من قلب الجزيرة

هزمنا الرشيد

 بقلم : معتصم عيدروس

 

شاهدنا يوم امس الاول  باستاد الهلال كيف تغتال الجهود وتهدر الحقوق وكيف يمكن لحكم في لحظة غياب ان يتسبب في كارثة .. ما كان الهلال العاصمي متصدر الدوري الممتاز يحتاج لمعاونة من حكم الساحة ليحقق الفوز علي الاتحاد بمنحه ضربة جزاء ظالمة  يردفه بممارسة ابشع انواع الارهاب علي لاعبي الاتحاد بطرد احدهم واشهار الطباقة الصفراء ثلاث مرات في وجوههم حتي يستكينوا ويرضو بما قسمه لهم الحكم  ويتعهدوا بعدم الدفاع عن الظلم الذي يواجهون به وان يركعوا له  اذلة خشية العقاب الاكبر .
وليته اكتفي بذلك فعندما احس ان لاعبي الاتحاد ما زالت لهم الافضلية رغم كل انواع الارهاب التي مارسها ضدهم اضافة للضغط الجماهيري الرهيب الذي يقف خلف لاعبي الهلال  واستطاعوا بجهدهم الخاص ورغم كل هذا الظلم ان يحرزوا هدفين في شباك كاشان احس الحكم بخطورة الموقف فبدأ في محاباة الهلال مرة اخري حتي احرز انور الشعلة هدف الفوز لفريقه من تسلل اوضح من الشمس في رابعة النهار  حتي يخلص علي المباراة ويقتل حماس لاعبي الاتحاد الذين خرجوا من المباراة ووجوههم عالية  هاماتهم تصل عنان السماء لاحساسهم بأنهم قد قدموا كل ما عندهم ولم تكن هزيمتهم بسبب هون منهم ولكن لاسباب خارجة عن الارادة .
نفس الحكم اغتال الاتحاد في بورتسودان وتسبب في هزيمته باربعة اهداف امام حي العرب وكرر نفس فعلته الموسم الماضي مع جزيرة الفيل وهي تلعب ضد الاتحاد بورتسودان ومع ذلك فلجنة التحكيم المركزية لم تتعظ وهي تدفع بحكام هذه هي قدرتهم وهذا هو قمة استعدادهم  الذي لا يساوي مستوي حكم يدير مباريات الدرجة الثالثة .
جاءت خسارة الاتحاد بعد الاداء المشرف الذي ادي به اللاعبون حارقة  ومرة بسبب الظلم واصبح بعدها موقف الفريق معقداً حتي ان بعض الذين لا يعرفون الحساب وضعوه في خانة الهابطين بدون مراجعة الحسابات .. فالامل امام الاتحاد ما زال قائماً بشرط ان يكسب الفريق مبارياته الخمس القادمة مع خسارة الخرطوم 3 لثلاثة مباريات ليهبط الخرطوم 3 أو خسارته في مباراتين وتعادله في مباراة ليتساويا في النقاط وتكون بينهما مباراة فاصلة في ارض محايدة كما حدث للميرغني الكسلاوي ومريخ بورتسودان الموسم الماضي وهي حسابات ليست مستحيلة ويمكن تحقيقها خاصة وان اغلب مباريات الخرطوم 3 خارج الخرطوم علي عكس الاتحاد الذي سيؤدي مباراته القادمة في الخرطوم امام الموردة يسافر بعدها لمدني لأداء مبارياته الاربع هناك.

في نقاط

  • ظلمنا وديع الرشيد ونحن ننسب الهدف لحافظ الاسد الذي لم يشارك في المباراة.

  • مدرب الهلال قال في مؤتمره الصحفي بالهلال  لمداراة  خجله من عدم قدرة لاعبيه علي  مجاراة لاعبي الاتحاد   ان خروج احمد سعد اضر بفريقه وهو تصريح غريب لان هذا هو حال الاتحاد الذي خسر لاعباً وهدفاً في اول عشرة دقائق ومع ذلك كان الافضل وكان بامكانه ان يحقق الفوز في المباراة.

  • مصدق علوان اثبت افضلية المدرب الكبير وازاريك بقيادة المنتخب الوطني فقد كان مصدق افضل لاعبي الفريقين وادي اداء طيباً اهله ليكون افضل لاعب في المباراة .

  • الصيني رغم اصابته استطاع احراز هدف تخصصي صعب في شباك الهلال فشلت معها كل  محاولات كاشان لمنعها .

  • جماهير الهلال لم تتنفس الصعداء الا بعد ان اعلن الحكم نهايتها , ومع ذلك فقد خرجت حزينة علي العرض الجنائزي الذي ادي به لاعبو الفريق المباراة.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه