من قلب الجزيرة

جزيرة الفيل في امتحان الجبل

بقلم : معتصم عيدروس

 

اليوم يؤدي فريق جزيرة الفيل مباراته الختامية في المرحلة قبل الاخيرة لتاهيلي الدوري الممتاز بمدني امام فريق الجبل كريمة وهي مباراة لها حساباتها الخاصة وينبغي الحذر فيها لان فريق الجبل كريمة يأتي الي مدني وليس امامه شيئاً يدافع عنه وهو يدخل المباراة بفرصة واحدة هي الفوز فقط عكس  جزيرة الفيل التي تدخلها بفرصتي الفوز والتعادل ودائماً مطلوب من صاحب الفرصتين الحذر واللعب بخطة متوازنة بغية تحقيق هدف سريع والحفاظ علي شباكه نظيفة.. وعلي الفريق الاستفادة من التجربة المريرة التي دخلها الاتحاد الاسبوع الماضي امام فريق ام بدة وهو يدخل بفرصتين وكاد ان يخسرها لولا لطف الله وارادته الغالبة التي منحت الاتحاد التعادل بعد ان تغلب عليه فريق ام بدة وكاد ان يحرز هدف الفوز في الزمن القاتل.

فريق جزيرة الفيل نلاحظ عليه التطور الكبير واستفادته من التجارب السابقة وهو يؤدي المباريات بتقدير عال للمسئولية وبقيادة حكيمة من اللاعبين اصحاب الخبرة في الفريق صباحي وحمد الجريف وود الياس ومحمد حسن حداد ويوسف دورية  .. مدعمين بالشباب من لاعبي الفريق الذي يمتلكون القليل من الخبرة والكثير من الحماس .

امنياتنا ان يتجاوز الفريق هذه المرحلة بنجاح تام حتي يتفرق الجميع للمرحلة الختامية والتي يعقبها الصعود باذن الله تعالي.

رابطتا الهلال والمريخ

ما كتبناه عن روابط الهلال والمريخ في مدني اثار ردود فعل متباينة من انصار ومخالفي الرابطتين الراي فجماعة تري ان من حق هذه الروابط ان يكون لها مريدوها واعضائها حتي داخل اندية مدني كالاهلي والاتحاد والاغلبية تري ان وجود هذه الروابط قد اثر كثيراً علي تطور الكرة بمدني وادي لانقسامات كبيرة بين هذه الجماهير خاصة في المباريات التي يكون طرفها الاهلي والاتحاد ففي مباريات الاهلي غالباً ما نجد المتدثرين برداء الاتحاد يشجعون الفريق القادم من الخرطوم والعكس صحيح ففي مباريات الاهلي نجد من يشجعون الاتحاد من منسوبي الهلال والمريخ يشجعون الفريق القادم من الخرطوم وهو ما لم يكن يحدث سابقاً وادي لانقسامات شديدة وهزيمة كبيرة لروح التشجيع لفرق مدني.

غازي عثمان جاد الله

اشادات كبيرة يجدها رئيس نادي الاتحاد مدني الاستاذ غازي عثمان جاد الله من محبي نادي الاتحاد وحتي من اعضاء مجلسه للادوار العظيمة التي يقوم بها تجاه الفريق والنادي  وغازي عثمان جاد الله الذي كان وزيراً للشباب والرياضة وانتقد خلالها القائمين علي امر الاتحاد والاهلي كثيراً يبدو انه يخشي علي نفسه من النقد ولذلك يعمل بهمة عالية حتي لا يترك مجالاً لذلك .. تحية خاصة للاستاذ غازي عثمان جاد الله ولكل اعضاء مجلس ادارة نادي الاتحاد وهم يطوعون المستحيل من اجل عودة الرومان الي موقعهم الطبيعي والطليعي في الدوري الممتاز.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه