من قلب الجزيرة

الاتحاد والجزيرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

اختتمت الدورة الاولى لدوري الدرجة الاولى بمدني بالمباراة التي اقيمت بين قمتي المدينة الاتحاد الهابط من الممتاز وجزيرة الفيل متصدر الدوري لاكثر من اربعة مواسم في مباراة انتظرتها القاعدة الرياضية بمدني كثيراً للتحديات التي انطلقت بين الفريقين الممثلين لمدني في الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز .
جاءت المباراة وسط زخات المطر التي اثرت على جماهيرية المباراة والتي تخوفت من هطول الامطار بكاثفة فلزمت بيوتها، ومع ذلك فلم تؤثر هذه الامطار في مستوي المباراة الفني والذي جاء قوياً من الجانبين في شوطه الاول ومن نجوم الاتحاد في الشوط الثاني والذي تسيده نجومه وسيطروا عليه عرضاً ونتيجة ، بهدفين جميلين من مصدق علوان والمرعب هشام الصيني .
ادى الفريقين مباراة جادة وكانت الغلبة للاتحاد الذي وضح فارق الخبرة بين لاعبيه ولاعبي جزيرة الفيل كبيراً .. رغم وجود حمد الجريف ومحمد حداد في صفوف جزيرة الفيل واللذين لم تشفع لهما خبرتهما بتقديم ما يفيد الاتحاد ويجعله يكسب نتيجة المباراة.
الاتحاد اكد ان عودته للممتاز في موسمه القادم مسألة وقت فقط ويكفي ان الفريق قد استطاع تصدر الدورة الاولى بدون تعادل أو هزيمة وبدون ان يدخل شباكه هدفاً واحداً مما يدل على الانسجام التام بين لاعبي الفريق وقيام كل خط بدوره .
وكشفت المبارا ة ايضاً ان على جزيرة الفيل ان تكثف من اعدادها للدورة الثانية وللدوري العام وذلك بتسجيل لاعبين جدد في كل خطوط الفريق بدءاً بالدفاعة ومروراً بالوسط والذي كا نعلة واضحة للفريق رغم ازدحامه بالنجوم وفي الهجوم الذي فشل في احراز هدف في هذه المباراة .


في نقاط
#  الصيني يؤكد في كل مرة انه الهداف الذي لا غني عنه ، وشلبي يجعلنا نتحسر على المسؤولين من المنتخب والذين يتجاوزوه كل مرة من ارتداء شعار المنتخب الذي يستحقه ، اما مصدق والذي احرز هدفاً يعتبر الاجمل في دوري الدرجة الاولى بمدني فقد اكد ان عودته للمنتخب الوطني مسألة وقت ، وكذلك صابر خواجة الذي ابدع وصنع اكثر من فرصة لمهاجمي الاتحاد كانت كفيلة بجعل النتيجة اكبر.
#  رامي جزيرة الفيل تحدثوا عنه كثيراً كمهاجم يعرف طريق الشباك ولكن يبدو انه لم يكن في مستواه فلم يشكل اي خطورة على دفاع الاتحاد.
#  الحاج الامين استلم تدريب الاتحاد قبل مباراة الجزيرة خلفاً للخبير سيد سليم وقد جاءت النتيجة كبداية طيبة له نتمني له التوفيق في مهمته لاعادة الاتحاد للدوري الممتاز .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه