من قلب الجزيرة

نداء ودمدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

آخى معتصم

تحية من عند الله مباركة

كنت  ومازالت واحد من الملايين من  أبناء مدني الذين ترعرعوا واستمتعوا بالسيرة العطرة لمدينتنا العملاقة مشاهدة لعمالقة الكرة والفن. ألان انا أيضا واحد من الذين يكتوون بنيران الانزلاق الفجائي لحضرتنا مدني التي ستكون مثل مملكة نبتا ومملكة سوبا ولكن الفرق أننا نعرف عجوبة خربت سوبا ولكن من الذي خرب كرة مدني ليس هنالك من يتحمل هذه المسئولية ولكن التاريخ لا يرحم من كان سبب في هبوط الاتحاد ومن عرقل صعود الفيل ومن يساهم في زعزعة سيد آلاتيام .

ذبحت مدني علي يد أبنائها و آخرون يريدون إعدامها لماذا كل هذا الحقد لماذا الجفاء والجحود ونكران الجميل.

وكنت واحد من الجموع الذين بكوا لهبوط الاتحاد الذي يحتل المرتبة الأولى بلاعيبة في الفريق القومي وبكيت  لهزيمة الأهلي في عقر داره ووسط أهله من ثلاثة يااااهه  ولا في الأحلام وحزنت لعدم صعود الفيل لثلاثة مرات متتالية للممتاز طلاق بينونة ولاشنو.

كنت واحد من المدنيين الذين جافاهم النوم وجفت حلوقهم وتواجفت قلوبهم واخذ الآسي كل مآخذ وضاقت علينا الأرض بما رحبت(الصالحية ودار مدني) وتمزقت أنفسنا حيرة ووجعا بسبب الكثير من الماسئ ولكن الله المستعان وصبر جميل.

وكنت واحد من الألوف المؤلفة الذين ازدحمت الأسئلة في روؤسهم وقلوبهم وامتزجت بالحزن والألم القاسي من سوء الواقع وسوء المصير هل هنالك أسواء من هذا والعاقبة عندكم في المسرات

هل تحول أبناء مدني آلي كتل خشبية أعينهم كرات زجاجية وآذانهم تستقبل الدف بلا إحساس ولا شعور . ام انهم تحولوا ألي تماثيل متحركة لاحس لديها ولا آمل    ( مش الأمل عطبرة) ولا قدرة لها لتتحرك بها ولا رغبة وبلا إرادة وبلا اختيار. ومن ثم فأنها أجساد ميتة أفلتت من المقابر حبيب الله وحي ناصر ما بقول مقابر مدني  ( الكجور يا نادي النيل ) .

أنها الحالة الأقسى آلما حينما تطفح بك المرارة ألي ذروة العدمية فتشعر انه لا معني لوجودك .... لانه لا فعل لك ولا حول لك وان قدرك أن تكون فقط شاهد علي موت نفسك ...

ولاشك انه من سوء الطالع أن تكون شاهد علي موت نفسك ..... آو علي موت اهلك .... أو موت دمك وعرقك وحضارتك ... وموت مدينتك  مدني الحبيبة واندثارها كرويا والتغني بالأمجاد ( يا اتحاد الأمجاد ...... والسير الي المقابر بعربات أمجاد .... لدفن مدينة الأمجاد.... ليرتاح أصحاب الأحقاد )

وهانحن اليوم نشهد موتنا ... نشهد حمل جنائزنا .... وحفر قبورنا .... ومراسم دفننا.... لكن من هو المسؤول عن الحال الكروي ياااااااا مدني ؟؟؟؟

من المسئول ياأأأأأأ شقدي ؟؟؟ من المسئول ؟؟؟ ياأأأ حضري؟؟؟ هلموا تنادوا لاتقاد مدني فنيا كرويا اجتماعيا ثقافيا و آهل مكة ادري بشعابها قبل إن نفقد مكانتنا قبل أن نفقد ريادتنا قبل أن نفقد اعتزازنا بها مدني كفر ووتر (آلا تهمكم مدني ياااااا ودا لامين و عركي –يااااااا الوالي وجمال الوالي ( هلال مريخ) – ياااااا  المغتربين  ياأأاا عبد المنعم عبدالعال وعمر سعيد النور – ياااااا الموجودين في أحضانها البروف وأعوانه........ ارروووووك  يا المكاشفي وحمد النيل ود الأبيض ورجال آب حراز واحد واحد وياشاطوط ويا ود سيدي و قبب طيبة وشيوخها....

أن الإنسان يموت مرة واحدة ...ولكنه حينما يكون شاهدا علي موت حاضرته .. نهاية انتمائه .. فانه يموت آلف مرة....!!!!!!!

** جل أبناء مدني بالرياض يقفون مكتوفي الأيدي

** سيد الاتيام قبل صعود الاتحاد والفيل يا اتحاد الكرة    جاردة في الكف ولا الف طائر

** لابد من الاستعانة بلاعبي ومشا طيب هلال مريخ ( بص شوف الأمل بيعمل إيوه  كلهم مشا طيب و غضبة المشاطيب مثل غضبة الحليم) .

** الا يوجد  بمدني من يدعم الكرة يا أصحاب المال ( اتحاد جدة يقوده فقط البلوى)

** أين المدربين الكبار بس بطاقات لدخول دار الرياضة ؟؟؟ !!!

** الجمهور المغلوب دائما اصبروا   !!!!!

** وقلت ازوروا أبواي ودمدني اشكي ليهو .......... منو يا ربي؟؟؟

** مدني في جواي اثر .

** فلنمت جميعا وتبقي مدني  أو نحيا من اجلها .

ولك فائق الاحترام

أخوك / ناصر إبراهيم مصطفي

الرياض

04/05/2004

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه