجيلات والتي شهدت في يومها الاخير الكثير من المفاجآت لجماهير الكرة بمدني من خلال اليوم الختامي .. فقد ضمت لكشوفات الاتحاد اللاعب الفنان نزار حسون وبجانبه لاعبي الاتحاد المخلصين وليد يوسف وأمير الشروق وبجانبه ابن السد الصغير في كشوفات الشباب .. اما كشوفات جزيرة الفيل فوقع فيها كابتن المريخ السابق عبدالاله بشري وشهدنا يوسف دورية يوقع لنادي الشعلة والذي كان المدرب عبدالعال ساتي يتمناه بالاتحاد. وقد كان اليوم الختامي فرصة كبيرة لاندية الدرجتين الثانية والثالثة لترميم صفوفها بعد احجام استمر لقرابة الشهر بسبب العجز المالي الذي تعاني منه هذه الاندية وبسبب مغالاة اللاعبين في اسعارهم.. ويكفي دليلاً علي ذلك ان احد اللاعبين قد طالب ناديه الذي كان يرغب في اعادة قيده بمبلغ مليوني جنيه .. وقام باعادة تسجيله بمبلغ 300 ألف فقط.. بعد ان عجز عن عرض نفسه لاي ناد خلافه .. الامر الذي يوضح ان الاندية قد كان لها الحق في التأني ...
اليوم الختامي لتسجيلات الاتحاد شهد اعادة قيد النجمين امير الشروق ووليد يوسف .. وهما من ابناء الاتحاد المخلصين الذين قدموا له الكثير.. ولكن اعادة قيدهم في اليوم الختامي يعتبر دليلاً علي عدم حماسة القائمين علي أمر تسجيلات الاتحاد لقيدهم وهو أمر يجب علي اللاعبين النظر له جيداً والتفكير في اسبابه والتي بالتأكيد ستكون في تدهور مستواهم .. ولذلك نتوقع منهما ان يبذلا مجهودات اكبر حتي يثبتا لمن اعادوهما بانهم أهل لذلك .. مع العلم ان امير الشروق ووليد قد شهدا مع الاتحاد صعوده الاول للممتاز بجانب هشام الصيني .. وهما بذلك يمتلكان خبرة كبيرة سيعتمد عليها الفريق في الممتاز ..
المفاجآة كانت في اعادة قيد نزار حسون .. وقد تساءلت قبل اسبوع .. هل سيعيد الاتحاد نجمه نزار حسون ؟؟ ولم اجد اجابة لهذا السؤال الا في اليوم الختامي.. وقيد نزار حسون يمكن ان يثير الكثير من التساؤلات رغماً عن انه لاعب فنان وصانع العاب ليس له مثيل الا انه يعتبر لاعباً فوضوياً ويلعب بمزاجية .. وعلي نزار ان يبدأ موسمه مع الاتحاد بايجاد تحد بينه وبين نفسه ، واعتبار اعادة قيده فرصة جديدة لتأهيله واعادة اكتشافه فهو ما زال صغيراً في السن ويمكن ان يلعب لاكثر من موسمين اذا التزم بالبرامج التدريبية وانصاع لتوجيهات المدربين وعمل علي تقييد نفسه ببرنامج يتناسب مع قدراته وليثبت انه ما زال قادراً علي العطاء بالموهبة التي يمتلكها ..
ثقتنا في قدرات نزار حسون يجابهها عدم انضباطه واذا ما انضبط نزار فالاتحاد سيكون هو الرابح ، خاصة وان الفريق في حاجة لمقدرات لاعب فنان صانع لعب مثل نزار في خط وسطه .
الجانب الاخر جزيرة الفيل استطاع ان يختم تسجيلاته بضم ليبرو المريخ وكابتن عبدالاله بشري.. وعبدالاله يمكن ان يكون مكسباً كبيراً للفريق وعوناً لمدربه طارق احمد ادم بخبراته المتراكمة ..بجانب زملائه ابوحشيش وبسطاوي وحمد الجريف وصباحي ومحمد حسن حداد.
في نقاط
# كنت اتوقع ان يوقع يوسف دورية لنادي النهضة .. الذي كان يدربه الشيخ دورية .. ولكن غرفة تسجيلات نادي الشعلة استطاعت ان تكسب توقيعه ليكون اضافة كبيرة للفريق العائد للدرجة الاولي هذا الموسم ..
# وعلي ذكر نادي الشعلة فقد اعاد تسجيل لاعبه المخضرم سفيان والذي كان له دور كبير في صعود الفريق بخبراته الكبيرة .. وسفيان من اكبر اللاعبين سناً في مدني ، ولكنه ما زال يعطي الشعلة الكثير ..
# حارس مرمي المريخ العاصمي المشطوب محمد الطيب كنت اتمناه بالاتحاد أو جزيرة الفيل.. فنجح نادي الاهلي الخرطومي في كسبه.
# بعد مفاضلة بينه وبين ناجي كريمة استقر رأي الاهلاوية علي اعادة قيد لاعبه حازم .
# السيد جعفر كباشي سكرتير نادي الاهلي السابق سيكون لنا حديث طويل معه حول اخفاقات مجلسه في المحافظة علي وضع الاهلي في الممتاز.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه