من قلب الجزيرة

ما هكذا تورد الأبل!

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تابعت في الايام الفائتة الخطوات الجادة التي يسعي مجلس ادارة النادي الاهلي الجديد من خلالها لدعم الفريق بلاعبين مميزين وكانت الحصيلة جيدة فسجل الاهلي ثلاثة مهاجمين هم حمودة وخاطر وهداف دوري الحصاحيصا نجم المشعل اربجي اضافة الي تسجيل لاعبين في خانات الشباب .. ومن المفترض ان يكون قد سجل امس الحارسين عمار مكي وخالد درويش وفي الطريق امبتو والمحترف الاثيوبي .. ومع هذه التسجيلات الجيدة الا ان المجلس اخطأ خطأً كبيراً بشطبه لكابتن الفريق وضاح ابراهيم وان كان شطب وضاح قد جاء فنياً الا ان الطريقة التي تم شطبه بها من الكشوفات لا تليق وارث وتاريخ الاهلي مدني الذي اكمل الثمانين عاماً .. فوضاح شطب وكانه أي لاعب لم يقدم للاهلي شيئاً وشطب ولم يسمع بخبر شطبه الا من اذاعة ودمدني من خلال حدث وتعليق الذي كتبه الزميل اسامة علي حسين ، وبدون اي اتصالات من جانب مجلس ادارة النادي التي لم تحترم تاريخ وضاح العريض وحبه وغيرته على الشعار الذي ارتداه طيلة 12 عاماً بعد ان جاءه يافعاً من فريق الدفاع ، ضحي خلالها وضاح بكل ما يملك واصبح الاهلي هو بيته ..

السؤال هو لماذا شطب وضاح بهذه الطريقة ولماذا لم يجتمع به المجلس وهو الذي لا يغيب عن دار النادي ابداً ، واذا كان هذا هو تقدير مجلس الادارة لكابتن الفريق وعميد لاعبيه فكيف يكون التصرف مع بقية اللاعبين.

هذا المسلك يجب شجبه بقوة ولمجلس الادارة الذي يجلس على قمته الشيخ الحضري الحافظ لتاريخ الاهلي وقيمه واحد الذين يعملون بقوة لفرض الانضباط نقول ما هكذا تورد الأبل ، ونطالب بان يقدم اعتذاراً واضحاً للاعب وضاح ويعمل على تصحيح خطأه اليوم قبل الغد وان تكون لجنة من الآن لتكريمه التكريم اللائق والعمل على ابتتعاثه للخارج لينال حظه من كورسات التدريب اسوة بكل اللاعبين الكبار ..

في نقاط

# في اجتماع اللجنة العليا للمرحوم السر حقار اضحك سكرتير نادي الاتحاد السابق امين خضر الجميع وهو يتحدث عن انتقال الكرة من مدني غرب لشرقها وهو يقول حتي حمد الجريف انتقل من غرب لشرق في اشارة لانتقال حمد الجريف من الاتحاد الي جزيرة الفيل، وعلى ذكر هذا الموضوع سمعنا بأن مؤتمراً سيقام في مدني غرب لمناقشة وقف الزحف الكروي لشرق على حساب غرب، مع علمنا التام بأن مثل هذه المؤتمرات ليست لها فائدة فاسباب انتقال الكرة من مدني غرب لشرق سببه الاساسي وفرة اللاعبين وطموح ادارات اندية شرق في التطور وهو ما لا يتوفر لفرق مدني غرب .. والتي واصلت شرق تفوقها عليها وارتقت في هذا الموسم بفريقين للدرجة الاولي لترجح الكفة .

# تسجيلات الاهلي كان يمكن ان تكون اكثر نجاحاً لو توفر لمجلس الادارة المال.

# من واقع حماس اعضاء اللجنة العليا لدورة المرحوم السر حقار نتوقع نجاحاً باهراً يعيد الينا ذكرى دورات ابو ليلي والتي كانت تجذب المشجعين من كل انحاء مدني.

# انتخابات اتحاد الكرة في مدني يتوقع لها ان تكون اكثر قوة من السابقة ولذلك احتمت القائمة التي تضم افراد الاتحاد الآن باسماعيل الكاروري ليكون رئيساً لها واستبعدت عبدالمنعم احمد حمد، مما حدا بالكثيرين للسؤال .. هل كانت اخفاقات المجلس السابق بسبب رئيسه.

# البروفسيور احمد حمد يعد نفسه من الآن لخوض انتخابات الاتحاد مع مجموعته بطريقة منهجية ،وقام بعمل بحث علمي عن الكرة واسباب تخلفها في مدني ووضع الحلول العاجلة لها والتي سيعمل على تحقيقها في الثلاث سنوات القادمة إذا ما قدر للاعضاء اختياره رئيساً للاتحاد.

اخيراً

# اكثر من شهر قضاها مجلس ادارة نادي المريخ العاصمي لاقناع ابراهومة وخالد بكتابة خطاب لاخلاء خاناتهما ووضاح الذي قضي فترة تماثل فترة خالد وابراهومة في المريخ شطب بليل ولم يسمع رأيه احد.

لا حول ولا قوة الا بالله.

اخيراً جداً:

سؤال برئ: هل وضاح هو اسوأ اللاعبين في كشف الفريق؟

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه