من قلب الجزيرة

رسالة الي التلفزيون القومي

بقلم : معتصم عيدروس

 

نحن ابناء مدني والجزيرة المغتربين  لنا رسالة هامة للاخوة في التلفزيون القومي فقد  ظللنا نعاني معاناة قاسية في المواسم الماضية  لمتابعة اخبار ميدينتا منه وخاصة اخبار الاهلي مدني ممثل المدينة والولاية في الدوري الممتاز  فكم من مرة احبطنا مقدم البرنامج ومعده وهو يتجاهل سيد الاتيام وياتي باخبار كل اندية الممتاز وتقديمه لكل المباريات التي تقام في مدن السودان المختلفة الا المباريات التي تقام في مدني والتي ليس طرفها الهلال والمريخ واللذين نظن انهما في مرتبة واحدة مع الاهلي وغيره من اندية الممتاز.

كنا نعتقد ان لكمال حامد دور كبير في هذا التهميش لهذه المدينة ونسأل عن  مامون الطاهر الخبير بالرياضة العالمية أين موقعه من برنامج عالم الرياضة) ، وماذا عن تقرير الدوري الممتاز ومقدمه هل يعتبرها حصة للمطالعة أو تقرير عن دوري ممتاز  وهل هذه هي خلاصة المجال الرياضي بالسودان . (راجعوا القنوات الفضائية الأخرى التي تقدم برامج رياضية) في الماضي الشماعة كانت الإمكانيات ، حالياً يمكنكم التقليد أو المحاكاة أو النقل من الفضائيات.

وكنا نستغرب كثيرا عندما يتصل أحد المشاهدين ويقول نشكركم على هذا البرنامج الناجح ، وفي راينا ان هذا  البرنامج عبارة عن تكرار ممل وكل حلقة فيه تشبه الاخري وهو حكر تماما علي الهلال والمريخ .

وكنا نتسارل عن  سبب الحقد على مدينة ود مدني وما هو نصيبها من البث الرياضي عبر التلفاز وما هو سبب عدم ذكر نتائج مباريات الدوري الممتازالا التي تلعب بمدني إذا كان طرفها أحد أندية الخرطوم بهذه المدينة  وحينها يسرع مذيع النشرة الرياضية لنشر هذا الخبر ، ماهو السبب في ذلك ، علماً بالتطور الهائل الذي وصلت إلية تقنية الإتصالات بالسودان والذي يمكنها من بث الاخبارفي لحظتها وبايسر الطرق .

وكذلك كنا نتساءل عن ذنب  المغترب  وهو ينتظر  نشرة الساعة الثانية عشر منتصف الليل لألتقاط الخبر من الحصاد الرياضي عبر الإذاعة السودانية كثر خيرها  وجزي الله عنا الاستاذ عبدالرحمن عبدالرسول وفريقه العامل  خير الجزاء وهو يتعب ويسهر ويجري من اجل تقديم خدمة خبرية ممتازة، وأنا أدفع سنوياً رسماً للقناة الفضائية من أجل معرفة أخبار السودان وأهل السودان وأن في أرض المهجر (فإذا كانت النشرة الرياضية في التلفزيون ليس مخصص لها جزء من هذا الرسم بلغونا علشان نرفع القيمة) والله يعين المغتربين .

 (رسالتنا الي المسئولين ان  تعملوا علي تغيير هذه المفاهيم الخاطئة وتعيدوا لنا التلفزيون  بقوميته وان تكون المساحات فيه بالعدل علي كل ولايات ومدن السودان  وان يكون لمدني مساحتها الكبيرة التي تستحقها فهذه المدينة قد رفدت السودان بافضل اللاعبين وفازت علي الاندية المصرية وهي في اوج عظمتها وعليكم بمراجعة التاريخ لتجدوا ان النيل مدني هو اول فريق سوداني فاز علي الاهلي القاهري .

وحتي لا نكون مغالين في نقدنا فاننا نشهد هذه الايام بعض التحسن وبعض الاهتمام في نقل اخبار الدوري الممتاز خاصة من مدينتنا الحبيبة مدني.

مع امنياتنا للاهلي بدوام التوفيق  وغاية امانينا ان يعود الاتحاد لموقعه وان يصعد فريق جزيرة الفيل الي الممتاز لنكون مثلنا وبقية المدن التي كنا روادا عليها في هذا المجال وجاءت وسبقتنا فيه .

فتح خضر

من ابناء مدني بالرياض

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه