من قلب الجزيرة

اشادة بالديبة

بقلم : معتصم عيدروس

 

لابد ان نشيد بكل من يعمل من اجل دفعة الكرة بمدني .. وقد شهدنا خلال الايام الماضية كيف تحرك الخليفة مبارك الديبة وتصدي لمباراتي الاهلي الاخيرة في الدوري الممتاز .. وبجانبه كان هاشم جاد الله وابراهيم الحمودي ومدني سلمان ولاعبي النادي السابقين عمر ملكية الذي انجز انجازاً يكتب له في التاريخ بعودته بفريق الشعلة الي الدرجة الاولي واحرازه بطولة كاس السودان علي مستوي اندية مدني .. والي جانبه المدرب عصام غانا .. والذين نجحوا لم لم شمل لاعبي الاهلي وخاضوا بهم المباريات المتبقية للفريق والتي اخرجت الاهلي من شبح العقوبات التي كانت سوف تلحق به في حالة عدم مشاركته في مبارياته المتبقية في الممتاز.
واذا اشدنا بمبارك الديبة فانه يستحق ذلك فهو من مؤسسي الاهلي ومتشبعاً بكل قيم الاهلي .. كان لاعباً مخلصاً واصبح ادارياً ناجحاً .. وهو يعمل بدون كل او ملل في كل شئ تجاه ناديه ويخلص له ... وانتمائه للاهلي ظاهر .. ولذلك سيكون الاهلي فريقاً ناجحاً تحت قيادته في المرحلة المقبلة التي يحتاج فيها الاهلي الي امثال الديبة ليعود الي مكانه الطبيعي بين اندية الممتاز. الذي يعتبر الاهلي احد مؤسسي درجته ولكي نقول الحقيقة فالديبة من الذين يعملون بجد واجتهاد وبعزيمة لا تلين واصرار كبير من اجل ان يعود الاهلي.
.. الديبة هو الولاء والعزيمة والاصرار التحية له .. مع امنياتنا له بالتوفيق في قيادة الاهلي من موقعه كأمين لخزينة الاهلي في المرحلة القادمة.
جمعة الزاكي/مراسل صحفي

من المحرر:
هذا الحديث واكثر يستحقه الديبة الذي قدم الكثير لمدني وللاهلي مدني التحية للديبة ونتمني ان يري ثمرة غرسه بعودة الاهلي للدرجة الممتازة وان يمتعه الله بالصحة والعافية.
الاهلي لن يعيد الخماسي
من الواضح ان الاهلي مدني لن يعيد خماسيه نبيل مصطفي، اموكاشي، بيرو ، لؤي، نوبة ، مكي.. كأولوية .. هذا هو ما عرفناه من مصادرنا القريبة من صنع القرار.. بعد ان زايد اللاعبين وغالوا وطالبوا بديونهم السابقة وبحافز تسجيلهم كاشاً في الوقت الذي يعلمون فيه ان الاهلي لا يملك المال الكافي لاعادة خمسة لاعبين ودفع مديونياتهم السابقة ..
الاهلي كما هو واضح قد استعاض عن هؤلاء النجوم بنجوم الصف الثاني وقد شهدنا رصد مجلس الادارة لثلاثة عشر لاعباً من مختلف الدرجات بمدينة ودمدني ، منهم ثلاثة لاعبين من الكريبة ومثلهم من العمال والشروق مارنجان وحارسي مرمي هما حارس مرمي الامل عادل وحارس مرمي مريخ الفاشر اضافة الي احد لاعبي الحصاحيصا..
يمكن القول ان الاهلي قد غير استراتيجته بدلاً من اعادة تسجيل نجومه الخمسة .. كأولوية الي بناء فريق جديد .. يمزج بين الخبرة التي يمثلها عباس جزيرة والشايقي وحاتم عثمان وبين الشباب الموجودين اصلاً في كشف الفريق ايمن وكيجا ومحمد خلف الله ومحمد عبيد والبقية .. وبين اللاعبين الجدد الذين سيدخلون الكشف هذا الموسم.
نعم ستكون مغامرة كبيرة ولكن ليس امام مجلس الادارة اي حل سؤي بناء فريق جديد يتم اختيار عناصره بعد رصد وتمحيص وبعد ان تم تجريبهم .. ليؤدوا هذا الموسم .. وستكون استراتيجية الفريق الثانية تسجيل بعض اصحاب الخبرة في فترة التسجيلات الثانية.
الكل يعلم ان لنجوم الاهلي مطلقي السراح ديون علي النادي.. ولكن المطالبة بها في هذا الوقت تعتبر تعجيزاً للمجلس الجديد المعين الذي لا يمتلك كل هذا المال بعد ان وجد خزينة النادي خاوية علي عروشها .. لذلك كنا نتمني منهم الصبر علي هذا المجلس حتي يقف علي قدميه مع وعد قاطع منه بمنح كل زي حق حقه ،
في نقاط
# ضم الرومان امس الاول لاعب المحور بنادي الامتداد العاصمي احد اندية الدرجة الثانية (دليل )امنياتنا له بالتوفيق في مسيرته القادمة ، وما زلنا ننتظر من الرومان تسجيل لاعبين بمستوي الدرجة الممتازة من الذين خبروها وعرفوا اسرارها.
# كذلك قام نادي جزيرة الفيل بضم لاعب الوسط في نادي النيل (نملة) .. وهو بلا شك سيكون اضافة لخط وسط الجزيرة من واقع الامكانات المهولة التي يتمتع بها ..
تتواصل بمدني هذه الايام دورة الفقيد منير سعد صباح الخير والتي تجد اقبالاً منقطع النظير من الجماهير المتعطشة لكرة القدم بمدني بعد انتهاء الموسم ..ونكرر امنياتنا بان يتم تنظيم هذه الدورة سنوياً تقديراً لما قام به منير من خدمة لكرة القدم بمدني التي ظل مخلصاً ومتعصباً لها لآخر يوم في حياته.
# لاعبو الاهلي مطلقوا السراح خذلوا والدهم مبارك الديبة ..الذي وضع فيهم كل ثقته ..
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه