من قلب الجزيرة

قيد اللاعبين

بقلم : معتصم عيدروس

 

* انتهي الموسم الرياضي بخيره (صعود الاتحاد وجزيرة الفيل) وشره هبوط الاهلي مدني.. واستعداداً للموسم الجديد سبتدأ الاسبوع القادم فترة تسجيلات اللاعبين.. والتي تحتاج الفرق الثلاثة لخوضها بكل قوة .. ووفقاً لاحتياجاتها .. في الاتحاد والاهلي هناك مشكلة كبيرة تتمثل في العدد الكبير من اللاعبين مطلقي السراح والذين يبلغ عددهم في الناديين 25 لاعباً بالكمال والتمام.. غادر منهم صابر خواجة ومصدق علوان للهلال والمريخ ويحتاج الفريقين الي اعادة قيد البقية والبحث عن لاعبين جدد لسد الثغرات .
الشطب في الاتحاد والاهلي سيكون قليلاً لان الجهود الاكبر ستوجه نحو اعادة قيد اللاعبين المفكوكين والذين هم اعمدة الفريقين.
* في الاتحاد سيكون الحال اسهل منه في الاهلي فاللاعبون سيلعبون في الدرجة الممتازة ولذلك ستكون مفاوضتهم آسهل باعتبار ان للدرجة الممتازة امتيازاتها الواضحة .. اما الاهلي والذي سيلعب في الدرجة الاولي فان مهمته ستكون اصعب في اقناع اللاعبين باعادة قيدهم لاسباب كثيرة .. اولها ان اي لاعب سيجد فرصة للذهاب الي ناد ممتاز سيذهب ..وثانياً للصعوبات الكثيرة التي واجهت لاعبي الاهلي هذا الموسم والاتهامات المتبادلة بينهم وبين مجلس ادارة النادي .. بسبب هبوط الفريق.
* في جزيرة الفيل الرؤية واضحة فالفريق ليس به عدد كبير من اللاعبين مطلقي السراح .. ومع المباريات الكثيرة التي اداها الفريق فسيكون في امكان الجهاز الفني بقيادة طارق احمد آدم وضع تقرير واضح للشطب والتسجيل والذي يجب ان يكون وفق الخانة .. واحتياجات الفريق وهي واضحة جداً .. فالفريق يحتاج للدعم في كل خانات الملعب بدءاً من حراسة المرمي ومروراً بالدفاع والوسط وانتهاء بالهجوم .. ويجب ان يكون التسجيل بمواصفات خاصة لان الفريق صاعد لاول مرة للدوري الممتاز والذي يحتاج الي لاعبين بمواصفات خاصة.
كمال حامد
* نفي كمال حامد نفياً قاطعاً ان يكون مستهدفاً لمدني أو لفريق الاتحاد واكد انه يحترم الاتحاد كفريق عريق والدليل علي ذلك ان اول سهرة رياضية قام باعدادها كانت من داخل نادي الاتحاد مع الامبراطور عابدين عبدالرحمن وينتظر ان يقدم التلفزيون القومي سهرة رياضية الاسبوع القادم بمناسبة صعود الاتحاد وجزيرة الفيل..
الاستقالة
* نسمع بالاستقالة التي قدمها مجلس ادارة النادي الاهلي ونسمع بالجمعية العمومية التي ستقام ، ونسمع مرات اخر بان الاستقالة لن تكون جماعية .. وان الرئيس سيبقي.. ونسمع عن تغيير في دستور النادي يقال بانه سيقضي بانتخاب الرئيس فقط ليختار الذين سيعملون معه .. مع ان الاجدي ان يتم اختيار المجلس باكمله وان يكون تغيير الدستور في الفقرة التي تقول بانه لا يحق لاي عضو لم يكمل العام الترشيح لمجلس الادارة.
* عبر المجلة الرياضية باذاعة مدني تحثنا عن العلة التي يشكو منها الاهلي مدني ولخصناها في رئيس النادي ومجلسه الذي فرط في حقوق الاهلي وسمح للاهلي بالهبوط رغم ان الظروف التي تهيأت له كانت افضل من غيره ..
* جاهرنا برأينا الذي كتبناه من قبل وقام البعض بتمزيقه وتهديدنا بعدم دخول النادي الاهلي ..
وان كنا نخاف من مثل هذه التهديدات لتوقفنا عن الكتابة وآثرنا السلامة .. فلا يوجد ما نجنيه من هذه الكتابة سوي وجع الرأس والهموم .
بشار
في اتصال هاتفي امس الاول من البحرين هنأ مولانا بشار الاتحاد وجزيرة الفيل بالانتصارات وبالصعود للممتاز وتحسر علي هبوط الاهلي واعتبر ان اعضاء مجلس الادارة قد خانوا الامانة والتكليف بسماحهم للاهلي بهذه البهدلة التي لم يمر بها طوال تاريخه وهو نادي عريق ومؤسس للدرجة الممتازة .. ونادي بشار خلال اتصاله بتكاتف الجميع والعمل علي اعادة قيد كل اللاعبين الذين يشملهم فك التسجيل هذا الموسم حتي يعود الفريق الي مكانه سريعاً.
في نقاط
* كل ما استرجعت ذكريات الدوري التأهيلي يقفز الي ذهني الهدف التاريخي الذي احرزه عبدالله صباحي في شباك الاهلي الخرطوم .. والذي جعل لاعبي الاهلي يتراصون امام كل ضربة ثابتة يلعبها صباحي ولو كانت في منتصف الملعب.
* عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة اجزل العطاء للاتحاد والجزيرة وهو يتبرع لهما بمبلغ مائتي الف جنيه .. كدفعة اولى ..
* التحية لمجلس ادارة نادي الاتحاد الذي جعل الكثيرين يلتفون حول النادي.. ومن الآن نطالب مجلس ادارة الاتحاد وجزيرة الفيل بتنظيم روابط مشجعين علي مستوي عال .. وان ينسقا مع بعضهما البعض ليكون التشجيع هو القوة الضاربة التي نرهب بها الفرق الزائرة .. ولنعمل علي تحجيم روابط الهلال والمريخ بمدني .. بكل السبل المشروعة واهمها ترغيب المشجعين في تشجيع فرقهم .. بالاداء الجاد والنتائج المميزة
* الاهلي مدني سيعود للممتاز .. وعلي الاتحاد والجزيرة المحافظة علي مكانتهم فيه ..
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه