من قلب الجزيرة

اسئلة حاسمة في انتخابات اتحاد مدني

 بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهت امس الاول  عملية الترشيح لاتحاد الكرة بمدني  وقفل باب الترشيح بعد ترشيح قائمتين الاولي برئاسة البروفسيور احمد محمد حمد وسكرتارية عبدالعظيم خضر وامين خضر لامانة المال ومحمد ابراهيم موني نائباً للرئيس  وفي المقابل ترشح كاروري نائباً للرئيس في اكبر مفاجاءات اتحاد الكرة في مدني والتي ستجري انتخاباتها يوم 13 القادم وجاء ترشيح الكاروري كبديل للخندقاوي الذي تأخر حتي قبل 3 دقائق من قفل باب الترشيح للاتحاد وجاء ترشيح الكاروري بجانب عبدالمنعم محمد حمد للرئاسة  واحمد حسن للسكرتارية  ومولانا بشار ابودجانة لامانة المال وقد سرت شائعات كثيرة بتبعية  احدي القائمتين لتنظيم سياسي معين في مدني وهو الامر الذي نفاه مسئول كبير في التنظيم .. وقد جاء ترشيح  المجموعة الثانية   يحمل في طياته الكثير من التساؤلات التي يجب الاجابة عليها .

اول هذه الاسئلة هو  كيف اتفق ان يعمل كاروري بجانب عبدالمنعم محمد حمد الذي  خسر امامه الانتخابات السابقة وكيف ارتضي عبدالمنعم نفسه الترشح مع كاروري الذي سعي سعيا حثيثاً لخسارته في كلية الثالثة في الانتخابات السابقة وكيف ارتضي احمد حسن العودة للعمل مع عبدالمنعم وهو الذي جاهر بانه سيقدم استقالته بعد انتخابه  لهذا الاتحاد باسبوع ومن اين اتي بشار ابودجانة للترشيح  وهو المقيم اصلاً في نيالا .. وكيف سيفيد مولانا الكرة في مدني ويعمل علي تطويرها وكيف سيضبط ميزانيتها وهو المرشح لامانة المال وليس للرئاسة والتي قد لا تقتضي تفرغاً  وكيف سيفيدها وهو الذي يحتم عليه عمله في نيابة نيالا  التواجد المستمر هناك وكيف يستقيم كل هذا وهو الذي  خرج من المجلس السابق للاهلي بسبب نقله لنيالا.

الان نستطيع ان نقول راينا بكل صراحة ووضوح بان هذه القائمة لن تفيد مدني في شئ لانها تجمع في داخلها الكثير من المتناقضات  فلا يوجد في راينا ما يجمع بين كاروري الذي ارتضي بعد عمره هذا الطويل في العمل في اتحاد الكرة منذ السبعينات بالعمل كنائب لرئيس اتحاد وهو الذي عمل في كل المجالس التي انتخب فيه اما سكرتير اً أو رئيساً .

عبدالمنعم محمد حمد كان بعيداً عن الاتحاد ولم نحمله وزر هبوط الاتحاد ولا عدم صعود جزيرة الفيل لان كل العمل في الاتحاد كان يدار بعيدا عنه ولعدم  تفرقه للعمل في الاتحاد .

احمد حسن استعدي كل الاندية علي الاتحاد بدءاً بالامل ومروراً بالمنارة والشعلة  ويكفي انه قد وافق علي ان يدير اجتماعات اللجنة الادارية نائب السكرتير  في قضية الامل الفضيحة رغم عدم وجود نص يتيح له ذلك ورغم ان قضية نادي الامل كانت اساساً مع نائب السكرتير الذي اصبح بسبب احمد حسن هو الخصم والحكم وفعلا لم تحل هذه القضية الا بتدخل الاجاويد  وبتطويع القانون لها  رغم ان القضية كانت واضحة الابعاد وكان الظلم فيها بيناً  ورغم ان الامل هو النادي الذي اتي بعبدالمنعم للرئاسة علي حساب كاروري في وقائع يعرفها الجميع  .

في القائمة الثانية والتي تعتبر الاجدي في راينا وضع افرادها برنامجاً شاملاً كاملاً لنهضة الكرة يمكن للاندية ان تحاسبهم علي كل فقرة   ان لم ينفذوه كاملاً لعودة مدني الي سابق عهدها عكس القائمة الثانية والتي اكتمل نصابها بقدرة قادر في اخر دقائق الترشيح.

من مصلحة الاندية في راينا الخاص ان تقف مع قائمة البروف  حتي يزاح الغبار عن الكثير من القضايا العالقة وحتي يجد كل نادي حقه وحتي يتعامل الجميع بشفافية  وان كانت هناك اولوية للاندية فستكون في فتح ملفات الاستثمار في الاتحاد المحلي وايلولة فوائدها لصالح الاندية وسيكون الاولي فتح ملف دكاكين اتحاد الكرة وزيادة ايجاراتها ومنح الاندية حصتها منها  وتحديد حصة الاندية في عائد الاستراحة والاعلانات حول الملعب..

كنا نقف مع الوفاق لانه كان سيوحد الرؤي ويعمل لمصلحة كل الاندية ولكن الان وقد وضح تشكيل القائمة الثانية التي ستترشح بجانب قائمة البروف وبعد ان حكمنا ضميرنا وقرأنا الواقع قراءة صحيحة سنقف مع الصحيح الذي نؤمن به حتي لو خسر.

اخيرا جدا:

كاروري واحمد حسن وعبدالمنعم وبشار في قائمة واجدة .. سبحان الله اكاد لا اصدق.

هل نسميه جمع التناقضات ام جمع الشتات ام جمع المصالح ام تجمع الرؤي .

كيف سيديرون معركتهم وكيف سيقف كاروري القامة والهرم الكبير في الرياضة والذي كنا نظنه الافضل لقيادة مدني  كيف سيقف كاروري امام الاندية ويبرر ترشحه في الزمن بدل الضائع وكنائب للرئيس ؟ .

وكيف سيكون الحال اذا تم قبول الطعن لان كثيرا من الاشياء ستتغير وسيخسر المطعون فيه الكثير من اراضيه داخل وخارج مدني.

* من سيكون الرئيس ومن سيكون المرؤوس اذا قدر لهم الفوز في الانتخابات .. هنا سيكون الضرب علي الوتر الحساس وهنا ستكون المعركة .

اخيرا جدا

قلوبنا مع سيد  الاتيام وهو يخوض معركته الكبيرة اليوم امام الامل العطبراوي وكلنا امل ان يتكرر سيناريو الموسم السابق وان يحقق الاهلي في هذه المباراة النصر المؤزر والذي سيرتفع بنقاطه وبروح لاعبيه انتظاراً  للمباريات القادمة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه