من قلب الجزيرة

أفيقوا أيها الأعزاء

بقلم : معتصم عيدروس

 

لست أبغض شيئاً كما أبغض تنبيه الغافلين وإيقاظ النائمين وتحذير الذين لا ينفع فيهم التحذير ولا النذير ، وأنا مع ذلك مضطراً إلى هذا أشد الاضطرار ، أراه واجباً يفرضه علي حبي الصادق لمدينتي ، وتفرضه الغيرة وحرصي على أن لا تتعرض مدينتي الحبيبة إلى الانهيار التام ، وعلى أن تسلك طريقها إلى التطور في رفق وهدوء ، وأن لا تعصف بها العواصف ولا يجري عليها ما جرى على بعض المدن .

 

يقولون أن المعاناة تخلق الإبداع .. فالمعاناة التي تمر بها ودمدني يفترض أن تخلق منها ابداعاً ما بعده إبداع .. ولكن أولئك الذين يعملون في الخفاء من أجل تدهور هذه المدينة هم السبب في وصولها إلى ما هو عليه الآن .. فكم سعدنا بأن يحكمها أحد أبنائها الكرام .ولكن لم نلاحظ شئ من التطور في المدينة ، ناهيك الاهتمام ببعض ما بقى منها .. وإذا تحدثنا عن الرياضة فحدث ولا حرج .. إهمال تام من قبل المسؤولين .. يشاهدون ما يحدث لفرقها وهي تسقط  واحدة تلو الأخرى .. فأصبحت المدينة مثل الشخص المعاق صاحب اليد الواحدة ، فأصبحت بممثل واحد في الدوري هو الأهلي بقى وحيداً بعد أن سقط الاتحاد ، فاجتهد هذا العملاق في الدفاع عن هذه المدينة ليحافظ على تاريخها الرياضي وحيداً رغم الصعاب والظروف والمحن التي يمر بها ، فلا بده من الوقوف معه قلباً وقالباً حتى يستعيد مكانته ، ونعمل على أن ندفع باثنين من فرقنا لتكون بجواره مثل ما فعلت باقي المدن الحديثة التي أدركت نفسها وعملت بهمة ونشاط وإخلاص كي تظفر بمكانه في خارطة الدوري ولا نريد أن نضرب الأمثال كي لا نوجع أنفسنا ونتحسر ونندم .. فيا اعضاء مجلس  إدارة الأهلي قفوا مع انفسكم برهة وحاسبوها .. وعالجوا موطن الانهيار الذي \ آل إليها الفريق .. الفترة كافية بين الدورتين لكي تعاد الحسابات .. وليس هناك مستحيل .. بالعمل الجاد والإخلاص فيه سوف تحقق كل المطالب والأماني ..

نريد أن نسأل لماذا :التغيير الذي يطرأ والاختيار الذي يتم من قبل الإدارة في عملية الإحلال والإبدال التي تتم في فترات وجيزة وبدون رؤى مدروسة لاختيار مدرب كفء يتولى تدريب الفريق ، فقد اختارت الإدارة سابقاً مدربين كان الفشل عنوانهما وللأسف الإدارة كانت على علم بذلك .. فتريد الآن أن تجرب مرة أخرى باختيارها الغير منطقي ، وبإمكانياتها المحدودة التي لا ترغب في الاجتهاد بتطويرها ، وفي وقت الفريق في حاجة ماسة لمدرب مقتدر قادر على التعامل مع هذه المرحلة المقبلة وفق منظور معين ، ولكن الإدارة تتعامل وكأن الفريق يملك رصيدا من النقاط لا يتأثر بترتيب موقفه في الدوري .. فيا اخوتي أفيقوا من الحلم الذي تعيشونه والحسابات الخاطئة التي تتداول على طاولة الاجتماعات ، ولا تهدروا الوقت ، التجربة فاشلة من أولها ، فأكسبوا الزمن الذي أتيح لكم لكي تستعيدوا ما فقدتوه من نقاط ، فإن رغبتم فاستعينوا بمدرب يعمل على إخراج الفريق من كبوته التي يمر بها ، نحمد الله المدينة زاخرة بالكفاءات ولهم باع طويل في هذا المجال أمثال سيد سليم وسعد الطيب وعبدالعال ساتي جميعهم متمرسون في هذا المجال ولا يحتاجون لدراسة ووقت ، فقط اجلسوا معهم وتناقشوا وضعوا مدني في حدقات العيون .. واجزم لكم انهم سوف يوافقوا ، اتركوا المشاحنات واعملوا يد واحدة من اجل نهضة هذه المدينة وإعادة الفريق لسيرته الأولى .

 

أخوتي .. لم نقصد مما نكتب أن نستهدف أحد بعينه.. أو أن يطال قلمنا هذا أحد .. جميعنا نسعى لهدف واحد وهو إخراج هذه المدينة من محنتها التي تمر بها في كل الضروب والتي طال أمدها ، فنريد أن نعيد سيرتها الأولى ، وتسترد مكانتها لتكون في الطليعة ، فواجبنا وعشقنا لهذه المدينة الحبيبة يحتم علينا ان نكتب ونكتب ، وإن دعا الداعي أن نضحي بأنفسنا من أجل نهضة هذه المدينة فالكبير كبير حتى في التعبير .

 

وأخيراً همسه في أذن أبن المنطقة الأخ الوالي متعه الله بالصحة والعافيه ( إنها مدني ) .

 

 والله من وراء القصـد ،،

 أسامه مهدي  

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه