من قلب الجزيرة

قرعة صعبة

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تم امس اعلان قرعة الممتاز والتي جاءت صعبة  وقاسية علي فريق الاهلي مدني والذي سيتحتم عليه اداء 8 مباريات خارج مدني يبدأها بمباراتين ببورتسودان امام هلال الساحل وحي العرب و ثالثة بالخرطوم امام الموردة العاصمي.

نقول هذا الحديث ومن واقع التجارب السابقة فالمباريات التي تلعب بمدني في الدور الثاني ستكون في غاية الصعوبة خاصة وان الفرق في الدورة الثانية ستكون قد اكملت اعدادها وخبرت مواطن الضعف والقوة في الاندية  وستكون المنافسة قد دخلت في الغريق ليصبح الحال واحدا بالنسبة لصاحب  الارض وغيره والدليل علي ذلك الخسارة التي مني بها الاهلي في داره من الخرطوم في مباراته قبل الاخيرة امام الخرطوم 3 الموسم الماضي وكادت ان تعصف به من الممتاز لولا ستر الله ولطفه .

لذلك وحتي يواصل الاهلي مسيرته في الممتاز بقوة فعليه كسب اكبر عدد من النقاط من المباريات الخارجية والتي ستجعل موقفه مريحاً في الدورة الثانية والتي سيدخلها الفريق  حينئذ بكل اطمئنان وثقة بعيدا عن الشد العصبي وانهيار الاعصاب الذي يمكن ان يؤدي اليه فقدان النقاط في الدورة الاولي.

لاعبوا الاهلي ولله الحمد اصبح اغلبهم يمتلكون الخبرة وتعودوا  علي اللعب في بورتسودان والخرطوم وعطبرة  وكسلا سواء كان القدامي منهم والذين سيشكلون عصب الفريق واساسه أو الجدد امثال عمار مكي وجمال سانتو واحمد امبتو وحمودة وذلك سيكون سبباً اساسياً  في تحقيق الاهلي لانتصارات داوية علي فرق هذه المدن وسط جمهورها ان شاء الله.

مع انطلاقة الممتاز سيتحدد شكل الاهلي والي اين يمكن ان تؤدي به المنافسة عندما تشتد ولذلك نريد من لاعبي الاهلي ان تكون بدايتهم قوية وجادة حتي يثبتوا اقدامهم منذ اول مباراة وحتي ننعم  بوقوف الاهلي في منصات التتويج في ختام الدوري .

في نقاط

اخبرني الصديق تاج الاصفياء عبدالمنعم ان رداً علي حوارنا عبدالعظيم خضر من احد منسوبي اندية التجمع في طريقه الينا  وسنكون سعداء ونحن ننشره في هذه المساحة ان كان يستحق لنثري به ساحة النقاش  وسنكون  اكثر سعادة لانه سيدلنا الي الطريق الذي ستسلكه اندية التجمع ولمن ستعطي اصواتها وكيف يفكر قادتها والذين يعول عليه كثيراً في مقتبل الايام لاجل نهضة الكرة بمدني وعودتها الي سابق عهودها الذاهرة .

 

*ارتياح كبير وجده الحديث الذي كتبناه عن التدريب في الاهلي مدني وعن مطالبتنا بضرورة تواجد نور الدين مدني مع اي مدرب قادم لاستلام زمام المسؤولية في هذا النادي العريق سواء كان بشري وهبة او غيره.

* الشيخ الحضري رئيس النادي الاهلي المنتخب عليه ان يبادر ويمد اياديه بيضاء للذين يخالفونه الراي لان مصلحة النادي يجب ان تكون فوق الجميع والمرحلة القادمة  ستحتاج لوقفة صلبة من جميع محبي النادي.

*تكريم الاتحاد العام للحكم الدولي عابدين عبدالرحمن والخبير سعد الطيب واللاعب الكبير سنطة يعتبر تكريم لكل الرياضيين بمدني .. وكم نتمني ان يمتلك الاتحاد المحلي للكرة بمدني زمام المبادرة ويقوم بتكريم هؤلاء الاعلام تكريماً يليق بهم وبما قدموه لنهضة الكرة بمدني.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه