من قلب الجزيرة

غازي عثمان جاد الله

بقلم : معتصم عيدروس

 

غازي عثمان جاد الله
رئيس نادي الاتحاد مدني الاستاذ غازي عثمان جاد الله رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة السابق .. حقق مع الاتحاد مردوداً طيباً مع الاتحاد هذا الموسم واستطاع بحنكته وصبره ان يعود بالاتحاد الي الدرجة الممتازة وهو يقود مجموعة من الاداريين الشباب الذين لم يخذلوه وتعلموا منه الكثير وكان خير قدوة وقائد لهم..
الاستاذ غازي استطاع ان يحقق الكثير من الفوائد للاتحاد باحترامه للجميع وتواضعه الجم وبتجربته الكبيرة في العمل العام .. وواضح ان الكثير من آرائه قد اختلفت عما كانت عليه عندما كان يعمل بالمجلس الاعلي للرياضة ويبدو ان تجربته في نادي الاتحاد قد اوضحت له الكثير مما كان خافياً من صعوبة العمل داخل الاندية ..وبعد ان رأي بام عينيه العذاب الذي يعيشه الاداري من اجل مصلحة ناديه والتجرد ونكران الذات اللتين يجب ان يعمل بهما ان اراد ان يصعد بالنادي الي الدرجات العلي في ظل نقص المردود المالي من الاشتراكات والمباريات وقلة الدعم من الحكومة مقارنة بالصرف المبالغ فيه الذي تحتاجه العملية الادارية للاندية من تسجيل للاعبين وتجهيز للمباني والمعدات الرياضية وصرف علي الجهاز الفني وحوافز تمارين ومباريات والدوشة الكثيرة التي يتطلبها قيادة فريق .
الاستاذ غازي عثمان اصبحت لديه فكرة واضحة عن كل هذا واضحت لديه آراء وقناعات ستفيده كثيراً في العمل داخل نادي الاتحاد الذي نجح الي حد كبير في قيادته من خلال فريق الكرة ويبقي ان عليه اشياء اخري كثيرة ليقوم بها لتفعيل دور نادي الاتحاد الشامل الثقافي والاجتماعي .. ويجب ان يبدأ العمل من الان في صيانة النادي وجعله يشبه تاريخ الاتحاد العريض .. مع العمل علي بناء دار النادي في حي الواحة بمواصفات عالمية ..
نقول هذا رغم حديث الاستاذ عن الدعم المحدود وعدم وجود اقطاب يقدمون الدعم للاندية مع الصرف الكبير الذي تحتاجه الاندية ان ارادت ان تسير الي الامام.
التدريب في الاتحاد والجزيرة
من خلال حديث رئيس نادي الاتحاد للكابتن امس اكد تمسكهم بوجود سيد سليم وعبدالعال علي رأس الجهاز الفني للاتحاد ومحاولتهم لاقناع الخبيرين للاستمرار بعد ان حققا انجاز العودة للممتاز .. ولا اظن ان سيد وعبدالعال سيرفضان العمل في الاتحاد بثنائية التأهيلي , وبعد ان خاض النادي التسجيلات بمشورتهما واعتماده علي ارائهما .. ولمعرفتهما التامة بامكانيات لاعبي الفريق .
وفي الجانب الاخر نادي جزيرة الفيل نجد ان مجلس الادارة قد وفق تماماً وهو يكمل تعاقده مع طارق احمد ادم لاكمال ما بدأه في الدورة الثانية من الموسم الماضي .. ولنفس الاسباب التي قلناها عن سيد وعبدالعال من ناحية المعرفة بامكانيات لاعبيه ومع تفاؤل الاخوة في جزيرة الفيل بطارق نتوقع ان يجد تعاوناً منقطع النظير من كل محبي الفريق الاخضر بمدني ..
آراء ومقترحات
مقترحات قيمة ومفيدة
طرحها علينا الاخ الباشمهندس امين خضر أمين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني لنعمل بها من خلال صفحة (من قلب الجزيرة) الاسبوعية تجد منا كل التقدير ونؤكد باننا سنضعها في حسباننا حتي تأتي الصفحة شاملة وتغير كثيراً من المفاهيم الخاطئة في ادارة الكرة بالاندية .
 

دورة المرحوم منير سعد

ينظمها نادي النهضة بمدني
نجاح منقطع النظير لدورة المرحوم منير سعد واربعة فرق تتأهل للمرحلة قبل الختامية
جمهور غفير يتسابق هذه الايام حضوراً من جميع مناطق واحياء ودمدني لمشاهدة فعاليات دورة المرحوم منير سعد صباح الخير والتي ينظمها نادي النهضة حيث شب الفقيد وترعرع لاعباً وادارياً ومدرباً وتحت الاشراف الشخصي من الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس المجلس الولائي للشباب والرياضة حيث انتهت المرحلة الثالثة من الدورة التي اشترك فيها 16 فريقاً من احياء ودمدني واليوم يحتفل الجميع بفعاليات المرحلة الرابعة قبل الاخيرةبعد ان تآهلت اربع فرق للمربع الذهبي حيث تجري المباريات بنظام خروج المهزوم ، والاربعة فرق هي مارنجان، حي ناصر، حبيب الله ، السنيط... وسيلتقي اليوم في المنافسة التي ستقام بنظام خروج المهزوم فريقا مارنجان والسنيط وغداً لقاء فريقي حي ناصر وحبيب الله.
هذا وحدد لليوم الختامي يوم السادس عشر من يناير الجاري بتشريف من الاخ والي ولاية الجزيرة سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم .
من جانبه اشاد الاخ محمد جزيرة رئيس اللجنة المالية للدورة بكل الجهات التي تبرعت للدورة واوفت بما وعدت وساهمت في انجاح الدورة.. واكد ان لجنته قد اكملت اعدادها لليوم الختامي ليخرج بالصورة التي تليق وما قدمه الفقيد ..
اللجنة الاعلامية للدورة

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه