من قلب الجزيرة

جزيرة الفيل والبداية الصحيحة

 بقلم : معتصم عيدروس

 

بدأت انطلاقة الدوري العام المؤهل للدوري التأهيلي بالنسبة لجزيرة الفيل عصر امس الاول بمدني بفوز كبير حققه الفريق على مريخ الحصاحيصا بثلاثة اهداف دون مقابل بعد ان سيطر جزيرة الفيل على المباراة في شوطيها.

والناظر إلى هذه المباراة يجد ان كل جماهير الكرة بمدني كانت تتخوف على الفريق منها باعتبارها مباراة صعبة خاصة وانها جاءت امام فريق متمرس ... وكل هؤلاء المتخوفين لم يضعوا في حسبانهم الاعداد الجيد الذي اكمله فريق جزيرة الفيل لهذه المباراة .. والذي بدأ بمباريات الدورة الاولى للدوري الممتاز ، ثم بمعسكر خارجي بالخرطوم تخللته مباراتين واستمر المعسكر في استراحة الرياضيين بمدني بتمارين يومية ، اضافة لهذا الاعداد نجد ان جزيرة الفيل وكما هو مجتمع مترابط فان مجلس ادارته اكثر ترابطاً .. زد علي ذلك الاستقرار الفني الذي عاشه الفريق بقيادة الخبير سيد سليم للفريق قبل بداية الموسم، ومع اللاعبين الممتازين الذين تم تسجيلهم في هذا الموسم مثل كشة ويوسف ومحمد بابكر ومصطفي وعوض الله احد افضل لاعبي الجزيرة في مباراة امس الاول.

الآن وقد تخطي الفريق اولي العقبات في الطريق الصحيح نحو الممتاز يبقي لزاماً على حكومة الولاية ومعتمدية مدني ووزارة الشباب والرياضة ان تقف وقفة صلبة مع الفريق حتي يجتاز المحطات الثلاث المتبقية له .. ويبقي لزاماً على الجهاز الفني للفريق ان يكثف اعداده للجولات القادمة اعداداً نفسياً ومعنوياً وفنياً حتي لا يبطر الفوز على المريخ لاعبي الفريق فيظنوا ان بامكانهم ان يحققوه مثله في كل مباراة وبدون بذل جهد اما جماهير واقطاب جزيرة الفيل فهؤلاء عودونا ان لا يحتاجوا إلى نصائح فهم حافظون لدورهم وواعوين له .

اخيراً:

  • استحق نبيل سراج نجومية المباراة بعد ان استطاع قيادة الفريق لتحقيق هذا الفوز الكبير.

  • يوسف دورية لعب ربع ساعة واحرز هدفاً وخرج مصاباً .. نتمني ان يعود دورية إلى التمارين قبل مباراة الفريق القادمة في الدمازين لان وجوده مهم ، فهو يمثل الخبرة التي سيحتاجها الفريق كثيراً في مبارياته خارج مدني.

  • كما اوقف اتحاد الكرة البطاقات الاكرامية في مباراة التاكا وهلال بورتسودان كنا نتمني ان توقف البطاقات الاكرامية في مباراة جزيرة الفيل ومريخ الحصاحيصا لصالح الجزيرة .

  • اليوم يعود لاعبو الجزيرة للتمارين ويدخلون غداً في معسكرهم الاعدادي لمباراة النيل الدمازين والتي لا تقل اهمية عن مباراة مريخ الحصاحيصا ان لم تزد عنها اهمية وصعوبة خاصة وانها تلعب في الدمازين.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه