من قلب الجزيرة

عالم وصلاح ولجنة التسجيلات

بقلم : معتصم عيدروس

 

مجهودات كبيرة تابعناها لغرفة تسجيلات نادي الاتحاد بقيادة الاخوان معتصم عبدالسلام وعاطف خلف الله وطارق محيسي ويوسف ود ابوجون ليومين متتاليين من اجل تسجيل صلاح الياس وعالم خميس مع وجود تحركات مناوية لابعادهم عن الاتحاد من قبل احد اندية الممتاز الذي عمل كثيراً من اجل كسب توقيع صلاح الياس ولم يتوقف عن هذه التحركات الا بعد ان ان لمسوا الاصرار الواضح من قبل صلاح الياس الذي اكد له بانه راجع الي بيته الاتحاد وقد صدق .. حضر وفد الاتحاد الي الخرطوم ليومين علي التوالي من اجل كسب اللاعبين وقد شهدنا المفاوضات الجادة من قبل مناديب الاتحاد مع اللاعبين اللذين ارتضياء العودة لبيتهم الاول الذي لم يغلق ابوابه امامهم البتة ...
*عودة صلاح الياس وعالم خميس تعتبر مكسباً كبيراً للاتحاد وهما مشبعان بالخبرة ويعتبران الاتحاد المكان الملائم لانطلاقتهما الجديدة .
*بجانب صلاح وعالم اعاد الاتحاد قيد لاعبه حافظ الاسد وهو الاخير يمثل احد عناصر الخبرة في الفريق ويتوقع له الاخ عاطف خلف الله ان يكون احد الكروت الرابحة في الدوري الممتاز لاعتبارات كثيرة منها اخلاصه للاتحاد وادائه بقوة والتزامه الصبر حتي تمت اعادة قيده.
دورة منير .. نادي النهضة
في محاولة لارسال رسالة موحدة للصحف من اللجنة العليا لدورة الاخ الصديق منير سعد كلفت بصياغة الرسالة وتوصيلها لكل الصحف .. ومن ضمن المعلومات التي منحني اياها الاستاذ عثمان محمد بابكر رئيس اللجنة الاعلامية للدورة ( ان مما زاد بهاء الدورة رعاية نادي النهضة لها) .. ولكن يبدو ان انشغال بالنا بعزيزنا نادي الامل قد ابدل النهضة بالامل .. وعثمان براء من هذا .. فلاسرة نادي النهضة العتبي حتي يرضو وللاخ محمد جزيرة الشكر الجزيل علي تنبيهي لهذا الخطأ الكبير .. وكله من دردق ولي دردق .. ورحم الله صديقنا منير سعد واوسع له في قبره وادخله الجنة . والتحية للجنة العليا للدورة وهي تنظم واحدة من انجح الدورات تنظيماً وحضوراً جماهيرياً مميزاً
الخرطوم في مدني
قام نادي جزيرة الفيل بتسجيل كل من بسطاوي وابوحشيش وسليمان نور الدائم وقام نادي الاهلي بتسجيل الياس عبدالكبير وهيثم النور وثلاثي الجريف وفي الطريق المعلم خالد بخيت وكل هؤلاء اللاعبين من الخرطوم في ظاهرة نادرة الحدوث تذكرنا بهجرة لاعبي مدني الي بورتسودان في الثمانينات .
في تسجيلات نادي الاتحاد خط احمر بعدم قيد اي لاعب كبير في السن والعمل لبناء فريق يستمر طويلاً وهذه ليست بسياسة جديدة علي الاتحاد ويكفي ان ننظر الي تجربة الصيني ووديع وحاتم وغيرهم والذين قدموا للاتحاد صغاراً واصبحوا الان الاعمدة الاساسية التي يرتكز عليها الفريق.
في نقاط
* صلاح الياس الذي لعب للمريخ عشرين مباراة من جملة اثنين وعشرين يعتبر مكسباً كبيراً للاتحاد.
* التحية للزميل اسامة علي حسين رئيس القسم الرياضي باذاعة ودمدني وهو يتابع الاخبار اينما كانت .. ولولا اننا لا نريد ان نثقل عليه لطلبنا زيادة زمن البرنامج الذي يحظي بنسبة استماع عالية .. اسامة علي حسين يستحق التكريم من قبل كل الاوساط الرياضية بمدني باعتباره من نجوم الموسم الماضي كما افتي بذلك الاستاذ صلاح حاج بخيت.
* وعلي ذكر الاستاذ صلاح حاج بخيت فاننا نتمني ان يكون عام 2005 عاماً لتفعيل نشاط رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني التي يرأسها وان نري اعمالاً كبيرة لهذه الرابطة التي ضعف مردودها في المواسم الماضية الا من اجتهادات فردية لاعضائها .
* سعادة المقدم عاطف خلف الله وبجانبه الصديق طارق محيسي يبذلان جهوداً خارقة مع مجلس ادارة نادي الاتحاد في التسجيلات .. التي يعتبران من الاعمدة الاساسية فيها ..
* لن نمل من ازجاء التحايا مثني وثلاث ورباع للاستاذ غازي عثمان جاد الله رئيس نادي الاتحاد وهو يمنح الكثير من وقته وماله للاتحاد ويضحي بالغالي والنفيس من اجل رفعته.
* هشام ضيف الله (اشول) نجم الشروق من اللاعبين حملة درجة البكالريوس وهو خريج جامعة ام درمان الاهلية كلية الاعلام .. يعتبر مكسباً كبير للنادي الذي ظفر بتوقيعه .
* هل صحيح ان نادي الاتحاد يفكر في اعادة قيد الفنان نزار حسون الي صفوفه ؟
 اخيراً
اليوم تنتهي الفترة المحددة للشطب ومنذ اليوم سنري كيف يستجدي اللاعبين الادارات لتسجيلهم بابخث الاثمان وكثير من الاندية بمدني في انتظار هذا اليوم .
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه