من قلب الجزيرة

بين مدني وبورتسودان

 بقلم : معتصم عيدروس

 

وصلت الي مدينة بورتسودان في وقت متأخر مساء امس الاول بعثة النادي الاهلي مدني بكامل عتادها وقوتها استعدادا لملاقة هلال الساحل يوم غد الاثنين في مباراة يعرف اهميتها كل الوسط الرياضي .. وقد سرني كثيراً الاهتمام المتعاظم والتصميم الكبير الذي لمسته من افراد البعثة في اتصالي معهم امس الاول وهو اهتمام يجعل المرء يتفاءل بكسب الاهلي لنتيجة المباراة.
هلال الساحل وفرق بورتسودان عموماً ليست غريبة علي الاهلي مدني وقد سبق للاهلي ان حقق الكثير من الانتصارات عليها في عقر دارها  منذ ايام دورة التضامن بين مدني وبورتسودان والابيض والتي كانت تقام سنوياً في واحدة من المدن الثلاث.
الدوافع لدي لاعبي الاهلي اكبر منها عند لاعبي هلال الساحل رغم ان الهلال يلعب وسط جمهوره ويمكن للاعبي الاهلي اذا اصروا علي تحقيق الفوز مع الامكانات العالية التي يتمتعون بها ان يحققوه ويريحوا قاعدتهم من هم الانتظار اسبوعاً آخر لمعرفة مصير الفريق في الدوري الممتاز.
كل الانظار ستتوجه في هذا اليوم لبورتسودان خاصة من انصار الفرق التي يتهددها الهبوط في كسلا والخرطوم ومدني وعطبرة  وعليه ستكون الضغوط كبيرة علي لاعبي الفريقين وخاصة علي لاعبي الاهلي والذين يضعون نصب اعينهم ان ختام مبارياتهم في الدوري الممتاز ستكون امام المريخ العاصمي وسط جمهوره وفي استاده وهي مباراة سيعمل المريخ علي كسبها بكل السبل لانها جواز سفره لبلوغ المركز الثاني والذي يزاحمه عليه هلال بورتسودان والميرغني الكسلاوي.
قلوبنا مع لاعبي الاهلي وهم يدافعون عن شعار النادي العريق والذي يعتبر من المؤسسين للدرجة الممتازة وهو من الاندية القليلة التي لم تهبط منها منذ نشأتها قبل ثماني سنوات  خلت سطر فيها لاعبوه الكثير من الابداع علي ملاعب مدن السودان المختلفة.
في الاهلي اكمل الجهاز الفني بقيادة سامي عز الدين ونور الدين عبدالمجيد استعداده لهذه المباراة والتي لا تقبل القسمة علي اثنين وسيتم الدفع فيها بكل اللاعبين الذين يمكن ان يحققوا نتيجة ونتمني ان لا يعتمد الجهاز الفني في هذه المباراة علي اسماء اللاعبين أو خبراتهم كما حدث في عطبرة امام الامل وفي مدني امام الخرطوم 3 فكرة القدم ما عادت تعترف بالاسماء وعليكم باللاعب صاحب العطاء الوافر والغيرة علي الشعار والطموح لتقديم شئ لنفسه ولفريقه فهو الاجدي والافضل .
في نقاط

  • بنفس القدر الذي يستعد فيه الاهلي لملاقاة هلال بورتسودان اكمل الاتحاد استعداده لملاقاة المريخ بعد غد وسط اهتمام كبير من قاعدة الفريق التي تترقب مباريات الفريق علي احر من الجمر وكلها امل مشبوب بالخوف من التعثر والذي يعني هبوط العميد .

  • في الاهلي نراهن علي محمد ادم في حماية عرين سيد الاتيام بقوة  خاصة بعد انباء تعاقده مع الهلال والذي سيجعله تحت انظار الجميع في مباراتي الفريق القادمتين خاصة الاخيرة امام المريخ العاصمي والتي ستكون جواز مرور لمحمد ادم وامتحان كبير لمقدراته كحارس .

  • وديع الرشيد نتوقع ان يواصل احراز الاهداف في مباراة الفريق امام المريخ ووديع عاد هدافاً كما كان عندما كان يلعب للامل في الدرجة الثانية.

  • عطبرة عاصمة الحديد والنار وليست عاصمة ولاية نهر النيل ستكون مسرحاً لواحد من اهم مباريات الممتاز يوم الثلاثاء وبين عطبرة التي يلاقي فيها الامل الهلال ومدني التي يلتقي فيها الاتحاد بالمريخ سيعاني الرومان كثيراً.
    خاصة وان مباراة الامل والهلال العاصمي ستلعب ليلاً في الوقت الذي ستكون فيه نتيجة مباراة الاتحاد والمريخ قد عرفها الجميع.

     

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه