من قلب الجزيرة

موقف الاندية

 بقلم : معتصم عيدروس

 

جزيرة الفيل

تواصلت مباريات الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز امس الاول .. وفي مجموعة جزيرة الفيل  كسب السهم الدامر النيل الدمازين بهدف وتعادل مريخ الحصاحيا مع الاهلي العطبراوي بهدفين لكل فريق فيما يجلس فريق جزيرة الفيل في الراحة حتي الاسبوع القادم الذي يتوجه فيه الي الدمازين لملاقاة النيل .. وعلى ضوء هذه النتائج نجد ان المنافسة قد اشتدت في هذه المجموعة وان مباريات الجزيرة القادمة ستحتاج من الفريق إلي بذل مجهود اكبر حتي يصعد الي المرحلة القادمة خاصة مباراتي النيل الدمازين والاهلي عطبرة ... فالنيل الدمازين والذي خسر بعطبرة سيحاول التعويض في مباراته القادمة امام الجزيرة والاهلي العطبراوي سوف يضعه الفوز على الجزيرة في قمة المجموعة .

هذا الوضع يحتم علي الجهاز الفني لجزيرة الفيل بقيادة الخبير سيد سليم مضاعفة الجهد والاستفادة من فترة الراحة في تكثيف الاعداد حتي يواصل الفريق  انتصاراته التي بدأت على مريخ الحصاحيصا في الاسبوع الاول  والذي حسمه فتية الجزيرة بثلاثة اهداف نظيفة.

 

الاهلي

بعد ان منح لاعبيه راحة لمدة يومين عاد الاهلي مدني امس إلى مواصلة اعداده لمباراته القادمة امام الامل العطبراوي .. والتي ستقام بعطبرة ... يريدها لاعبو الامل ثأرية بعد الهزيمة القاسية التي نالوها في االدورة الاولي بستة اهداف جاء وقعها كالصاعقة على كل جماهير الامل بعطبرة ..

مباراة الامل عطبرة لن تكون سهلة بهذه المعطيات لأن الامل يريد ان يثبت انه الفريق الذي لا يهزم في ارضه .. اما الاهلي والذي يعيش استقراراً تاماً هذه الايام  بعد الانتصارا ت المتوالية التي حققها الفريق فهو لن يرضي بالهزيمة  والتي ستبعده عن المركز الثالث الذي يعمل جاهداً حتى يصله  ولن تكون امامه عقبة للوصول إلى هذا المركز سوى مباراة الامل القادمة.

اعداد الاهلي سيتواصل لهذه المباراة بكل جدية واللاعبين سيواصلون تمارينهم بشهية مفتوحة حتي يحققوا الفوز على الامل العنيد في عقر داره كما حققوه في مدني .. وثقتنا في لاعبي الاهلي تجعلنا نقول ان الاهلي سيعود بنقاط هذه المباراة مهما كانت الصعاب التي ستواجهه.. خاصة وان لاعبو الفريق قد خبروا لاعبي الامل جيداً.

 

الاتحاد  

الاتحاد ورغم المأزق الذي دخل فيه نتيجة نزيفه الدائم للنقاط والذي لم تسلم منه سوى مباراة الفريق امام الاهلي الخرطوم .. ورغم انه اصبح مرشحاً ثانياً للهبوط للممتاز الا  ان حسابات المباريات تقول ان الاتحاد يمكن ان ينجو  من مقصلة الهبوط اذا ارتفع لاعبوه الى مستواهم.. واذا ما عالج الجهاز الفني  نفسيات اللاعبين وحفزهم لتحقيق الانتصارات .. وقام بتغيير في شكل الفريق عن طريق لاعبين لم يشاركوا من قبل كما حدث للاهلي بعد مشاركة السعودي ومحمد عبيد وايمن محجوب أو بتغيير في وظائف الملعب.. وقد فعل مجلس ادارة الاتحاد خيراً وهو ينقل معسكر الفريق إلى  استراحة الرياضيين حيث يتوافر لهم مناخ ملائم  للاستعداد لمبارياتهم القادمة وخاصة مباراة الفريق امام الميرغني الكسلاوي والتي  ستبني عليها كل حسابات الفريق في المرحلة القادمة.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه