من قلب الجزيرة

الناشيئين والربيع

بقلم : معتصم عيدروس

 

حتي قبل اكثر من عشرة اعوام كانت روابط الناشيئين هي المغذي الاساسي لاندية الدرجة الاولي بمدني وفي ذلك الوقت كانت الكرة في مدني في اوج قوتها وقدمت الكثير من اللاعبين للعاصمة ولبورتسودان ولكثير من مدن السودان المختلفة .. وبالتدريج بدأ نشاط الناشيئين في الاضمحلال مع محاولات جادة لاحيائه بدأت تأتي اكلها اخيراً. ولكن ليس كما كان في السابق فقد انفض الكثيرون من حول فرق الناشيئين لاسباب كثيرة منها انضمام العديد من هذه الاندية لاتحاد الكرة المحلي بمدني من خلال مسابقات السنترليق الذي ابتدعه الاتحاد المحلي لكسب اندية جديدة في الدرجة الثالثة وكانت الاندية المستهدفة هي اندية الناشيئين والتي حققت لاتحاد الكرة انتعاشاً كبيراً وغيرت كثيراً من خارجة الدرجات الثلاث .. فهي لم تكتف بالدرجة الثالثة التي صعدت اليها وواصلت تسلقها وطموحها حتي بلغت الدرجة الاولي ويكفي ان بينها من سيمثل مدني في الدوري التأهيلي هذا الموسم .
من الناشيئين التحقت فرق الامل والشروق والعمال والربيع وعووضة والاولمبي وحي النصر وجيفارا والاسماعيلي ونجوم بانت وجبرونا وغيرها بالاتحاد المحلي فافتقدت الناشيئين عددأ لا يستهان به انديتها التي خصمت كثيراً من رصيدها وقللت من الجماهير التي كانت تتابع نشاطها .
من بين اندية الناشيئين يعتبر نادي الربيع احد الاندية المثالية منذ تكوينه وحتي التحاقه بالاتحاد المحلي لكرة القدم في موسم 2000م وقد عرفنا فيه نادياً طموحاً ولذلك لم نستغرب ان يحتفل في هذا الاسبوع بصعوده الي الدرجة الاولي بعد اربعة مواسم فقط منذ التحاقه بالاتحاد المحلي. نادي الربيع يعتبر من الاندية المؤسسة لحركة الناشيئين بدردق بجانب الامل والبكري والجهاد وحي ناصر والتحدي والصداقة والشباب .. تأسس في العام 1985 وقدم العديد من النجوم نذكر منهم حربي وعلي حسين والصيني ولؤي وغيرهم من النجوم الذين التحقوا باندية القمة عندما كان الفريق في الناشيئين.
لعل اكثر ما يلفت النظر في اعضاء مجلس ادارة نادي الربيع انهم ما زالوا يعملون بنفس الحماس الذي رايناه عليهم عندما كان الفريق في الناشيئين ولذلك فلن نستغرب ان يكسر الفريق قاعدة الصاعد هابط وان يتبوأ موقعه في اعلي روليت دوري الدرجة الاولي بمدني .
في نقاط
*الصديق وابن الدفعة امين خزينة نادي الربيع هواري وبجانبه الاخوين صلاح مصطفي الزبير وذو البوب يمثلون نموذجاً ناجحاً للاداري الذي تدرج من الناشيئين الي القمة عندما كانت الناشيئين بخيرها ..
* من اجل كسب توقيع لاعبين استأذن الاخوة في نادي الامل من فريق السنيط احد فرق الناشيئين بمدني شرق ولم يقوما بتسجيلاهما الا بعد اخذ الموافقة رغم ان فريق السنيط من اندية الناشيئين ولا تتوفر له حماية وكان بامكان الامل اخذهما من منازلهما بلا حرج .
• المعلم خالد بخيت لاعب بمواصفات خاصة فهو قائد حقيقي وصاحب اخلاق عالية وسيفيد الاهلي كثيراً .
• اعاد الاهلي حارس مرماه مكي النور ونحن في انتظار المفاجأة التي اعلن عنها الاخ الفاتح خضر اليوم .. وفي انتظار ان نري عمله في لجنة العضوية التي يرأسها.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه