من قلب الجزيرة

توقيعات في حضرة العميد

 بقلم : معتصم عيدروس

 

جاء هبوط الاتحاد كالصاعقة على اهله وهذا معقول.. ولكن الملاحظ ان كل الصحفيين والكتاب قد ابدوا تعاطفاً منقطع النظير مع الاتحاد تأسفوا لهذا الهبوط الاضطراري للفريق بعد الهزيمة القاسية التي مني بها.. وبعيداً عن شكوي الفريق في لاعب المريخ ابوحشيش والتي تجعل الأمل متجدداً في قلوب محبي الفريق لنطالع توقيعات كبار الكتاب عن هبوط الاتحاد وهي توقيعات جاءت من القلب ولذلك كانت اكثر من معبرة عن واقع الحال.

من حق ولاية الجزيرة الفتية ونفس الوطن وقلبه النابض وسلة غذائه ان تحزن ليلة امس الاول وان تتحول خضرتها النضيرة إلى سواد كالح وفلذة كبدها فريق الاتحاد العملاق ينزل علمه من سارية الدرجة الممتازة لتردد معه جماهير الكرة السودانية واندية الممتاز بنبرة حزينة «لن ننسي اياماً مضت لن ننسي ذكراها.

هبط الاتحاد للدرجة الاولي «بفعل فاعل» وهو الذي قدم اجمل العروض خاصة في الدورة الثانية التي كانت تؤهله للبقاء ولكنه وقع ضحية لاشياء خارج ارادته دون ان نخوض في التفاصيل ويكفي ما يردده الشارع الرياضي الذي لا يكذب وهو يتحدث عن نتائج مباريات قبل ان تلعب واتحاد الكرة لا يملك وسيلة اثبات وريرفض البحث عن طريقة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة.

شخصياً كنت اتمني انتصار الفريق في لقاء امس الاول امام المريخ ولو كان صوتي وتعاطفي يسهم في بقاء الفريق لسافرت لمدني وحملت العلم الاصفر والأسود وجلست على المدرجات في المسطبة الشمالية وشجعت مع الجماهير.
عبدالمجيد عبدالرازق

بقدر فرحي لبقاء الأمل بالممتاز حزنت لهبوط الاتحاد.. وبالمناسبة فلا الاتحاد مصدق بانه انهزم من المريخ ولا المريخ مصدق بانه انتصر علي الاتحاد..


لو تماسك الاتحاد مدني اليوم لعاد الي الممتاز غداً والاتحاد ورفيقه الاهل الخرطومي خرجا في اجازة قصيرة وعودتهما لا شك واقعة .. واقعة .. واقعة.
شجرابي

هكذا ودع الاتحاد مدني الدرجة الممتازة رغم العروض القوية التي امتع بها الجمهور. واكد الاتحاد ان العروض القوية والمظهر الفني الممتاز لا يفيد . والمفيدة هي الاقوان والكرة اقوان حتي لو كانت «بالبيع» السريع والاقساط المريحة.
ود الشريف

اتحاد مدني فريق مميز لا يستحق الهبوط ، لكن لاعبيه لا يعرفون قدر انفسهم ولا يتمتعون بالغيرة اللازمة على شعار الفريق.
مزمل ابوالقاسم

جاء هبوط الاتحاد مدني مؤسفاً للغاية حيث تم ذلك في عقر داره فهي محطة تستدعي التوقف عندها تماماً والاتحاد مدني من الاندية العريقة التي خرجت افذاذ اللاعبين نجوم الجزيرة وعلى رأسهم الهداف ولاعب المريخ سابقاً الفاضل سانتو ودرة هجومه الذي كان يلعب للمريخ ايضاً قلة الصغير واللاعب الفاتح رنقو المدافع وكذلك العمدة .. والاتحاد لعب فيه محجوب الله جابو وعدد من عمالقة الكرة بالجزيرة فضلاً عن ذلك ان الاتحاد مدني كان يهز عرش القمة..
سيف الدين ابراهيم

لم يتوقع كثير من المتابعين ان يهبط نادي الاتحاد مدني من الممتاز بهذا الموسم وذلك استناداً على المستوي الجيد الذي ادي به الفريق معظم مبارياته .. اضافة لوجود عدد من اللاعبين الجيدين من اصحاب الخبرة الدولية في صفوفه وفي مقدمتهم ثلاثي المنتخب الوطني.
عبدالباقي شيخ ادريس

هبوط اتحاد مدني خلق حالة من الحزن والأسي عمت تقريباً كل الاوساط الرياضية .. وذلك لأنه ظل يقدم طوال هذا الموسم عروضاً رائعة اكسبته احترام القاعدة الرياضية بلا استثناء لذا كان فراقه مؤلماً ومحزناً لدي الكثيرين بل ذهب البعض إلى القول بأن المنافسة ستفقد نكهتها الحقيقية بهبوط الاتحاد.
حسن فاروق

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه