من قلب الجزيرة

الدوري التاهيلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهت امس المرحلة قبل الاخيرة من منافسة الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز بتأهل الاهلي الخرطوم بعد فوزه الكاسح علي نيل المناقل بخمسة اهداف نظيفة وخسارة ساردية امام الاهلي العطبراوي بعطبرة..
وبهذه النتيجة تكون الفرق الخمسة المتأهلة للمرحلة الاخيرة قد اتضحت تماماً وهي الاتحاد وجزيرة الفيل من مدني المريخ الفاشر ومريخ كوستي والاهلي الخرطوم .
المرحلة القادمة تعتبر مرحلة حاسمة وعلي الاتحاد والجزيرة ان يعملوا لها الف حساب لانه لا يوجد فيها فريق ضعيف طالما ان كل الفرق قد وصلت الي هذه المرحلة بنفس المراحل التي وصل اليها الفريقان وعليه يجب الحذر كل الحذر منها جميعا واحترامها والتجهيز لها بجدية رغم قناعتنا ان الاتحاد وجزيرة الفيل هما الاقوي في هذه الفرق وبامكانهما الصعود معاً للدوري الممتاز . ولكن هذا لا يمنع ان يجدا منافسة قوية من كل الفرق الاخري التي تؤمل هي الاخري في بلوغ الممتاز بعد ان وصلت الي هذه المرحلة واصبح الممتاز منها علي بعد اربع مباريات .
تجهيز الاتحاد وجزيرة الفيل لهذه المرحلة ليس فنياً فقط ولكن لابد من وضع المال الكافي والميزانية الواضحة لهذه المرحلة خاصة وان الفريقان سيقيمان في معسكر باهظ التكاليف حتي نهاية المرحلة ويجب علي حكومة الولاية ان تقوم بتبنئ المرحلة القادمة ووضع كل امكانيات الحكومة من اجل صعود الفريقين معاً تأسياً بما تفعله الحكومات الاخري لان صعود الفريقين معاً سيكون انجاز للحكومة قبل كل شئ .
الاتحاد المحلي لكرة القدم له ايضاً دوره الكبير في هذه المرحلة ونحن نعلم انه لم يقدم للفريقين شيئاً يذكر في المرحلة السابقة وعليه ان يضع في الاعتبار ان صعود الفريقين سيكون انجازاً له ايضاً وعليه توفير كل المعينات لهما ليصعداً معاً .. وكذلك يجب علي مجالس ادارات الفريقين التنسيق معاً والتحرك بجماعية من اجل توفير الدعم المادي والمعنوي وتكوين رابطة موحدة لتشجيع الفريقين وتسهيل وصول المشجعين للمدن المختلفة التي سيؤدي فيها الفريقان مبارياتهما.
امنياتنا خالصة بصعود الفريقين معاً حتي تعود مدني سيرتها الاولي من بين افضل المدن التي تلعب كرة القدم.
 

الاهلي وشمبات
يؤدي الاهلي مدني مباراة مهمة ومصيرية امام شمبات اليوم وقد اكمل الفريق اعداده لهذه المباراة بمعسكره المقفول بالمقر الدائم للمعسكرات بالخرطوم .. هذه المباراة تعتبر القشة التي يتمسك بها الغريق ولا بديل للاهلي فيها وفي المباريات التي تليها سؤي الفوز فقط .. نتمني ان تنسي جماهير الكرة بمدني احزانها وتقف مع الفريق وقفة صلبة حتي يتجاوزها لانها ستكون نعم الدافع له ليفوز في المباريات التي تليها.. في انتظار خسارات اخري للفرق الاخري المهددة بالهبوط وفي انتظار نظر شكوي الفريق في حكم مباراة الميرغني الكسلاوي.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه