من قلب الجزيرة

عالم كمال حامد للرياضة

بقلم : معتصم عيدروس

 

قبل ايام أصابتني الدهشة عند رجوعي من العمل إلى المنزل في حدود الساعة الخامسة مساء ، وإذا بالقناة الفضائية السودانية في بث مباشر من إستاد الخرطوم لوقائع مباراة (كركوج و الإمتداد) في نهائي الصعود للدرجة الأول لأندية العاصمة ، وعجبي ولأول مرة تقوم إدارة التلفزيون بقطع برامج فجأة من غير أي توقيت وكأن القطع لحدث مهم ، وكانت لحظتها مفاجأة للمشاهد .
والغريب في الأمر قبلها بأيام كان افتتاح المرحلة النهائية للصعود للممتاز ، ولم يقم التلفزيون ببث الافتتاح رغم عظمة المباراة ، وكم من مباريات كان المشاهد يمني نفسه بمشاهدتها وكانت ذات اهمية ولم يقم التلفزيون ببثها بحجة المطالب المالية التي شبعنا منها واصبح المشاهد طرف فيها .
ما يسوقني لهذا الأمر وبالتحديد التجاهل الذي تلاقيه مدينة ودمدني من الاعلام القومي والذي أوكل لشخص لا نعرف مدى رأيه في مدينة ودمدني وإن كان رأيه ليس بذات الأهمية سواء كان سلباً أو إيجاباً فمدني أكبر من ذلك ، ولكن نرفض التجاهل شكلاً ومضموناً ولا نريد أن نتحدث عن هذه المدينة لانها اكبر من الوصف فنرى ونشاهد كاميرا البرامج الرياضية تسرح في نطاق السودان ، ولم تتكرم يوما بعكس الفعاليات والاحداث الرياضية التي تجري بهذه المدينة وكمثال لذلك مشاركة فريقي جزيرة الفيل والاتحاد ، فقد اخذت فرق المناطق حقها في عكس نشاطها والدليل على ذلك اظهار نتائج فرق كوستي والفاشر واهلي الخرطوم بالتحليل الصوري عبر التلفاز ، فأسأل نفسك متى وقفت على اخر حدث رياضي تم في هذه المدينة ؟ ونتمنى ان تكون صادق مع نفسك .
يا ود حامد هل تذكر أخر مرة سافرت فيها بعثة التلفزيون القومي لمدني لتسجيل مباراة كاملة أو حتى لقطات منها دون أن يكون طرفها الهلال أو المريخ أو أحد أندية العاصمة .
نحن ناس مدني وهذا التهميش لن نقبله مهما كان وضع الكورة في مدني ، وما بنقول ليك مدني كانت ......و...... كانت ، لكن بنقول الأيام كفيله بأن تفرض مدني نفسها عليك وعلى غيرك إن أبيتم أو رضيتم بنقول ليك جاءكم الإعصار (الإتحاد مدني ، وجزيرة الفيل للممتاز للممتاز) .
ومدني لا تزال بخير وبالدليل والحسابات أنظر لما يجري في فرق الولايات المختلفة المشاركة في الممتاز تجد أن معظم فرقها تعتمد على مشاطيب الأندية الأخرى وبالأخص (مشاطيب هلال مريخ) ، فرق مدني لا تعتمد على ذلك كثيراً بل ما زالت تفرخ . هذه الظاهرة نحن فخورين بها ودليل على أن الكورة في مدني بخير وسوف تتقدم أكثر وأكثر بإذن الله .
في معلومة ذكرها الدكتور / كمال شداد ، بأنو في فرق سيادية وفي فرق غير سيادية (يعني فورة أندروس) ، خلي المعلومة دي في بالك وهي معلومة صحيحه 100% ، وعلى ضوئها راجع حساباتك .
نحن نوجه لك النقد لأنك رئيس قسم البرامج الرياضية بالتلفزيون وأنت المسؤول عن كل تصرف في هذا القسم .
ونقول إنشاء الله يكون هذا أخر نقد ، والله ولي التوفيق .

المملكة العربية السعودية
فتاح خضر - الرياض


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه