من قلب الجزيرة

حديث ابوالسيد

بقلم : معتصم عيدروس

 

في حديث للزميل علي كورينا امس شن الخبير سيد سليم هجوماً عاصفاً علي لاعبي الاهلي مدني واكد انهم سبب كل هزائم الاهلي السابقة وبرأ نفسه ومجلس ادارة النادي من اي مسئولية ..وتحدث عن عدم رغبة اللاعبين في تقديم اي شئ للاهلي او لانفسهم وعدم رغبتهم في اجراء التمارين وعدم استيعابهم لها وتحدث ابوالسيد عن الاسباب التي اوصلت الاهلي لهذه المرحلة ولخصها في عدم تجديد الفريق لصفوفه لاربعة مواسم .
حديث سيد سليم فيه كثير من التجني علي اللاعبين وتحميلهم كل المسئولية ظلم فادح ما كان لسيد ان يقع فيه فكلنا يعلم ان للاعبين مديونات علي مجلس الادارة وان هذا المجلس قد قصر كثيراً في اعداد اللاعبين اعداداً نفسياً وبدنياً لمواجهة الدوري الممتاز وهناك سبب اخر هو كثرة التغييرات في الجهاز الفني الذي استلمه نور الدين عبدالمجيد ثم جاء عباس ركس وفتح الرحمن واخيراً وليس اخراً سيد سليم الذي تقدم باستقالته وتم قبولها .
مشكلة الاهلي في اصلها مشكلة ادارة واذا كان مجلس الادارة قد تم انتخابه مؤخراً كما يقول سيد سليم فان ذلك لا ينفي عنهم المسئولية خاصة وانه مجلس منتخب واشرف علي تسجيلات الاهلي منذ بدايتها واشرف علي التسجيلات التكميلية .
مشكلة الاهلي الاساسية في راينا سببها مجلس الادارة ومن بعده حكومة الولاية واخيراً اللاعبين والقرائن علي ذلك كثيرة وسيكون لنا حديث طويل عنها ان شاء الله.

اهل للصعود
كتب الزميل مخلص عابدين في صحيفة عالم النجوم امس الاول عن الدوري التأهيلي وتحدث عن امنياته بصعود الاتحاد ومريخ كوستي وعدم موافقته لصعود الاهلي الخرطوم وشن هجوماً عنيفاً علي فريق جزيرة الفيل الذي اكد عدم قدرته علي الصعود وتمني عدم صعوده لاسباب عددها في ضعف الفريق فنياً وخشيته من ان يكون مثله مثل العصمة الكاملين وهلال الحصاحيصا الذين كانوا تمامة عدد وخسروا بالاهداف الكثيرة في الدوري .. ولان كرة القدم اصبحت تعتمد علي عامل الامكانيات فقط فاننا نقول ان بامكان جزيرة الفيل الصعود للممتاز والمنافسة علي بطولته للامكانيات المالية الضخمة التي يتمتع بها .اما بالنسبة للخبرة والامكانات الفنية فيكفي جزيرة الفيل انه الفريق الوحيد الذي صعد للمرحلة الاخيرة بنقاطها كاملة ويكفي انه قد فاز علي الرومان في اخر مباراة بينهما في الدوري المحلي عقب انتهاء الدوري التاهيلي بثلاثة اهداف ويكفي تصدره لدوري اندية الدرجة الاولي حتي الان .
نحن في مدني يهمنا كثيراً صعود جزيرة الفيل والاتحاد الي المرحلة القادمة ومعلوماتي المؤكدة تقول ان صعودهما معاً قد اصبح هدفاً قومياً ستعمل كل المدينة من اجل تحقيقه حتي لا يخلو مقعد مدني في الدوري الممتاز اذا لا قدر الله هبط الاهلي منه .

في نقاط
# ما زالت فرق مدني شرق ترتقي الي اعلي علي حساب اندية غرب وقد استمتعت كثيراً بالاداء الراقي الذي ادي به فريق جيفارا في مباراته امام فرقة الكوماندوز الدفاع والفوز الغالي الذي حققوه .
# من خلالي مشاهدتي لعدة مباريات باستاد مدني في اليومين الماضيين استطيع ان اقول ان التحكيم سبب اساسي في هبوط مستوي الكرة في مدني .
# فداسي والاسماعيلي والمنارة مهددون بالهبوط من الدرجة الثانية وان كانت المنارة ابعد قليلاً.
# في حال صعود جزيرة الفيل والاتحاد للممتاز فان فريق عووضة مرشح لزعامة الكرة داخل مدني من واقع الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها هذا النادي .
# اذا كان لاداريو الاندية الكبيرة فان لاعب الطرف اليمين في فريق جيفارا سيكون سبباً في اشعال حركة التسجيلات لهذا الموسم .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه