من قلب الجزيرة

الياس عبدالكبير

بقلم : معتصم عيدروس

 

ان يوقع احد لاعبي الدرجة الاولي في نادي درجة اولي صاحب تاريخ عريق فهو معقول .. وان يذهب احد لاعبي فريق بعد هبوطه الي فريق في الدرجة الممتازة نقول انه لاعب طموح ويبحث عن مكانة بين الكبار.. اما ان يأتي احد لاعبي الدرجة الممتازة ويوقع لفريق هابط منها فهذا هو الامر المحير والذي يحتاج الي بحث..
هذه الاشياء تنطبق بصورة رئيسية علي مدافع الاهلي مدني الجديد الياس عبدالكبير الذي جاء من هلال بورتسودان ليوقع في الاهلي بمحض ارادته رغم اتصالات فرق الممتاز الامل العطبراوي والتاكا الكسلاوي والموردة العاصمي ..
الياس قال ان الاهلي كان جاداً في مفاوضاته معي ورغبت في الانضمام الي صفوفه وبعد ان وجدت التقييم المناسب لم اتردد ووقعت معه ...
الياس ايضاً اكد انه تلقي العديد من العروض للاحتراف خارج السودان خاصة في اليمن ولكنه فضل ان يلعب في الاهلي..
حديث الياس عبدالكبير نهديه لنجوم الاهلي الكبار نبيل مصطفي ونوبة وبيرو ولؤي عوض ومكي النور .. والذين يتوقع ان يكون المجلس قد حسم مفاوضاته معهم امس ونتمني ان تكون قد كللت بالنجاح حتي يعود هؤلاء النجوم الي سيد الاتيام الذي قدم لهم الشهرة ليضحوا من اجله لعام واحد يضع الجميع نصب اعينهم العودة الي الدرجة الممتازة.
تسجيلات الاهلي في هذا الموسم لا ينقصها الا اعادة هؤلاء الكبار الي حظيرة ناديهم الذي منحهم كل شئ واخذ منهم الكثير .. فعلي عكس المواسم الماضية نجد ان تسجيلات النادي قد وجدت القبول من الكل ووجدت اهتماماً مبالغ فيه .. لو وجدت نصفه في الموسم الماضي لما هبط الفريق.
الفاتح خضر
* الفاتح خضر اداري من الدرجة الممتازة ولذلك حملناه مسئولية هبوط الاهلي بعد فرارهم ببساطة من المواجهة الموسم الماضي رغم العمل الكبير الذي اعدوه للاهلي والذي تسببوا في ضياعه .. الفاتح خضر ننتظر منه الكثير هذا الموسم مع الاهلي وهو عضو مجلس ادارة .. وعلي الذين ينتقدون الفاتح خضر ويشككون في ولائه له نقول ان الفاتح قد سبق له العمل مع مجلس ادارة المريخ المعين السابق والذي كان يقوده جمال الوالي وحسن عبدالسلام مستشاراً قانونياً بسبب وجوده في الاهلي مدني .. خلاف ذلك فقد شهدت كيف كان تصرف الفاتح خضر عندما رأس بعثة الاهلي الموسم الماضي الي عطبرة والتي اكدت لي انه اداري فقده الاهلي كثيراً في هذا الموسم.. الان الفرصة متاحة امام الفاتح وبقية اعضاء المجلس لتحقيق انجاز العودة للدرجة الممتازة بقليل من الجهد .
في نقاط
*من المفترض ان يكون قد عاد امس من المملكة العربية السعودية السيد مخلص حسن ابراهيم رئيس نادي جزيرة الفيل ورئيس غرفة تسجيلاته في الخرطوم ونتمني ان نري اليوم اولي مفاجآت هذه الغرفة.
*الاتحاد يعد لمفاجأة كبير لمحبيه اليوم او غداً .. وجزيرة الفيل ايضاً وعدت بتحقيق مفاجأة كبيرة اليوم .. ننتظر لنري المفاجآت.
*مبارك الديبة عاد الي العمل في الاهلي وبعودة مبارك عاد الكشافون للفريق ولذلك نري ان تسجيلات الاهلي سوف تحقق النجاح المعهود بمبارك الديبة وكشافيه.
* صديقي محمد مصطفي المأمون مدير المركز الصحفي للاذاعة والتلفزيون اهلاولي عاشق وجريفاوي اصيل اكد لي بان تسجيل الاهلي للاعبي الجريف اسامة الكيك ونادر عمر يعتبر المكسب الاكبر للفريق في التسجيلات .. وحديث ود المأمون المتابع لدوري الدرجة الاولي بالخرطوم يؤكد ان مجلس ادارة الاهلي قد فعل الصواب بتسجيله لهذين اللاعبين.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه