من قلب الجزيرة

رداً على الرسائل

 بقلم : معتصم عيدروس

 

سعدت كثيراً برسائل ثلاثة نشرتها تباعاً في هذه المساحة، كانت الاولى من الأخ تنة رئيس نادي المدينة بمدني واحد اعضاء التجمع الرياضي ، وقد جاءت رسالته التي نصب فيها نفسه محامياً للمجلس الحالي متوافقة مع موقف اعضاء المجلس فيه ، فرغم ان المجلس نفسه قد اوقفه عن دخول دار الرياضة الا انه ظل يدخلها كلما شاء ويجلس في مقاعدها الامامية   ويمرح ويسرح فيها كما شاء .. وجاءت اتهاماته لاعضاء المجلس المعين السابق في شخص الاستاذ المربي عبدالعظيم خضر والذي نفخر باننا من تلاميذه في اطار الحملة الانتخابية القادمة والتي ستكون حامية وساخنة  وستستخدم فيها العديد من الاسلحة ما الاعلام الا جزء منها .. كنت اتمني ان تكون الرسالة اطول من ذلك لتكشف المزيد مما يخطط له التجمع في الانتخابات القادمة ، ولكن لا يهم فارسال الرسالة باسم عضو التجمع توضح لنا بجلاء إلى اي القوائم قد مال الكاروري في الانتخابات القادمة ، وتكشف لنا ان كل الحديث الذي كان يدور عن حيادية التجمع وانه لم يختار ضباطه الثلاثة كان افتراء ، وان التقاء الخصوم لم يكن وليد اليوم ، ولكنه وليد الاسبوع الاول من الانتخابات السابقة والتي اصر فيها احد المؤثرين الذي تم انتخابه فيها لي تقديم استقالته حتي لا يعمل مع الرئيس الحالي فشكرا لتنة الذي اوضح لنا الكثير مما كان خافياً علينا برسالته القصيرة والتي اوصلت الرسالة كاملة غير منقوصة .

الرسالة الثانية وكانت بمداد احمر من دم من الأخ ناصر والذي سبق له اللعب في اغلب الاندية الكبيرة في المدينة ابتداء من الاهلي ومروراً بالاتحاد والنجوم وغيرها من الاندية والتي لخصت مشكلة الكرة في مدني تلخيصاً وافياً واثبت من خلاله ان العقبة الاساسية التي تقف دون تطور هذه الكرة هي من يقودون هذا النشاط ادارياً في الاندية وفي الاتحاد المحلي .

الرسالة الثالثة من الأخ الصادق ابوالجاز تحدثت بمرارة عن اسباب هبوط فريق الاتحاد العظيم من الدوري الممتاز ووصل لنفس ما وصل اليه الاخ ناصر بان سبب الهبوط الاول هو الادارات.

نسعد كثيراً بمثل هذه المشاركات ونتمني ان تتواصل حتي تعم فائدتها وتكون مرجعاً لمناقشة حاضر ومستقبل الكرة بمدينة ودمدني.

الاهلي الي بورتسودان

من المنتظر ان يؤدي فريق الاهلي آخر مباراة اعدادية له امام فريق عووضة الصاعد للاولى هذا الموسم ليشد الرحال الي بورتسودان غداً لمواجهة هلالها وعربها في افتتاحية الدوري الممتاز ومن ثم الي الخرطوم لمواجهة الموردة العاصمي.

الاهلي وبورتسودان

اعداد الاهلي للدوري الممتاز اكتمل بالتمارين المتواصلة التي اداها الفريق وبالمباريات الودية التي اجراها ، ومع اكتمال صفوف الفريق وهيئته التي تبدو افضل من الموسم الماضي نتوقع بداية جيدة للاهلي رغم ان بدايته ستكون في بورتسودان والتي تخاف كل الفرق من زيارتها خوفاً من الهزائم والاصابات جراء اللعب العنيف الذي تؤدي به الكرة هناك.

ومع ذلك فالاهلي ولاعبوه قد تعودوا على مثل هذه المباريات ويكفي انهم قد استطاعوا كسب اصعب مباراة لهم في الدوري الممتاز الموسم السابق من الهلال الذي سيلتقوه في افتتاحية الموسم .

*افتتاحية الموسم في بورتسودان وامام الهلال بالتحديد ستضع لاعبو الاهلي في تحد كبير وعليهم ان يثبتوا بان فوزهم علي الهلال في نهاية الموسم السابق لم يكن صدفة وانما جاء عن جدارة واستحقاق .

*نور الدين عبدالمجيد مدرب الاهلي هو الآخر سيكون في بورتسودان جالساً في مقاعد الممتحنين فهو الذي اعتمد عليه كمرجعية في تسجيل اللاعبين وهو الذي اعدهم للممتاز.

*اللاعبون الجدد في كشف الاهلي اذا قدر لهم المشاركة ينتظر منهم الكثير، اما الحارس الثقة * عمار مكي فهو مطالب بالكثير حتى يثبت ان شطبه من المريخ كان خطأً فادحاً ، وان الاهلي قد كسب حارساً عملاقاً.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه