من قلب الجزيرة

الاهلي والاتحاد ومواضيع اخري!

بقلم : معتصم عيدروس

 

# بسبب ظروف خاصة ابتعدنا كثيراً عن الكتابة وعن متابعة الشأن الرياضي في مدني في الوقت الذي تتواصل فيه منافسات الدرجتين الاولي والثانية ويعيش الاهلي في بيات تام بدأ موسمه ينتهي بالاجتماعات المتواصلة التي يعقدها مجلس ادارته هذه الايام لمجابهة المرحلة القادمة من الدوري الممتاز بالاستفادة من فترة الراحة الاجبارية الطويلة بين الدرجتين في ترميم صفوف الفريق وتجهيز العدة والعتاد ليواصل الفريق مسيرته في الدورة الثانية بافضل مما كان.
# غاب رئيس النادي بسفره الي القاهرة فتوقف النشاط وغاب جميع الاداريين عن دخول صرحه وبحضوره بدأت الحركة تدب مرة اخري في اوصاله المفككة ، وتجمع الاداريين ليبدأ العمل الجاد من اجل تحقيق اهداف النادي الواضحة ، والتي يمكن ايجازها في تجهيز فريق الكرة ليحافظ علي موقعه في الدوري الممتاز بعد ان فقدنا الأمل في ان يتبوأ مركزاً متقدماً بسبب الهزائم المتوالية التي نالها في الدورة الاولي ، والتي جاءت نتيجة لضعف مستوي الفريق وضعف الادارة التي لم تستطع الاستقرار على مدرب واحد ولضعف التشجيع الذي يجده حتي عندما يلعب داخل مدني من جماهيره الغفيرة التي كنا نتمني ان تكون اللاعب رقم 12 ولكنها فشلت في ذلك رغم ان بالفريق رابطة للمشجعين يبدو ان تشجيع الفريق ليس اول اهتماماتها.
# نعود والاتحاد وجزيرة الفيل قد تأهلا للمرحلة المقبلة من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز وهما يواصلان استعدادهما بمباريات الدوري المحلي الذي يتصدره فريق جزيرة الفيل قبل مباراة الاتحاد مع الشروق ، ويتزيله المريخ وعووضة تحقق فيه المفاجأة وهي تحتفظ بالمركز الثالث، والنيل العريق يواجه المشاكل التي ان لم يتم تداركها سريعاً لعصفت به خارج اسوار دوري الدرجة الاولى.
# نعود وسيد سليم يتقدم باستقالته من تدريب فريق الكرة بنادي الاتحاد لاسباب صحية كما يقول ،رغم ان الحقيقة تقول ان سيد سليم قد تقدم باستقالته لاسباب اخري يعلمها الجميع، والا فما المعني لقبولها بهذه السرعة ، والترحيب بعودته اذا ما ابدي اعتذاره عن تقديمها .
# في الاهلي ربما يعود سيد سليم لتدريب الفريق مرة اخري ، مع خيارات اخري ابرزها الحاج الامين واحد مدربي العاصمة غير المعروفين ..
# نعود ونحن اكثر سعادة بالتعاون المثمر بين اتحاد الكرة ورابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني الذي بدأ باستقطاع مجلس الادارة مكتباً من مكاتبه وتسليم للرابطة لتقوم بدورها المنشود في إثراء الحركة الرياضية بالفكر والرأي السديد ولتوصيل رسالة كل الاندية لوسائل الاعلام المختلفة ونتمني ان توفق قيادة الرابطة في الالتقاء بالسيد الفريق عبدالرحمن سر الختم والي الولاية حتي يقوم بدعمها الدعم اللازم الذي يمكنها من أداء رسالتها على الوجه الاكمل.
# نعود في ظل غياب تام لنائب رئيس اتحاد الكرة بمدني والذي تقدم باستقالته كما صرح من قبل وعبر خلالها عن نيته بعدم العودة مرة اخري للعمل في هذا الاتحاد ، ولا نرى اي تحركات لانتخاب نائب رئيس بديل له.

في نقاط
# الشعلة تتصدر دوري الدرجة الثانية وقد اوشكت على التأهل للمرحلة الثانية من كأس السودان مبروك لابناء الشعلة الاوفياء هذا الانجاز ، وتهانى اكبر لنجم النجوم عمر ملكية وهو يخطو اولى خطواته في التدريب من نجاح لنجاح .
# عاد الامل للانتصارات مرة اخرى بفوزه الكبير على الاسماعيلي باربعة اهداف مقابل هدفين رغم ان الفريق قد ادي المباراة بدون مدرب ..
# رحل عنا الي دار البقاء في الايام الفائتة ابن عمنا احمد يوسف المعروف في مدني باحمد عيدروس لاعب نادي الامل والزهرة مدني في سبعينات القرن الماضي وعاشق سيد الاتيام والذي ظل دائم السؤال عنه وعن حاله واحواله .. شكراً لكل من اتصل بنا معزياً من ابناء مدني الاوفياء ..
# فاتنا ان نرحب بحارس مرمي النيل مدني والهلال العاصمي السابق ومدرب حراس نادي حتا الاماراتي حافظ علي فضيل وهو يقيم بيننا هذه الايام في مدينة ودمدني في اجازته السنوية.
# خالص العزاء للاسرة المريخية في وفاة لاعب الفريق الخلوق معتز الدقي جعل الله الجنة مثواه مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.

اخيراً:
نتمني ان يواصل فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل انتصاراتهما في الدوري التأهيلي وان ينجح مجلس ادارة النادي الاهلي في ترميم صفوفه واكمال استعداداته للدورة الثانية من الدوري الممتاز والتي تحتاج الي عمل كثير حتي يحافظ الفريق على موقعه فيها رغم ان الفريق يؤدي سبعة مباريات منها في مدني لان التجربة قد علمتنا ان الجمهور والارض لم يعودا عاملاً مهماً لتحقيق الانتصارات.


اخيراً جدا
تهنئة خاصة للزميل المجتهد صاحب القلم الصادق والعطاء الوافر تاج الاصفياء عبدالمنعم بمناسبة حصوله علي القيد الصحفي والذي نتمني ان يكون دافعاً لمزيد من التجويد
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه