من قلب الجزيرة

متفرقات

بقلم : معتصم عيدروس

 

تتواصل هذه الايام بمدني استعدادات الاندية بمختلف الدرجات في الممتاز والاولي والثانية بمباريات ودية وتمارين يومية .. الاهلي يواصل استعداداته لمباراته يوم 23 القادم في الممتاز والاتحاد وجزيرة الفيل اكملا اعدادهما للدوري العام الذي بدأ مسيرته امس ونتمني ان يكون الفريقين قد حققا نتائج طيبة.

من ضمن اعدادهما لمبارياتهما القادمة التقي الاهلي بالاتحاد مدني في مباراة انتهت نتيجتها بفوز الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدف للاهلي في مباراة وصفها رئيس النادي الاهلي بانها قد كانت عظيمة الفائدة للفريق وانها قد اوضحت لهم الكثير من السلبيات وعلي لسان امين خزينة نادي الاتحاد الذي اكد فائدتها للاتحاد في مشواره , ويقيننا ان الاتحاد هو الاكثر حاجة لمثل هذه المباريات خاصة وانه يلعب في التاهيلي قبل بداية دوري الدرجة الاولي بمدني والذي سينطلق يوم 20 القادم ولذلك فلم يكن هناك مفر امام الفريق الا اداء مباريات ودية مع فرق قوية لاكتساب حساسية المباريات وقد كان فادي الفريق العديد من المباريات من ضمنها مباراتيه امام الهلال العصمي ومع الاهلي مدني ..

بقية الفرق في مدني تواصل اعدادها الذي بدأته اغلبها متاخراً بسبب ضعف الامكانيات ونتمني ان ينطلق الدوري في موعده مع وجود مؤشرات بوجود ازمة في المعدات الرياضية  ينتظر ان تحل في الايام القادمة .

الاهلي وحتي يستعد جيدا لمباراته القادمة ينتظر ان يؤدي مباراتين وديتين مع الشعلة والربيع وهما الناديين اللذين ادياء المباراة النهائية في كاس السودان والاكثر استعدادا لافادة الاهلي بتجارب حقيقية  تعده لمباراته القادمة امام التاكا الكسلاوي والتي يعول الفريق عليها كثيرا في كسب نقاطها والانطلاق بعدها بمباراة الخرطوم ثلاثة .

الاهلي اكتمل نصابه في التمرينين الاخرين ويفتقد في مباراته القادمة لجهود لاعبه حاتم الموقوف وينتظر عودة نجم وسطه ايمن محجوب للتمارين بعد اصابته بالملاريا ليكتمل عقد الفريق  ويكمل استعداده للتاكا والخرطوم ثلاثة اللتين لن نرضي فيهما بغير 6 نقاط كاملة يواصل بها الفريق مسلسل انتصاراته داخل مدني بعد ان ستطاع تحقيق الفوز من قبل علي الامل العطبراوي ومريخ بورتسودان حتي نطمئن اكثر علي الفريق في الارتقاء لقمة الممتاز في الدورة الثانية.

في نقاط:

ونحن نكتب قبل مباراتي جزيرة الفيل امام مريخ طابت والاتحاد امام كتور جوبا نتمني ان يكون الفريقان قد حققا الفوز الكبير المريخ الذي يؤهلهما للمرحلة القادمة خاصة الاتحاد والذي يتوقع ان يلتقي خصماً قوياً مهيئا لمثل هذه المباريات علي الفريق تحقيق فوز كبير عليه حتي يتأهل الي المرحلة القادمة قبل وصوله الي جوبا التي يؤدي فيها مباراة الرد يوم 30 القادم.

ايمن محجوب وبكري الشايقي لفتا الانظار في مباريات الاهلي السابقة ونتمني ان يواصلا تالقهما في بقية مباريات الفريق في الممتاز .

بعودة صابر خواجة ومصدق علوان اكتملت صفوف الاتحاد وبدا مشوار العودة للممتاز ومع سيد سليم كلنا نتفاءل بالعودة السريعة.

جزيرة الفيل لن نعذر احدا اذا لم يصعد الفريق للممتاز فاربعة تجارب كافية جدا ليثبت الفريق انه اهل للممتاز والبداية يجب ان تكون من طابت خاصة وان الفريق لا ينقصه شئ ادارة واعية وقدرات مالية ولاعبين نجوم وجهاز فني متمكن بقيادة الخبير عبدالعال ساتي.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه