من قلب الجزيرة

مجلس الاهلي الجديد

 بقلم : معتصم عيدروس

 

كان يوم امس الاول يوماً مشهوداً في النادي الاهلي مدني فقد كان حداً فاصلاً بين التعيين الذي ابتلي به هذا النادي العريق طويلاً وبين ديمقراطية واهلية الحركة الرياضية بعد ان استطاع الاعضاء وببمحض ارادتهم اختيار المجلس الذي يرونه مناسباً لادارة النادي في المرحلة القادمة .. ومهما كان رأينا في اعضاء المجلس الجديد فان الواجب يحتم علينا ان نقف بجانبهم حتى لا تعصف المشاكل والخلافات بالنادي في هذه المرحلة الحرجة .

 اول مهام المجلس ستكون التسجيلات والتي قطع فيها المجلس المعين السابق شوطاً بعيداً باعادته لقيد الرباعي مطلق السراح ورغم انتهاء فترة الشطب امس الا ان الخانات التي يجب سدها في كشف الاهلي ما زالت متوفرة ويمكن للمجلس التحرك فيها بحرية لتسجيل لاعبين جاهزين يفيدون النادي في الموسم الجديد والذي يعتبر فيه الاهلي الممثل الوحيد لولاية الجزيرة في الممتاز بعد سقوط الاتحاد الموسم الماضي.

 المجلس الجديد الذي اتي بديمقراطية كاملة وبالتزكية بعد ان رفض الجميع ـ رغم علمنا بوجود تيار آخر ـ هذا المجلس يستحق كما قلنا سابقاً ان يقف معه الجميع حتي ينجح في مهمته ويقود النادي إلى منصات التتويج في خاتمة موسم الدوري الممتاز ويجب على الجميع طالما ارتضوا الديمقراطية سبيلاً ان يتركوا المعارضة ويتفرغوا لدعم المجلس لانجاح مهمته .

 ثاني مهام المجلس هي توفير الجو الصالح للاعبين للابداع وتقديم كل ما يستطيعون للفريق وحثهم على القتال بقوة في كل المباريات حتى يبتعد الفريق عن شبح الهبوط الذي لازمه كثيراً خاصة في الموسم الماضي والذي اوشك الاهلي بسبب تراخي اللاعبين وبعض الاهمال من المجلس ان يهبط لولا عناية الله ولطفه .

 ثالث مهام المجلس هي تعيين جهاز فني متمكن يقود الفريق في المرحلة القادمة والخيارات امام هذا المجلس كثيرة ويجب حسم مسألة التدريب مبكراً حتي لا يدخل المجلس في تجارب الموسم الماضي والذي تعاقب فيه اكثر من 4 مدربين علي الفريق .

 في نقاط

 في الاخبار ان الاهلي سيتعاقد مع جمال سانتو للعب مع الفريق هذا الموسم وفي رأينا المتواضع ان جمال سانتو الذي توقف عاماً كاملاً عن اللعب لن يفيد الاهلي وكان الاجدي اعادة قيد نزار الفاتح والذي يعتبر من ابناء النادي ومن العارفين ببواطن الامور فيه .

 # وفي الاخبار ايضاً ان نبيل قد رشح للاهلي مهاجم العلمين حمودة وهو لاعب افادني اكثر من متابع بأنه سيكون ذو فائدة كبيرة للاهلي لانه مهاجم مقتدر ويعرف طريق الشباك جيداً.

 # لم اسعد لخبر في تسجيلات الاهلي سوى لاعادة قيد التاج اموكاشي والذي اتوقع له ان ينافس على لقب هداف الدوري الممتاز هذا الموسم كما كان يحدث في كل موسم .. فاموكاشي الذي اعرفه صاحب عزيمة لا تلين ويكفي انه ظل يواصل تمارينه صباحاً ومساء لأكثر من ثلاثة شهور سيكون نتاجها ظاهراً في هذا الموسم ان شاء الله.

 # فريق جزيرة الفيل بعد كل فشل له في تأهيلي الدوري الممتاز نتوقع ان يفتر حماس اهله .. ولكن مع بدء مرحلة التسجيلات يدخلها الفريق بكل قوة ويفاجئ الجميع بتسجيلات توضح ان النادي قد استفاد من تجربته السابقة ، وما تسجيل محمد حسن حداد وحمد الجريف الا دليلاً علي ذلك.. فالتحية لمجلس ادارة جزيرة الفيل الذي لم تغيره الظروف ولم تهزه المحن.

 # نبارك لاعضاء المجلس الجديد لادارة النادي الاهلي ثقة اعضاء النادي فيهم ونتمني ان يكونوا عند حسن الظن .. ونبارك خاصة للاخ عبدالمطلب حسب الله والذي نكن له كل احترام ،ونتمني ان يكون مستعداً لتقديم الكثير للنادي الاهلي ولاعضاءه الذين وضعوا ثقتهم فيه ديمقراطياً .

 # اخيراً

 غياب العمود في الفترة الماضية املته ظروف خاصة .. والسؤال الكثير عنه من المتابعين للحركة الرياضية في مدني سيكون خير حافز لنا لعودته كما كان.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه