من قلب الجزيرة

شلبي .. خسارة لا تعوض

بقلم : معتصم عيدروس

 

تواصلت التسجيلات وامس الاول فوجئنا وفجعنا بوجود محمد شلبي حارس مرمي الاتحاد داخل غرفة تسجيلات المريخ بعد ان اوصي مدرب حراس كبير دربه من قبل في الاتحاد غرفة تسجيلات المريخ بضرورة تسجيله وقد كنا نأمل من ادارة نادي الاتحاد ان تقوم بتسجيله في اول يوم من التسجيلات لانه يمثل العماد الفقري للفريق ولا نبالغ ان قلنا انه يمثل نصف الفريق ولن يستطيع الاتحاد تعويضه بالساهل ..
محمد شلبي قدم للاتحاد من نادي النجوم احد اندية الدرجة الاولي بمدني بعد معركة شرسة مع نده التقليدي الاهلي مدني وتم صقله في الاتحاد حتي اصبح الحارس الاول .. وقد استغربنا كثيراً لعدم ضمه للمنتخب الوطني في السنين الماضية لانه في راينا الخاص احد افضل حراس المرمي في السودان ان لم يكن افضلهم.
تعويض محمد شلبي سيكون صعباً علي الاتحاد وكما قال الاخ معتصم عبدالسلام ان كل استراتيجيتهم في التسجيلات قد اربكت بذهاب محمد شلبي لانهم كانوا يعولون عليه كثيراً في قيادة الفريق في الدرجة الممتازة.
مع ندرة حراس المرمي بمدينة مدني خاصة نؤكد ان تعويض شلبي سيكون صعباً والامر يتطلب من مجلس ادارة نادي الاتحاد التحرك سريعاً الي الخرطوم لتسجيل حارس بديل له أو فلنقل اكثر من حارس حتي نأمن علي شباك الرومان في الدوري الممتاز.
الدرس المستفاد من انتقال شلبي للمريخ يكمن في السرعة لاعادة تسجيل بقية لاعبي الفريق مطلقي السراح حتي لا تتخطفهم الفرق الاخري فالاتحاد يا سادتي في حاجة لكل لاعبيه الذين صعد بهم للممتاز لانهم قد اكتسبوا خبرة طويلة في السنين التي لعبوها مع الاتحاد في الممتاز وفي التأهيلي وتعويضهم سيكون صعباً ايضاً.
في نقاط
*من المفترض ان يكون نادي الاهلي قد اعاد قيد لاعبيه بيرو ونوبة امس في خطوة مهمة لاعادة قيد جميع اللاعبين.
* في الاخبار امس ان الميرغني الكسلاوي قد فاوض نبيل مصطفي كابتن فريق الاهلي مدني مطلق السراح .. ومفاوضات المراغنة مع نبيل ليست بالجديدة فقد فاوضوه الموسم الماضي وحينها فضل نبيل الاهلي علي الميرغني .
* اعاد الاتحاد قيد لاعبيه الصيني ووديع وكولا وحاتم عثمان في خطوة جيدة للحفاظ علي شكل الفريق .. وفي الانتظار بقية النجوم الذين قدموا الكثير للفريق.
* قلل الاخ خالد طلب من لاعبي الفريق عاصم وحلبي اللذين انتقلوا للاهلي .. علي خلفية تسجيل جزيرة الفيل لمهاجم الاهلي محمد صلاح .. ولخالد الحق فاللاعبين ليسا من اعمدة الفريق الاساسية ولكن لابد ان للاخوة في النادي الاهلي رأياً أخر .. عموماً نتمني للاعبين النجاح مع الاهلي وحديث خالد طلب سنري صدقه من عدمه في الميدان .
*اذا كان صحيحاً ان طارق احمد ادم قد اكمل اتفاقه مع التاكا الكسلاوي يكون جزيرة الفيل قد خسر مدرباً كبيراً كان بامكانه تحقيق العديد من النجاحات مع الفريق.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه