من قلب الجزيرة

دموع علي ابوحشيش

بقلم : معتصم عيدروس

 

لم يحظي لاعب تم شطبه من فريقه أو لم يقم باعادة قيده باهتمام مثلما حظي به نجم المريخ نجم الدين حسن الشهير بابوحشيش الذي قام رئيس نادي جزيرة الفيل بتسجيله امس الاول وسط حضور كبير من الاسرة المريخية تقدمه عضو مجلس ادارته ابوجريشة ومساعد المدرب ابراهومة وعدد من زملائه .. وقد كانت مشاعر كل هؤلاء الحضور معبرة حقيقة عن خسارة المريخ للاعب قائد قدم لعب للمريخ خمسة مواسم مثل فيها دور البطل والمنقذ كثيراً .. ولم يتوقف عن اللعب طيلة فترته مع المريخ الا لاسباب منطقية .. لم نسمع به متمرداً أو مطالباً ..
كان ابوحشيش ولاخر مباراة أداها المريخ قائداً له وهو يؤدي بكل قوته من اجل تحقيق الفوز لفريقه ، ولذلك كان الحزن البليغ هو عنوان تسجيله الذي قابله اهل المريخ بدموع الحزن ..
الوضع في جزيرة الفيل يختلف فان كانت هناك دموع ستزرف فهي بلا شك دموع الفرح لهذا المكسب الاداري والفني الكبير.. الذي نتوقع منه الكثير مع جزيرة الفيل في المرحلة القادمة من الدوري الممتاز الذي سيكون فيه نجم الدين امام تحد كبير لتحقيق ذاته ولكشف خطأ من شطبوه من المريخ ومؤكد ان جزيرة الفيل قد سجلته بقناعة انه ما زال قادراً علي العطاء وانه سيكون فرس رهان لجزيرة الفيل في الدوري الممتاز. مع العلم بان ابوحشيش يعتبر لاعباً جوكراً ويمكن أن يفيد جزيرة الفيل في كثير من خانات الملعب، اضافة الي انه صاحب شخصية قوية ويمكن ان يكون قائداً حقيقيا لجزيرة الفيل بجانب حمد الجريف وبسطاوي .
تحية خاصة لقائد جزيرة الفيل مخلص حسن ابراهيم الذي استطاع بحنكة ودراية قيادة غرفة تسجيلات جزيرة الفيل من الخرطوم وكسب العديد من المعارك مع اندية الممتاز الاخري.. ونراه قد نجح حتي الان في اربعة معارك كانت المنافسة فيها شرسة ، وهي قيده لمهاجم شمبات المميز سليمان نور الدائم ، والنور بارتيز حارس مرمي المريخ وبسطاوي مدافع الهلال واخيراً ابوحشيش.
الاتحاد وجزيرة الفيل والوالي
وعد السيد جمال الوالي .. ادارة نادي جزيرة الفيل بتسجيل بسطاوي للفريق واوفي بوعده .. وعلي ذمة الزميل تاج الاصفياء عبدالمنعم في صحيفة قوون امس فمن المفترض ان يكون قد وقع في كشوفات نادي الاتحاد امس نجمي الفريق السابقين صلاح الياس وعالم خميس. ما قدمه جمال الوالي للاتحاد وجزيرة الفيل كبيراً ويجد التقدير من كل ابناء ولاية الجزيرة ولذلك نجد لزاماً على الناديين العمل والتنسيق بينهما لتكريمه تكريماً يليق بكل ذلك.
اخيراً
تعازينا الحارة للاخ الزميل الفاضل هواري في وفاة ابنه ايهاب التي حدثت بروسيا..
اخيرا جدا:
رغم كل ما قلناه سابقاً فان جزيرة الفيل لن تجني فائدة من تسجيل ابوحشيش الا اذا التزم في تمارينه ومبارياته ونسي انه كان يلعب لنادي المريخ القمة ..وقد راينا كيف اثر علي الكثيرون شطبهم من اندية القمة ولم يقدموا مردوداً طيباً لانديتهم التي اختاروها بعد القمة .
 

دورة فقيد الرياضة بمدني منير سعد
تواصلت مباريات دورة الفقيد منير سعد صباح الخير لفرق احياء ودمدني في مرحتها الثانية بميدان النهضة ، وجاءت نتائج المباريات التي لعبت كما يلي: فاز فريق حي السنيط علي مساعد 6/2 وتعادل مارنجان وناصر سلبياً وتقرر اعادة مباراة النصر جنوب وحبيب الله نسبة لبعض الظروف الطبيعية ويلتقي عصر اليوم عند الساعة الرابعة والربع فريقا حي ناصر ونجوم دردق. وقد دعمت بعض الجهات الدورة بالعديد من الجوائز منها الصادق للمعدات الرياضية بخمس جوائز لنجوم الدورة.. ونادي الامل جائزة افضل لاعب في الدورة ومعهد القناة لعلوم الحاسوب بكورس دبلوم لافضل لاعب في الدورة وكأس بطل الدورة مهداة من الاستاذ الفاتح شطة مدير الشباب والرياضة بصفته الشخصية التي تربطه زمالة بالفقيد والذي عاصره لاعباً وادارياً.
من جهة اخري افاد الاستاذ عبدالعظيم خضر رئيس اللجنة العليا المنظمة ان الدورة تسير بصورة ممتازة كما خطط لها تتناسب مع مكانة دور فقيد الشباب والرياضة في الدور المتعاظم والكبير الذي كان يؤديه الفقيد في حياته الرياضية وكان لابد ان يكون للوسط الرياضي الشرف الكبير في الاعداد لهذه الدورة التي زاد من روعتها قيام نادي الامل برعايتها كوفاء للفقيد الذي تربي فيه لاعباً وادارياً ومدرباً واكتمل هذا النجاح بالرعاية الشخصية من الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس المجلس الولائي للشباب والرياضة بالولاية.
يجدر ذكره ان الدورة قد شارك فيها 16 فريقاً يمثلون احياء المدينة المختلفة وصل منها 8 فرق الي مرحلة دوري الثمانية وهي النصر جنوب ، حبيب الله ، مساعد، السنيط، حي ناصر، مارنجان ، العريباب، نجوم دردق.
اللجنة الاعلامية للدورة
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه