من قلب الجزيرة

جزيرة الفيل

بقلم : معتصم عيدروس

 

الحديث عن جزيرة الفيل يطول بعد ان اصبح الفريق علي كل لسان ويتكرر الحديث عن هذا الفريق سنوياً لفترة خمسة اعوام خلت بسبب ترشيح الخبراء له للصعود للممتاز وعدم تمكنه من تحقيق هذا الحلم .. وجزيرة الفيل رغم الامكانات الكبيرة التي يملكها اهله والصرف البذخي الذي يصرفونه عليه ورغم وجود مجالس ادارات متفاهمة ومتجانسة في هذا الفريق الذي يعتبر فريق اسرة كبيرة اذا نظرنا الي ان اغلب سكان الحي هم اهل بعض واصحاب علاقات جيدة ومترابطة ..السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لا يصعد جزيرة الفيل رغم كل هذا الاهتمام الذي يجده .. المتابع للفريق طيلة الخمس سنوات الماضية يجد ان مشكلة الفريق الاساسية في اختيار اللاعبين الذين يرتدون شعاره ويخوضون المنافسات باسمه رغم الاعلام المبرمج الذي يضع هالة كبيرة حول هذه التسجيلات .. وهذه المشكلة ليست وليدة اليوم ولكنها وليدة سنوات كثيرة مضت واعتقد جازماً ان اخر عهد جزيرة الفيل باللاعبين النجوم كان تسجيل عصام غانا والله جابو واللذين احدثا نقلة كبيرة في الفريق وصعدا به الي الدرجة الاولي بعد هبوطه الي الثانية وقدما معه الكثير من الانجازات واذا عدنا ونظرنا الي اللاعبين الذين جاءوا بعدهما نجد ان النجومية في الفريق قد انعدمت وحتي اللاعبين الذين صاحب تسجيلهم ضجة كبيرة لم يقدموا للفريق شيئاً يذكر ولعل هذا هو السبب الرئيسي في عدم ظهور الفري بالمستوي المتوقع بعد الصرف الكبير الذي صرف عليه.
اذاً فعلة جزيرة الفيل يمكن ان نحصرها في مجالس اداراته التي فشلت في الاستفادة من خبراتها في تسجيل لاعبين جيدين واعتمدت في هذه التسجيلات علي السماع فقط .. واخشي ما اخشاه ان يكون هذا هو حال الفريق في هذا الموسم لان نفس السيناريو قد تكرر فالفريق مقارنة بالدوري الذي يلعب فيه بمدني يعتبر من اميز الفرق ولكن ما ان التقي بالاتحاد الهابط من الممتاز الموسم الماضي حتي وضح تواضع مستوي لاعبي الفريق الذين انتفخوا بالانتصارات التي حققوها علي الفرق الضعيفة وظنوا انهم لن ينهزموا ابداً ..
كتبنا من قبل بان الاتحاد قد اوضح المستوي المتواضع لفريق جزيرة الفيل وحمدنا الله ان هذا الكشف قد جاء قبل فترة التسجيلات التكميلية حتي يحاول مجلس ادارة الفريق انقاذ ما يمكن انقاذه في تلك الفترة ونتمني ان يكون الفريق قد وفق في تسجيل لاعبين مميزين يحققوا مع الفريق حلم الصعود للممتاز الذي ينتظره الكثيرون من ابناء المدينة .
ولعل ما يحمد لمجالس ادارات الجزيرة المتعاقبة عدم يأسهم من التجربة وبدايتهم القوية مع بداية كل موسم لتحقيق حلم الصعود ولكن اخشي ما اخشاه ان يكون حالهم مثل حال مجلس العقول الشابة في المريخ والذي عمل الكثير وبني استاداً علي مستوي ولكنه فشل في خلق فريق كرة قدم بنفس المستوي الذي عمل به في بناء الاستاد حتي هتفت الجماهير ضده دايرين كورة ما دايرين مقصورة .. واتمني ان يقوم هذا المجلس باعادة النظر في الدلال والترف الذي يعامل به اللاعبين وان يحاسبوهم علي كل تقصير فالوضع في جزيرة الفيل يختلف عنه في كل الاندية الاخيرة بما فيها الاهلي والاتحاد من حيث الامكانيات والقيادات الاادرية وحتي الكثافة الجماهيرية.
 

في نقاط
# عاد اسماعيل حسين الكاروري الي منصب نائب الرئيس لاتحاد الكرة بمدني بعد ان عجز الجناح الاخر في تقديم مرشح ضده بعد استقالة العقيد محمد ابراهيم خليفة وبفوز الكاروري تنتقل ادارة الاتحاد له شخصياً رغم وجود البروف بسبب الاغلبية الميكانيكية التي يتمتع بها داخل المجلس ولعل ابلغ دليل علي ذلك فوزه بمقعد في اتحاد الكورة العام واسقاطه للبروف بهذه الاغلبية والتي سيكون لها تأثيرها الفاعل والمثير علي الحركة الرياضية في مدني.
اكد الخبير سيد سليم خطورة الوضع علي الاهلي في الدورة الثانية وركز علي ضرورة وقوف الجميع خلف الفريق وهو ما ظللنا ننادي به منذ البداية.
# تمارين الاهلي بدأت في الانتظام وانضم لها اكثر من 22 لاعباً ونتمني ان يكون الاعداد جاداً ومميزاً حتي ينجح الفريق في تثبيت اراضيه في الدوري الممتاز.
# عودة كاروري تعني ان شداد قد ضمن كل اتحادات الولايات الوسطي .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه