من قلب الجزيرة

يوم حافل

 بقلم : معتصم عيدروس

 

كان يوم امس الاول حافلاً بالتنافس بين اندية الممتاز التي ادت خمس مباريات في خمس من مدن السودان المختلفة عصراء ومساء .. تهم نتيجتها كل الوسط الرياضي الذي يرسم في حساباته بناء على نتائجها .. فعصراً كانت كسلا ميداناً للقاء الاهلي مدني بالتاكا وفي مدني التقي هلال بورتسودان بالاتحاد مدني ومساء التقي الميرغني بالامل في عطبرة وحي العرب والاهلي الخرطوم في بورتسودان والموردة والخرطوم (3) في استاد الخرطوم.

(7) فرق من التي دخلت حلبة التنافس فيما عدا الموردة وهلال بورتسودان وحي العرب دخلت المباريات بحسابات البعد عن شبح الهبوط .. لم يفلت منها من هذه الدائرة سوى الميرغني الكسلاوي .. اما بقية الفرق : الامل العطبراوي والاهلي مدني والخرطوم 3 والاتحاد مدني والاهلي الخرطوم فما زال هذا الشبح يراودها ويجدد حساباتها لمبارياتها القادمة.. الاهلي مدني والامل العطبراوي يحتاج كل منهم الي 3 نقاط اما الخرطم 3 فتحتاج الي 6 نقاط والاتحاد مدني والاهلي الخرطومي يحتاجان الي الفوز في كل مبارياتهما القادمة مع تأخر اثنين من الفرق المنافسة لهما وخسارتهم.

كل هذه التعقيدات جاءت من مباريا امس الاول .. ففي مدني استطاع الاتحاد ان يكسب هلال بورتسودان بعد مباراة عنيفة ليرتفع برصيده الي 15 نقطة وفي كسلا نال الاهلي مدني نقطة غالية من التاكا الكسلاوي .. وفي الخرطوم تعادل الموردة والخرطوم 3 بهدف لكل فريق بعد ان كان الموردة متقدماً حتي قبل 6 دقائق من نهاية المباراة .. وفي بورتسودان حقق الاهلي الخرطومي احدى مفاجآت الدوري الممتاز بفوزه علي حي العرب بورتسودان .. اما عطبرة فقد استطاع فيها الميرغني الكسلاوي ان يجندل الامل ويهزمه بلعباً ونتيجة كأول هزيمة للامل في ارضه ووسط جمهوره.

اصعب مباريات الممتاز امس الاول كانت الاتحاد مدني وهلال الساحل والاهلي الخرطوم وحي العرب بورتسودان والخرطوم 3 والموردة العاصميين .. وقد استطاع الاتحاد والاهلي كسب نتيجتهما بينما اخفق الخرطوم 3 في نيل اكثر من نقطة من الموردة وجاءت نتائج هذه المباريات لتبقي التنافس مشتعلاً في قاع المنافسة وينتظر الكل اسبوعاً آخر أو اسبوعين حتي تخرج بعض الفرق من هذه الدائرة وتضيق على البقية ..

مباراة الاتحاد مدني وهلال الساحل ادى فيها افراد الاتحاد أداء طيباً ومع ذلك كادوا ان يخسروا نتيجتها بالتعادل بعد ان اضاع شلبي هدف الفوز من ضربة الجزاء التي اطاح بها ، ولكن جاء الفوز والانقاذ عن طريق المخضرم حمد الجريف الذي يثبت في كل مباراة أنه لاعب كبير ويمكن ان يقدم لسنوات قادمات .

اما الاهلي مدني فقد ظلمه الحكم ظلماً كبيراً وهو يتغاضي عن 3 ضربات جزاء واضحة ضد التاكا الكسلاوي ليفرض التعادل نتيجة للمباراة.. وقد اسعدنا كثيراً في هذه المباراة عودة الروح للاعبي الاهلي مدني والتي افتقدوها في الثلاث مباريات الاخيرة حتي بتنا نخشي علي الفريق من الهبوط .. ففي هذه المباراة ادي لاعبوه أداء جيداً واستطاعوا احراز هدف السبق واهدروا الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بخروجهم منتصرين.

ومع ذلك فالفرصة امام الفريق مواتية لتحقيق الفوز في مباراته القادمة امام الخرطوم 3 للابتعاد نهائيا عن دائرة الهبوط .. وهو انتصار لو تحقق سيكون وقعه كبيراً باعتباره سيكون فوزاً للاهلي والاتحاد في هذه المنافسة الصعبة.

في نقاط

  • رغم الاقاويل الكثيرة التي سرت قبل مباراة حول نتيجتها الا ان لاعبو الموردة كانوا كباراً وادوا مباراة عظيمة تفوقوا فيها علي الخرطوم 3 وتقدموا بهدف السبق واستماتوا في المحافظة عليه حتي آخر دقائق المباراة ليحرز عثمان تنقاً هدف التعادل للخرطوم 3 من ضربة رأسية قوية يعجز افضل الحراس ان يفعل معها شيئاً سوي النظر اليها وهي تدخل المرمي لتثبت الموردة بادائها في هذه المباراة بانها موردة الاصالة والحضارة والقيم السامية.
     

  • ابنعوف مهاجم الخرطوم (3) اضاع اضمن فرص المباراة في آخر دقائقها بعد انفراده بالمرمي الخالي .
     

  • حمد الجريف نطالب مجلس ادارة نادي الاتحاد باعادة قيده للفريق لثلاث سنوات اخر وتكريمه التكريم اللائق بما قدمه للاتحاد في الدورة الثانية ..
     

  • رئيس رابطة مشجعي الاهلي مدني بالخرطوم اسامة عمر ابوالحسن تماثل للشفاء وفارق السرير الابيض وهو يشكر كل ابناء الاهلي على سؤالهم عنهم.
     

  • كتبنا من قبل بأن الفوز على الأمل العطبراوي في عطبرة ليس اسطورة وقد كان في امكان الاهلي مدني هزيمته .. ليأتي الميرغني الكسلاوي بمدربه الشاطر الديبة يحقق ما فشل فيه الجميع.
     

  • المباريات القادمة للاتحاد تحتاج إلى مضاعفة الجهد من الجميع اداريين ولاعبين ومسؤولين وجماهير حتي يجتازها الفريق ويثبت في مكانه في الممتاز.
     

  • مباراة الاهلي مدني امام الخرطوم (3) يوم الجمعة القادم بمدني الفوز فيها يعتبر مكسباً للاهلي والاتحاد ولذلك ستتحد جماهير الرياضة في مدني خلف الاهلي في هذه المباراة كما لم تتحد من قبل.
     

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه