من قلب الجزيرة

نهضة الناشئين بودمدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

الأخ / معتصم عيدروس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سررت كثيرا بسماع الأخبار الأخيرة عن نشاط الناشئين بمدني وإختيار شخصكم في عضوية اللجنة ،وأنتم أهلا لذلك لأنكم معروفون بكتاباتكم المميزة عن رياضة ودمدني وذلك من خلال عمودكم المميز من قلب الجزيرة عبر موقعكم فى الإنترنت وجريدة الكابتن
ونتمنى ونحن فى بداية عام 2005 أن يكون هذا العام عام النهضة الرياضية فى ودمدني ،ونتمنى أن تشهد المدينة ثورة رياضية كبرى يقودها السيد / والى ولاية الجزيرة وهو معروف بحبه للرياضة ، ونجد أن هناك مقومات كثيرة تساهم وتساعد في إشعال فتيل الثورة أهمها جماهير ودمدني الوفية وحبها الشديد للرياضة ، أيضا لدينا لاعبين كثر فقط محتاجون للتدريب والتوجيه السليم .
أخى معتصم وأنتم في بداية مشواركم مع الناشئين هناك أشياء أساسية يجب أن تجعلوها نصب أعينكم وهي ضعف الإمكانيات بفرق الناشئين وقلة خبرة الإداريين والمدربين ،وحتى تكون بدايتكم بداية موفقة نتمنى أن تقام منتديات وندوات رياضية كبرى فى جميع أحياء مدني ،ولتكن هذه بداية الإنطلاقة لنهضة الناشئين بودمدني
مع فائق تحياتي
أنور محمد عبد رب الرسول _ شركة مصفاة الخرطوم
من المحرر
شكرا كثيرا اخي انور علي الاطراء وحتي اطمئنك فان النشاط الذي سيكون باشراف الاتحاد المحلي قد وضعت له ترتيبات جيدة وهناك تحركات من الاخوان احمد حسن والحاج الامين لاستقطاب الدعم المادي والعيني لهذا النشاط الذي سيبدأ مشواره مع بداية الشهر القادم وباذن الله ستكون البداية للعام الجديد مؤشراً لعودة مدني الي سابق عهدها .. خاصة وانه سيجد الدعم الكبير من الاتحادين العام والمحلي وسيكون موضع اهتمام من كل القاعدة الرياضية .. علماً بانه نشاط محكوم بقوانين صارمة في ما يختص بالاندية وكشوفات لاعبيها واعمارهم التي ستعتمد من شهادة الميلاد الاصلية .
اضافة لذلك فان النشاط لن يختص علي الاتحاد المحلي وحده فهناك مدارس لكرة القدم ستفعل نشاطاتها وهناك مدارس جديدة نتوقع ان تفتتح علماً بان التوجه المستقبلي للاتحاد العام سيعمل علي عدم اختيار اي لاعبين للمنتخبات السنية من غير المنتسبين للمدارس الكروية المسجلة بالاتحاد العام.
في نقاط
حسب تصريح رئيسه للكابتن من المفترض ان يكون نادي جزيرة الفيل قد قام امس بتسجيل كابتن المريخ عبدالاله بشري وبهذا يكون الجزيرة قد سجل كل كباتن الهلال والمريخ المشطوبين فيما عدا محمد موسي.
* الخبيرين سيد سليم وعبدالعال نتوقع ان يتم توقيع العقد معهما حتي يبدأ الفريق اعداده مبكراً عقب عطلة عيد الاضحي مباشرة.
• اليوم تختتم دورة المرحوم منير سعد بميدان النهضة ونتوقع ان يكون الختام رائعاً ومتفرداً .
• وبهذا يكون ميدان النهضة قد استقبل عدداً من دورات التخليد الرائعة مثل دورة المرحوم شاخور ودورة السر حقار ولعل اكثر ما يجعل ميدان النهضة رمزاً لنجاح كل الدورات التي تقام عليه انه ملتقي عدة احياء بالمدينة اضافة الي سهولة الوصول اليه من جميع انحاء المدينة .
• في مدني مشكلة اسمها حراس المرمي .. واقترح علي الاخ السر بدوي ان يبدأ فوراً في نشاء مدرسة لحراس المرمي الذين اصبحوا عملة نادرة في المدينة التي خرجت اعظم حراس المرمي في السودان .. واثق تماماً بان السر المؤهل ان وجد من يقوم بدعم هذه المدرسة فان كل حراس المرمي بالمدينة في خلال ثلاث سنوات سيكونون من خريجي هذه المدرسة .. ويا بخت الحارس الذي يدربه السر بدوي .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه