من قلب الجزيرة

الرومان والافيال

بقلم : معتصم عيدروس

 

تسع مباريات لعبت امس الاول في استهلالية الدوري العام المؤهل للممتاز فاز فيها مريخ الحصاحيصا علي الشعلة رفاعة برفاعة بثلاثة اهداف مقابل هدف وفي كوستي حقق مريخها الفوز علي هلال السوكي بثلاثة اهداف مقابل هدف وفي شندي تعادل ساردية مع القدواب وفي ربك استطاع نيل المناقل تحقيق الفوز علي الامير ربك بهدفين وفي ابوحمد تمكن الاهلي العطبراوي من الفوز علي السلام بهدف وحيد وفي حلفا فاز اتحادها علي السهم الدامر بثلاثة اهداف ، وفي المباراتين اللتين تهمنا نتيجتهما فاز فريق جزيرة الفيل علي طابت بثلاثة اهداف دون مقابل بطابت تباري في احرازها يوسف القوز هدفين وهدف لدورية .. اما مدني فقد كانت مسرحاً لاكبر فوز تحقق في هذه المرحلة وهو فوز الرومان الذين بدأوا في ربط الاحزمة للعودة للممتاز عن طريق كتور جوبا الذي وصل لاعبو الاتحاد لشباكه تسعة مرات احرز منها هداف الفريق المرعب الصيني 6 اهداف لوحده ليعيد لنا ذكريات جميلة عندما كنا نراهن علي الصيني والفريق يؤدي مباريات الدوري التأهيلي قبل اربعة مواسم .

 

جاء فوز جزيرة الفيل علي مريخ طابت بارضه ووسط جماهيره بداية قوية لانطلاقة الفريق نحو الممتاز الذي عجز عن الوصول الي بره اربعة مرات متتالية ، ويقيناً ان الفريق لو واصل بنفس هذا المستوي فانها ستكون المرة الاخيرة وسنشهد الفريق في الممتاز في الموسم القادم .

 

اما الرومان فقد بدأوا رحلة العودة بقوة وعنف علي كتور جوبا الذي قال رئيس بعثته انه لا يعرف عن الاتحاد سوى انه هبط من الممتاز هذا الموسم وخسر في كأس السودان امام احد اندية الدرجة الثانية .. فكان الرد سريعاً من الصيني واخوته الذين اكرموا ضيفهم بان جعلوه يحرز هدفه التشريفي ويكتفي به .

 

وعن الاتحاد فلا شك يساورنا في ان عودة الفريق الي الممتاز لن تكون سوى مسألة زمن فقط فالفريق على اهبة الاستعداد للعودة السريعة مستفيداً من العلقم الذي ذاقه لاعبوه وجماهيره ومجلس ادارته جراء هبوطه من الممتاز الذي كان الاتحاد افضل انديته.

 

الان نسي الجميع مرارات الهبوط وشبحه وبدأوا العدة للعودة مرة اخري وبإذن الله فلا شئ سيقف امام كواسر الرومان أو يحول دونهم وتحقيق حلم كل ابناء مدني .

 

في نقاط

 

{ انطلقت التأهيلي وحق لمدني ان تسعد والاتحاد وجزيرة الفيل يضمنان الصعود للمرحلة القادمة.

 

{ بجانب جزيرة الفيل فقد حققت اندية مريخ الحصاحيصا ونيل المناقل والاهلي عطبرة الفوز خارج ارضها.

 

{ لو اعتمد الاتحاد وجزيرة الفيل على الدوري المحلي لما حققا اي نتيجة في الدوري المؤهل للممتاز ، وعلى الفريقين عدم الاعتماد عليه مستقبلياً لان الافضل منه أداء مباريات ودية مع فرق جاهزة ومهيأة لتقديم تجربة جيدة لهما .

 

{ على المسؤولين عن نادي الاتحاد الفصل بين امين خضر الاتحاداوي وبين امين خضر امين خزينة الاتحاد المحلي ، ولا اظن ان من مصلحة امين معاداة الاتحاد ، لان الواجب يحتم عليه وهو امين خزينة الاتحاد المحلي ان يقف مع الاتحاد بقوة من اجل العودة للممتاز ، ولا اعتقد ان امين يمكن ان يفكر بخلاف هذا التفكير.

 

{ الشعلة والربيع من اندية الدرجة الثانية اصبحا الملجأ للفرق الكبيرة للحصول على تجارب جيدة وسيلعبان العديد من المباريات امام الاهلي والاتحاد والجزيرة، والفريقان بكل تأكيد من افضل الفرق اعداداً علي مستوي الدرجتين الاولي والثانية ويكفي انهما قد وصلا لختام منافسة كأس السودان بعد ان فازا علي الاتحاد وجزيرة الفيل ، ولذلك ستكون المنافسة بينهما على اشهدها للصعود للدرجة الاولى .. وان كنا لا نستبعد المفاجآت وظهور فرق اخري للمنافسة بالتأكيد سيكون من بينها الامل وان كان الفريق قد بدأ اعداده مؤخراً الا انه يتوشح بعدد من النجوم لا يقل مستواهم عن مستوي لاعبي اندية الدرجة الممتازة ان لم يكونوا يتفوقون عليهم .

 

الربيع عهدنا به منذ الناشئين من الفرق المكافحة والتي تحظي بادارة واعية ومتحمسة لعملها ، اما الشعلة الذي هبط هذا الموسم فسعداء نحن بالتفاف حرسه القديم حوله جمال جاموس، ضياء الدين وعلاء الدين وسفيان والبقية. واذا كان الكثيرون يتوقعون ان يكون دوري الاولي ساخناً بعد هبوط الاتحاد فان دوري الدرجة الثانية في اعتقادنا سيكون اكثر قوة بعد هبوط الشعلة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه