من قلب الجزيرة

صدقت التوقعات

 بقلم : معتصم عيدروس

 

صدقت التوقعات

كما توقعنا فقد حسم فريق جزيرة الفيل امر صعوده للمرحلة الاخيرة من الدوري العام قبل سفره الي عطبرة لاداء مباراته الاخيرة امام الاهلي  كأول فريق يحجز موقعه  ضمن الخمسة فرق التي ستتنافس ليصعد منها فريقان للدوري الممتاز.

رغم سوء ارضية الملعب الا ان لاعبي جزيرة الفيل استطاعوا ان يحسموا السهم  الذي لعب بقوة بهدف صغيرون .

هذا الفوز يجعل الفريق في وضع مطمئن ويحتاج معه الجهاز الفني لمواصلة الاعداد حتي يستطيع الفريق الصعود الي الممتاز الذي سعي له كثيراً  وفشل في تحقيقه في آخر اللحظات  كما حدث الموسم الماضي الذي خسر الصعود اليه في مدني ووسط جمهوره في مباراته امام الامل العطبراوي التي انتهت بفوز الامل بهدف.

صعود الفريق الي هذه المرحلة لم يكن صعباً وقد اعد له مجلس ادارة النادي كل المقومات التي تجعله يتحقق ولكن تبقي المرحلة الصعبة عندما يلاقي الفريق فرقاً اخري تطمح كلها في الصعود ولها الوسائل التي يمكنها من تحقيق ذلك. ولذلك فعلي جزيرة الفيل ان تكمل اعدادها جيداً حتي تستطيع ان تحقق حلم الصعود.

الرومان والقراقير

اليوم تبدأ اولي مباريات الاتحاد الخمس  الحاسمة في رحلة الثبات في الممتاز بلقاء الموردة العاصمي بدار الرياضة بام درمان وقياساً علي مستوي الفريق في مباراته السابقة امام الهلال نتوقع ان يؤدي الفريق مباراة قوية يدخلها اللاعبون بشعار نكون او لا نكون لا بديل فيها للفريق غير النصر ولا شئ غيره .. في هذه المباراة وفي المباريات التي تعقبها.

ولا نعتقد ان هذا صعب علي فتية الاتحاد الذين اجبروا جماهير متصدر الدوري علي وضع اياديهم علي قلوبهم رغم انهم لعبوا المباراة بكاملها بعشرة لاعبين .. وحتي يفوز الفريق في مباراة اليوم والتي تلعب بدار الرياضة بام درمان وسط جمهور الموردة العريض فعلي لاعبي الاتحاد ان يلعبوا بهدوء وبدون تشنج وان يضعوا في تصورهم ان هذه المباراة ربما تكون الامل الوحيد لهم في البقاء في الممتاز اذا ما حققوا الفوز فيها ستكون دافعاً لهم لكسب المباريات القادمة اما اذا فشلوا في تحقيق الفوز فيها فستبدأ فرص الفريق في الثبات في الممتاز تتلاشي .

في نقاط

  • ثقتنا في لاعبي الاتحاد تجعلنا نتفاءل بكسبهم لنتيجة مباراة اليوم

  • لاول مرة سيؤدي لاعبي الاتحاد مباراة في دار الرياضة بام درمان

  • عقب انتهاء مباراة جزيرة الفيل والسهم وفي غمرة افراح ابناء المدينة بصعود الفريق الي المرحلة الاخيرة من منافسات الدوري العام تفاجأ الجميع بالامين العام للنادي السيد عبده شقدي يتقدم باستقالته في توقيت غريب  وبدون مبررات . وفي رأينا ان هذا الوقت هو الذي يحتاج فيه فريق الجزيرة الي كل ابنائه  حتي يجتاز المرحلة القادمة ونتمني ان يقوم السيد عبده شقدي بسحب استقالته حتي قبل ان ينظر فيها المجلس تقديراً لموقف الفريق في المرحلة القادمة والتي لا تحتمل الشقاق ولا التخاذل.

  • علي كل ابناء مدني في الخرطوم  الوقوف مع فريق الاتحاد اليوم في معركته مع الموردة بدار الرياضة بام درمان.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه