من قلب الجزيرة

الاهلي والثأر

بقلم : معتصم عيدروس

 

من قلب الجزيرة

معتصم عيدروس

 

 

ينطلق قطار الدوري الممتاز نحو نهاية دورته الاولي بقوة ويبدأ اليوم اسبوعه العاشر بعد توقف لاكثر من اسبوع واليوم يعود الاهلي للتنافس وسباق حصد النقاط بلقاء الخرطوم 3 باستاد مدني ، وهو لقاء يحمل في طياته الكثير المثير.. ولكي لا ننسي فلاهلي ثأر بايت عند الخرطوم 3 التي اوشكت ان تهبط به من الممتاز الموسم الماضي عندما فازت عليه بهدف دون مقابل تدحرج بعده الفريق وكاد ان يهبط ، وهبط بديلاً عنه الاتحاد مدني العريق في مباراة ما زالت عالقة في اذهان متابعي الكرة في مدني ، وما زالت مراراتها موجودة بعد ان تداولت الالسن كثيراً حول نتيجتها .

 

الاهلي في هذه المباراة مطالب بالثأر ورد الاعتبار واذا لم يحقق الفريق الفوز في هذه المباراة فستكون بداية النهاية له في الدوري الممتاز لانها تعتبر من اهم المباريات ، خاصة وهو يلعب في ارضه ووسط جمهوره .

 

الخرطوم 3 ليس بالخصم السهل وهو افضل الفرق التي تجيد اسلوب التغطية والضغط علي الخصم واللعب بدفاع المنطقة ، ولذلك فان لاعبي الاهلي سيكونوا مواجهين بضغط نفسي رهيب ، وعلى الجهاز الفني للفريق ان يحسن التعامل مع هذه المباراة لان الفوز فيها يرتفع بالفريق الي 12 نقطة ويكسبه هيبته واحترامه ويزيد من التفاف الجماهير حوله ، اما خسارته او التعادل فيها والذي يعتبر هو الآخر خسارة فان عواقبه ستكون وخيمة.

 

اذاً فنحن لن ننتظر من لاعبي الاهلي ونجومه في هذه المباراة سوى تحقيق الفوز، والذي يجب ان يرفعوه شعاراً ، وان يتعاملوا مع هذه المباراة كما لو كانت مباراة بطولة ونتمني ان يكونوا قد استفادوا من التجربة الودية التي ادوها مع المريخ وان يحققوا في مباراة الغد فوزاً كبيراً مثل ما تحقق في تلك المباراة الودية.

 

نبيل مصطفي

 

نبيل مصطفي عميد لاعبي الاهلي يعتبر العمود الفقري للفريق وقد عرفنا نبيل امتداداً لجيل العمالقة وآخر اللاعبين اصحاب العمر الطويل في سيد الاتيام بعد عمر ملكية ووضاح والتعامل مع لاعب بهذه المواصفات يجب ان يكون بحسابات واضحة ووضع مكانته وما قدمه للاهلي طيلة السنين الماضية ، ومع الوضع في الاعتبار ان نبيل مصطفي لاعب محترف في الاهلي تعتبر كرة القدم اكل عيشه وهو متفرغ لها تماماً و له واجبات وعليه حقوق ، ومعلوماتنا تؤكد ان مجلس الادارة قد قصر معه كثيراً فهو لم يمنح سوى ثلث حافز تسجيله وهذا التعامل لا يجوز مع اللاعبين المحترفين .. وقد ساءتني كثيراً التصريحات التي اطلقها احد اعضاء مجلس الادارة ووردت عبر عمود الريس صلاح حاج بخيت بانهم ينتظرون شهر 6 لشطب نبيل مصطفي.. ونسأل اذا كان التعامل يتم بهذه الطريقة مع لاعب مثل نبيل قدم للاهلي افضل سنين حياته فكيف سيكون التعامل مع بقية اللاعبين.

 

نطالب مجلس ادارة النادي بحل مشكلة اللاعب لمصلحة الجميع فالاهلي وبدون مكابرة يحتاج الي نبيل ونبيل لا يمكن ان يترك الاهلي لانه ابن بار به واذا جلس الجميع علي الارض فان حل هذه المشكلة سيكون سهلاً ولن تأخذ وقتاً طويلاً.

 

مثل هذه القضايا ما كنا نريد اثارتها ولكن خروجها من نطاق النادي جعلنا نشترك فيها ، وقد سبق لنا ان سكتنا عن تمرد بعض اللاعبين ورفضهم المشاركة في التمارين عقب مباراة الهلال العاصمي بسبب حقوقهم المتراكمة علي النادي .

 

في نقاط

 

انطلقت مباريات دوري الدرجة الثانية بمدني وكانت البداية قاسية علي الاسماعيلي الصاعد هذا الموسم وهو يخسر من التحرير الكريبة بستة اهداف، والعزاء ان مستوي الاسماعيلي لم يكن سيئاً ومؤكد ان الفريق سيعوض هذه الخسارة الكبيرة في المباريات القادمة بعد ان يكون قد خبر مستويات الاندية المنافسة له ، وعلي مجلس ادارة نادي الاسماعيلي تكثيف جهوده حتي لا يعود الاسماعيلي الي الدرجة الثالثة مرة اخري فمستوي الفريق وامكانياته المادية والبشرية تستحق ان يرتقي الفريق الي الامام.

 

{ الاهلي بنجومه الكبار وبجماهيره الغفيرة التي وازرته في الفترة الماضية قادر علي تحقيق الفوز علي الخرطوم 3 ولكن علي اللاعبين ان يتناسوا نتيجة مباراتهم السابقة مع الفريق وما صاحبها وما جاء بعدها .

 

{ نطمع في اكثر من هدف من قذيفة لايمن محجوب ومن بكري الشايقي ومن اموكاشي الذي ننتظره هدفه الاول في الدوري الممتاز بفارق الصبر.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه