من قلب الجزيرة

الفوز الاول

بقلم : معتصم عيدروس

 


فوز غالي حققه فريق جزيرة الفيل امس الاول باستاد ودمدني في اولي مباريات الفريق في المرحلة الاخيرة من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز علي فريق مريخ كوستي بهدفين مقابل هدف توج بهما صباحي وسيف الدين مجهودات زملائهم وجهازهم الفني ومجلس ادارتهم والتي بدأت منذ بداية الموسم ليضع جزيرة الفيل اولي اقدامه في طريق الصعود للدوري الممتاز .
الفوز علي مريخ كوستي يجعلنا نطمئن كثيراً علي مسيرة الافيال في هذه المناسبة لانه قد جاء علي خصم عنيد وقوي متخم بالنجوم ومكتمل الاعداد والذي بدأه مثل جزيرة الفيل قبل فترة طويلة بالخرطوم وادي خلاله العديد من المباريات ختمها امام المريخ العاصمي ومنتخب الناشئين .
فريق جزيرة الفيل في هذه المباراة ادي مباراة كبيرة في شوط اللعب الاول استطاع خلاله تحقيق الهدف الاول بصاروخ اللاعب الخبرة عبدالله صباحي وكاد ان يحرز الهدف الثاني ولكن سؤ الطالع اطاح بضربة الجزاء التي ارتكبت مع يوسف القوز ونفذها بنفسه . الي ان جاء الشوط الثاني واحرز فيه سيف الدين الهدف الثاني لجزيرة الفيل. اما في الشوط الثاني فقد اضطرب اداء دفاع جزيرة الفيل خاصة بعد دخول اللاعب الخبرة في صفوف مريخ كوستي امير كاريكا والذي استطاع تنظيم خط وسط المريخ وقام بتمويل مهاجميه بالعديد من الفرص احرز من احداها مهاجم الفريق حسنو هدف فريقه الوحيد.
المباراة في مجملها كانت فرصة طيبة للجهاز الفني لجزيرة الفيل ليقف علي الاخطاء في صفوف الفريق خاصة في شوطها الثاني والتي اضطرب فيها دفاع الجزيرة كثيراً نتيجة للضغط الكثيف الذي مارسه هجوم مريخ كوستي عليهم وننتظر ان يقوم الجهاز الفني بقيادة طارق احمد ادم بمعالجة هذه الاخطاء.
في جزيرة الفيل هناك اتجاه لاقامة معسكر في كسلا او المناقل خاصة وان الفريق سيكون في الراحة الاسبوع القادم وستكون فرصة طيبة للجهاز الفني لمعالجة كل اخطاء المباراة والاستعداد لبقية المباريات.
في نقاط
بالهدف الذي احرزه في شباك مريخ كوستي يتضح ان صباحي ما زال هو افضل لاعب ينفذ الضربات الثابتة من خارج خط 18 .
لو ركز لاعبو جزيرة الفيل جيدا خاصة في الهجوم لكانت النتيجة الفوز باكثر من الهدفين خاصة الفرص التي وجدها سيف وصغيرون وحمد الجريف.
كبيرو بدأ متألقاً ووضح بانه سيكون من النجوم التي ستسلط عليها الاضواء ابتداء بمباراة الفريق امام التاكا ومروراً بمباراة المريخ والتي احرز فيها هدفاً رائعاً بعد ان راوغ جميع مدافعي المريخ وانتهاء بمباراة امس الاول امام مريخ كوستي والتي ادي فيها اداء جيداً.
اخيراً
ألف مبروك لفتية جزيرة الفيل الفوز الغالي علي الخصم العنيد .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه