من قلب الجزيرة

اللهم انصر قائمة البروف

 بقلم : معتصم عيدروس

 

 الاخ معتصم عيدروس لك التحية

 

سرني تناول قلمك هذه الايام وباستمرار للمعركة الانتخابية التي تدور رحاها هذه الايام بمدينة ودمدني الخاصة بالاتحاد المحلي لكرة القدم واسمح لي ان ادلو بدلوي وبصراحة شديدة ومن اجل مصلحة مدني والمعلوم انه حتي هذه اللحظة ظهرت قائمتين الاولي برئاسة البروف احمد حمد وسكرتارية عبدالعظيم خضر وامانة المال لامين خضر ونائب الرئيس العقيد محمد ابراهيم خليفة .. والقائمة الثانية برئاسة كاروري وسكرتارية احمد حسن ومبارك الديبة لامانة المال والمقدم عاطف خلف الله لنائب الرئيس. ورأيي الشخصي ان القائمة الاولى هي الاجدر بالفوز لانها تضم عناصر متجانسة وشابة وطموحة عكس القائمة الاخرى التي يغلب عليها التكرار ونجد انها قد اخذت فرصتها من قبل ولم تقدم شئاً لمدني بل في عهدها تراجعت مدني كثيراً خاصة على مستوى قيادة الولايات الوسطى التي اصبحت قيادتها في الحصاحيصا واصبح صوت مدني خافضاً فيها . ودعونا نستعرض اسماء القائمة الثانية سنجد ان الكاروري قد عمل في الاتحاد المحلي قبل حوالي 20 عاماً ونعتقد ان الاوان قد آن لاتاحة الفرصة لكادر جديد ليقود المسيرة . اما القول ان لديه خبرة طويلة فلغة العصر الآن ان الادارة اصبحت علم يدرس وتكتسب .. وقد ولت نظرية الخبرة بدون علم وبالتالي نجد ان الذي ينافسه في مركز الرئاسة يجمع الخبرة والعلم ايضاً بتفوق ويكفي انه محاضر بجامعة الجزيرة ، اما السكرتير احمد حسن نجد انه قد نال حظه خلال دورتين متتاليتين لم تجني مدني خلالها الا السراب وهبط فيها الاتحاد العريق وكاد الاهلي ان يلحقه لولا عناية الله ولطفه ، وفي الطرف الآخر نجد ان عبدالعظيم خضر يتمتع بعامل الخبرة والدراية ومقبول لدي كل الاطراف ويعمل بعلمية وتجانس مع هذه المجموعة .. اما مبارك الديبة في القائمة الثانية فقد اصبح زاهداً في العمل الرياضي وكثيراً ما صرح بانه مل العمل الرياضي ويريد اعتزال العمل الرياضي والابتعاد عنه لظروف مختلفة، ومثل هذا لا يكون متحمساً للعمل وهو ما تتطلبه المرحلة القادمة ونجد الذي ينافسه في امانة المال منالقائمة الاولي امين خضر تشبع بالعمل الاداري وابصبح رقماً في مدني من خلال قيادته لنادي الاتحاد خلال السنين السابقة اضافة الي ما يتمتع به من علم اكاديمي ويكفي انه الامين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين بالولاية.

 

اما نائب الرئيس عاطف خلف الله في قائمة كاروري فهو قد قبل الترشيح علي مضض ـ حسب علمي ـ واشترط ان لا تكون هناك منافسة على هذا الموقع وهو رغم عطائه الكثير الا انه لا يتجانس مع هذه المجموعة ونجد ان نائب الرئيس في قائمة البروف وهو العقيد محمد ابراهيم خليفة رياضي اصيل وكان سكرتيراً لنادي النيل العريق لعدة دورات وذو شخصية متميزة في العمل الرياضي ، اضافة لكل ذلك نجد ان قائد المجموعة الثانية كاروري كان في الانتخابات السابقة على خلاف كبير مع احمد حسن ومبارك الديبة فكيف اتفقاء اليوم وهل يكون عدو الامس صديق اليوم .

من كل ذلك نؤكد ان القائمة الاولى هي الاقرب لوجدان الرياضيين بمدني لان لدي افرادها الدافع القوي للعمل خاصة وانها اول مرة تتقلد مقاليد العمل في هذا الاتحاد وبالتالي يكون لديها الطموح لتقديم شئ يحسب لصالحها ، ونتمني صادقين ان تكون القائمة الاولى بالتزكية بعد ان تنسحب القائمة الثانية ونتمني كذلك ان يكون بقية الاعضاء المكملين للمجلس من العناصر القوية لا ان يكونوا من الذين يهوون المناصب أو ممن تريد بعض ادارات الاندية التخلص منهم.

ومن اجل مصلحة مدني ايضاً نناشد مناديب الاندية تحكيم ضمائرهم وان يبعدوا عن تأثير العلاقات الشخصية عند الاختيار والتصويت ، ومدني موعودة بعودتها للقيادة والريادة في حالة فوز القائمة الاولى ، وبالتراجع والتقهقر حال فوز القائمة الثانية.

اللهم انصر قائمة البروف

اللهم قد بلغت فاشهد

ولك الشكر اخي معتصم

عمار السيد ابوسن

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه