من قلب الجزيرة

مباراة القمة

 بقلم : معتصم عيدروس

 

مباراة القمة في مدني وكما في جميع مدن السودان لا تخضع لأي رهانات حول نتيجتها.. ويمكن ان يفوز فيها الاكثر اعداداً والعكس صحيح.... وهذا هو ما حدث في مباراة الاهلي والاتحاد التي اقيمت امس الاول والتي اكملت لقاءات الفريقين في الممتاز 6 مباريات .. جاء الفوز فيها مرتين للاهلي ومثلهما للاتحاد وتعادل الفريقين في واحدة .. وبفوز الاهلي امس الاول يكون قد تفوق علي الاتحاد بثلاثة انتصارات مقابل انتصارين.

قبل المباراة كان الجميع يتوقعون فوز الاتحاد ليس لكونه يحتاج الي نقاط هذه المباراة فحسب ولا قياسا بمباراته مع الاهلي الخرطومي ومقارنة مباراة الاهلي مع الهلال العاصمي فقط ولكن لأن الاتحاد هو الأكثر جاهزية لهذه المباراة بدنياً ومعنوياً .ومع ذلك فقد فاجآ الاهلي الاتحاد بتغيير كبير في تشكيلة الفريق التي ضمت لاعبين جدد لاول مرة يلعبون ضد الاتحاد مثل ايمن محجوب الذي اوكل اليه مراقبة حمد الجريف مفتاح لعب الاتحاد في المباريات السابقة .. ومحمد عبيد القادم للاهلي من فداسي والذي حقق الفوز لفريقه من اول لمسة له للكرة .

خسارة للاتحاد لهذه المباراة لن تكون خاتمة المطاف فما زال في امكان الفريق تحقيق الفوز في عدد من مباراته القادمة نتمني ان تكون البداية بمباراته امام حي العرب ببورتسودان .. اما الاهلي فقد اقترب به فوزه كثيراً نحو المركز الثالث بعد ارتفاع رصيده الي 16 نقطة .. ويمكن للفريق ان يقترب اكثر إذا ما فاز في مباراته القادمة مع الموردة العاصمي.

اخيراً

  • لان الفريقين يتمتعان باخلاق عالية فاز الاهلي على الاتحاد ...

  •  شجاعة الجهاز الفني للاهلي هي التي اكسبته نتيجة المباراة .. وقد كان للمفاجآة دورها الكبير في تحقيق الفريق للفوز.

  •  يمكن للاهلي ان يحقق الفوز في جميع مبارياته القادمة اذا احسن مجلس ادارته التعامل مع اللاعبين ، وليس بارهابهم كما حدث لكدفور ومكي النور مع امين خزينة النادي والذي طالبهما بحمل متاعهما والخروج من المعسكر بسبب مطالبهما المالية في الوقت الذي يطالب فيه هو نفسه بمديونيته على النادي.

  •  عضو مجلس ادارة النادي الاهلي قدم حفل رابطة اهل الهلال بنادي الجزيرة وتغزل في الهلال ووصفه بان العشق الاول والاخير .. ولا ندري ماذا ترك للاهلي ولا كيف يوافق محبي سيد الاتيام على استمرار مثل هذا العضو في مجلس الادارة...

  • اذا اردنا للكرة في النادي الاهلي ان تتقدم فعلي جميع المحسوبين علي الهلال والمريخ الاستقالة.

 اخيراً جدا

  •  سبب هزيمة الاهلي من الهلال العاصمي هو الاحباط الذي لازم اللاعبين بقرار تأجيل صرف حافز الفوز إلى نهاية الدوري .. والمطالبة باللعب النظيف مع روبيرو وهيثم مصطفي تحديداً . 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه