من قلب الجزيرة

درس من القمة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

)أعلم أنني سأجد صعوبة في التأقلم على الوضع الجديد لكنني شخص قنوع واستطيع أن اتعايش مع كل الظروف وبلا شك فالمريخ فريق كبير ومغادرتي إلى نادٍ آخر بعد هذه السنوات الطويلة تترك آثار نفسية سلبية على كل لاعب لكنني واثق من مقدرتي على اللعب بالعزيمة والاصرار بإذن الله وسأتعوّد على «الجو الجديد» بعد فترة قليلة جداً( .
الحديث اعلاه كان لنجم جزيرة الفيل الجديد نجم الدين ابوحشيش في حواره مع المشاهد يوم امس الاول الجمعة اكد من خلاله انه سيجد صعوبة في التأقلم مع الجزيرة ولكن لانه قنوع فانه سيتعود علي ذلك الجو بعد فترة قليلة .. هذا الحديث هو بالتحديد ما نريده من كل الاعبين ابوحشيش وبسطاوي وبارتيز ومن سيأتي بعدهم من كشوفات قمة مدني .. لانه السبب الرئيسي لنجاح هؤلاء اللاعبين .. وقد مرت الاندية بمدني بتجارب مرة مع لاعبين قدموا للاهلي والاتحاد من الهلال والمريخ ولم يصدقوا انهم قد تم الاستغناء عنهم وظلوا يلعبون للاهلي والاتحاد بتعال كبير دفع ثمنه الناديين بعد صدمة شطبهم التي ظنوا انها لن تحدث ولم يعملوا للتأقلم مع واقعهم الجديد الذي هو سنة الحياة .
اذا نظرنا الي الوضع من منظاره الصحيح فالهلال والمريخ وجزيرة الفيل هي اندية تلعب في درجة واحدة وبامكان لاعب جزيرة الفيل ان يتفوق علي لاعب الهلال والمريخ وينتصر عليه سواء في مدني او الخرطوم ان رضي بواقعه واقتنع بان من يلعبون في الهلال والمريخ ليسوا بافضل منه في شئ.
هذه القناعات هي ما يجب ان يعمل الاخوة في جزيرة الفيل علي غرسها في لاعبي الفريق جميعاً وهنا يأتي دور هؤلاء النجوم الذين تم تسجيلهم من الهلال والمريخ في مساعدة زملائهم الجدد للتأقلم علي هذا الوضع وكشف حقيقة ان لاعبي الهلال والمريخ لا يختلفون عنهم في شئ.
طارق احمد ادم
ما زال الاخوة في نادي التاكا الكسلاوي يصرون بانهم قد اتفقوا مع طارق احمد ادم لقيادة فريقهم في الموسم الجديد في الوقت الذي يؤكد فيه اهلنا في جزيرة الفيل بانهم قد قاموا بنفس الشئ مع طارق ..
في نقاط
حدد النادي الاهلي مدني مشاطيبه والذين لن يقوم بالتجديد لهم وهم حمودة والصادق عطية وعبدالباقي احمد وقرر تحويل معز احمد يعقوب الي نادي النجوم الذي قدم منه.
وان كنا نختلف مع المجلس في شئ فهو الاستغناء عن جهود المعز لانه لاعب صغير في سنه وبامكانه ان يقدم الكثير للاهلي .
قام مجلس ادارة النادي الاهلي في اجتماعه الاخير بتكوين عدد من اللجان لعل اهمها لجنة شئون العضوية والدار والتي أسندت رئاستها للأستاذ الفاتح خضر الكاشف وننتظر من هذه اللجنة ان تقوم بثورة في عضوية النادي وان تقوم بفتحها لكل المستنيرين الذين يرغبون في خدمة النادي الاهلي . وكذلك ننتظر عملاً كبيراً من لجنة التأهيل والصيانة التي أسندت رئاستها للباشمهندس آدم عبدالله والأخ طارق سيدأحمد .
ومن اللجان التي سنتابع عملها لجنة تجميل النادي واسند الاشراف عليها من قبل المهندسيين الزراعيين عبدالله محمد عثمان وطيفور سرالختم وطارق السر وهذه اللجنة سيكون عليها تهيئة النادي الذي اصبح منظره قبيحاً ومع المساحة الكبيرة التي يحتلها النادي فان عمل اللجنة لن ينتهي بين ليلة وضحاها ولكنه عندما يكتمل سيمنح النادي منظراً رائعاً يشبه سيد الاتيام وتاريخه العريض.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه