من قلب الجزيرة

عباس ركس مرة اخري

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تعقيباً على ما نشرته بشأن تولي اللاعب السابق والمدرب الحالي عباس ركس التدريب بالنادي الأهلي ..

 أولاً لابد من الإشادة بالكوكبة الرائعة التي ساهمت في الفوز الأخير على مريخ بورتسودان وأعادت النغمة التي غابت كثيراً عن شفاه معجبي فريق الأهلي وعلى رأسهم المبدعين ايمن محجوب ( تيتا الصغير ) واموكاشي وبكري الشايقي على الأداء الرائع الذي بذل وترجم ، ونتمنى أن ينتهج الفريق نفس الدرب وان يخطو خطوات إلى الأمام تجعله ينافس في البطولة خاصة وأن اكثر مباريات الفريق سوف تلعب بمدني ..

 ثانياً .. لا بد من أن يسطر قلمي هذا الذي كتب سابقاً عن رأيه في تولي عباس المهمة .. وان نوفيه حقه في بداية المشوار وأن نقول له قد ابتسم الحظ لك .. وأريد أن أوضح للقراء الأعزاء ،ان ما سردته بشأن الأخ عباس ركس كان من باب علمي بطول الاغتراب الذي لازم عباس ، والفترة الطويلة التي قضاها خارج السودان ، وغياب كثير من الأحداث التي طرأت في الساحة الرياضية ، وعدم المواكبة بالصورة التي تعطيه الدافع الكبير لتولي التدريب بالفريق .. وفي خضم تلك الظروف وكان فريق قد بداء مشواره في الدوري فكانت المرحلة تتطلب المزيد من إعطاء الفرصة قبل البداية لدراسة الفريق بالنسبة لعباس ركس فالسؤال . هل تجد الفئة التي طالبت بإبعاد نورد الدين عن الفريق العذر لعباس في حالة تعثر الفريق يوما ما ؟ أكيد الإجابة واضحة ، تلك الفئة لا تدري ماذا تريد فلحظتها تطال الاتهامات الأخ عباس ، وهذا ما لا نريده للاعب مثل عباس ركس كان يوماً مثلاً يضرب في الإبداع الكروي وكان احجوجه تقال لكل من لم يشاهده ، وتحسر البعض على عدم مشاهدته ، فكنا نتوقع من إدارة الأهلي أن تأتي بعباس ركس إدارياً وليس مدرباً لكي يأخذ حقه فيما قدمه لهذا النادي ، ويستفيد الجميع بآرائه وخاصة وانه كان ملك زمانه ، فتلك الاتهامات طالت نور الدين عبدالمجيد ولكنه كان يعرف مصدرها ويتعامل معها بحكم درايته بتلك الفئة وبحكمه .. وبعد كل ذلك كان يعطي ويعطي رغم ما يقال عنه .. فهل سوف يتحمل عباس ركس هذا مستقبلاً ؟

 

وأخيراً نتمنى أن تخدم الظروف عباس ركس في هذه المهمة وأن يخطو بالفريق خطوات مشرفة إلى الأمام تدون له في سجله إضافة إلى ما قدمه لهذا النادي وكان لاعباً ، فكلا من عباس ونورالدين أبناء لهذا النادي العريق وجزء لا يتجزأ منه .. ونحن أيضاً أبناء هذه المدينة الحبيبة التي لا نرضى لها الإخفاق في أي مرفق ناهيك عن الرياضة .. ولي بقية

أسامه مهدي احمد

الدوحة

 

من المحرر:

امانينا مع امانيك اخ اسامة بان يخطو الاهلي خطوات للامام ويتقدم في روليت الدوري نحو المراكز المتقدمة لان وضع الفريق الان افضل منه في الموسم السابق مع ضرورة ايراد جزئية مهمة هي ان اي فوز للاهلي في المرحلة القادمة سيكون لنورالدين عبدالمجيد نصيب فيه فهو الذي قام بتسجيل اللاعبين وهو الذي بدا الاعداد وهو الذي حقق للفريق نقطتين خارج مدني امام حي العرب ومريخ بورتسودان وثلاثة نقاط امام الامل العطبراوي بمدني بعد فوزه عليه بهدف بكري الشايقي وهو الانتصار الذي ثارت بعده جماهير الاهلي علي نور الدين لانها كانت تحلم بفوز كبير علي الامل علي غرار الفوز الذي حققه الفريق علي الامل في الموسم الماضي والذي بلغ 6 اهداف .. وجاءت مباراة الامل الاسبوع الماضي امام المريخ متصدر الدوري الممتاز ولم يستطع المريخ احراز اكثر من هدف واحد فاز به علي الامل الذي لعب اكثر من نصف ساعة بعشرة لاعبين.

مع خالص تحياتي

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه