من قلب الجزيرة

تصريحات احمد حسن

 بقلم : معتصم عيدروس

 

قرأنا امس التصريحات التي اطلقها الاستاذ احمد حسن سكرتير مجلس ادارة الاتحاد المحلي لكرة القدم عبر صحيفة المشاهد  والتي تحدث فيها عن البرنامج وعن الاستقالات وعن تقسيم المكاتب داخل الاتحاد ولم نستغرب هذه التصريحات والتي تحمل في بواطنها الكثير من التهديد والاستفزاز فاحمد حسن بحديثه عن تكوين اللجان والذي لم يستشار فيه ، وعن امكانية تغييرهم لهذه اللجان في لحظتها بالاغلبية الميكانيكية التي تتبع له داخل المجلس اراد ان يقول انه الناهي الآمر في اتحاد الكرة بمدني وان اي قرار لا يوافق عليه لن يمر وهو بحديثه هذا يشعل النيران مرة اخرى بعد ان خمدت وتوقع الجميع أن يبدأ العمل في الاتحاد يداً واحدة.

وعلي هذا فان التصريحات  لم تكن موفقة وكان توقيتها سيئاً مثلها مثل تصريحات البروف بعد فوزه والتي اطلقها على الهواء عبر اذاعة ودمدني وكان الاجدي باحمد حسن  محاولة العمل مع المجموعة لانتشال ودمدني من وهدتها التي لزمتها زماناً طويلا بدلا من شق الصفوف واعادة اشعال ً النيران وتقسيم الاتحاد الي مجموعتين .

نهائي كأس السودان

تقام اليوم باستاد ودمدني مباراة نهائي كأس السودان والتي يصلها لاول مرة فريقان من الدرجة الثانية هما الشعلة الذي اقصي الاتحاد بهدف والربيع المكافح الذي اقصي جزيرة الفيل بضربات الجزاء الترجيحية ..

نتيجة المباراتين وفوز فريقين من الدرجة الثانية جاء ليؤكد ان دوري الاولي ورغم مشاركة الاتحاد فيه لن يسحب الاضواء من دوري الدرجة الثانية والذي تحظي مبارياته بنسبة مشاهدة اعلي من الدرجة الاولى للتنافس المحتدم بين فرقه ، وبهبوط الشعلة يتوقع ان يحتدم التنافس في هذه الدرجة اكثر وان يحظي بمشاهدة جماهيرية كبيرة.

الاهلي والمريخ

الاهلي مدني يتزيل روليت الدوري الممتاز ولا مفر امامه اذا اراد الهرب من هذه المنطقة الا الفوز على مريخ بورتسودان في مباراتهما غداً باستاد ودمدني .. ومع الاقبال الجماهيري الكبير على تمارين الاهلي نتوقع ان يكون الحضور في هذه المباراة هو الأكبر وان يجد لاعبو سيد الاتيام المؤازرة الجماهيرية المطلوبة لتحقيق الفوز.

 

بورترية

 

محجوب الله جابو

 منم مواليد الملكية شرق ودمدني عام 1940 من اسرة رياضية اشتهرت في مجال كرة القدم .. بدأ مشواره الكروي بحي دردق ثم انتقل لنادي النهضة عام 1955 ثم الاهلي مدني عام 1957 ثم الاتحاد مدني 1958 ويعتبر من اكثر اللاعبين عمراً في الملاعب.. تالق مع نادي الاتحاد في وظيفة خط الهجوم ، وكان شعلة من النشاط في الملعب لا تهدأ .. يتمتع ببنية جسمانية قوية ولياقة بدنية عالية .. اشتهر بالتسديدات القوية نحو المرمي .. فاز بلقب هداف الدوري عدة مرات واطلق عليه الجمهور الرياضي لقب «البابور».

 

استعان به نادي الموردة ام درمان لمباراة ضد فريق اجنبي زائر ، كما استعان به نادي الهلال العاصمي في مباراته الشهيرة ضد نادي فاسكو ديجاما البرازيلي واستطاع ان يصنع هدف الفوز الذي احرزه الهلال في مرمي البرازيليين ، تم اختياره للمنتخب القومي عدة مرات ولعب معه ضد كل من كينيا وغانا ومصر وليبيا وغيرهم ، كما كان لاعباً اساسياً بمنتخب الجزيرة.

 

بعد اعتزاله الكرة مارس التدريب ، ويعمل الان بهيئة البحوث الزراعية بودمدني .. محبوب من جماهير الكرة بودمدني.

نقلا عن كتاب: ودمدني كرة القدم خلال مائة عام

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه